دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  سيطر مخبأ "سانت باولي"، الذي يبلغ ارتفاعه 58 متراً، على أفق مدينة هامبورغ بألمانيا منذ أكثر من 80 عامًا تقريبًا.

وبني المخبأ باستخدام العمالة القسرية خلال نظام أدولف هتلر النازي، وهو من بقايا الفترة الأكثر ظلمة في تاريخ ألمانيا، لكن شهد هذا الهيكل الخرساني ولادة جديدة بشكل مدهش.

ويضم مخبأ هامبورغ الذي أُعيد إطلاقه مطعمين، وفندقًا من خمسة طوابق تابع لمجموعة فنادق "هارد روك"، وحانة على السطح بُنيت حديثًا تتخذ شكل هرم، وحديقة تتدفق منها الخضرة بكثرة على الواجهة الخرسانية.

تحول مخبأ سابق للنازيين في زمن الحرب في هامبورغ بألمانيا إلى فندق ومجمع ترفيهي.Credit: Morris Mac Matzen/AFP/Getty Images

ويعد فندق "REVERB" من علامة "هارد روك" الفندقية إضافة مناسبة لمدينة ذات تاريخ موسيقي مثير للإعجاب، إذ شهد هذا الموقع انطلاق فرقة "البيتلز" في بداية الستينيات.

ويعد حي "كاروفيرتيل"، حيث يقع المخبأ الشبيه بالقلعة، منطقة رائعة تذخر بالمقاهي الأنيقة، والمتاجر العتيقة، إضافة إلى ملهى "Knust" الليلي الذي أعيد استخدامه بعدما كان مسلخًا.

وسائل الراحة

وتتراوح أسعار الغرف في فندق "REVERB"، الذي يضم 134 مفتاحًا، من 180 يورو (200 دولار تقريبًا) لغرفة كلاسيكية تشمل وسائل الراحة فيها شاشة تلفاز، ومساعد "Alexa"  الصوتي،  إلى 269 يورو (300 دولار تقريبًا) لجناح يتمتع بإطلالات بانورامية على المدينة.

يحتل فندق "REVERB" المكون من 134 غرفة خمسة طوابق من المبنىCredit: Morris Mac Matzen/AFP/Getty Images

ويحتوي الفندق أيضًا على مزايا حديثة قد تتوقعها في أي فندق عصري، مثل خدمة تسجيل الوصول بشكلٍ ذاتي، والتكنولوجيا الذكية، ومساحات العمل المشتركة.

ومع ذلك، ليس عليك أن تكون نزيلاً في الفندق للاستمتاع بوسائل الراحة فيه. 

وفي الطابق الأرضي، يوجد مقهى وحانة باسم "Constant Grind"، كما يوجد متجر "Rock Shop" للراغبين في اقتناء منتجات "هارد روك".

وافتتح مطعم وحانة "Karo & Paul"، التابع للشيف الألماني، فرانك روزين، في أبريل/ نيسان الماضي، ويحتل الطوابق الثلاثة الأولى من المبنى. ومن المقرر افتتاح منطقة المطعم قريبًا.

أمّا مطعم "La Sala" (الذي يعني غرفة المعيشة باللغة الإسبانية)، فهو مفتوح بالفعل، ومتواجد في الطابق الخامس، وسيوفر إطلالات رائعة، وقائمة طعام عالمية.

وأخيرًا، تتواجد حديقة "Green Beanie" على السطح، مع حانة وممشى يلتف حول المبنى، ويمكن للأفراد الوصول إليها مجانًا.

التحديات

وكان المخبأ واحدًا من ثمانية أبراج فوق الأرض مضادة للطائرات استُخدِمت أيضًا كملاجئ للغارات الجوية، والتي بنتها ألمانيا بعد الغارات الجوية البريطانية على برلين في عام 1940.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أدولف هتلر الحرب العالمية الثانية النازية

إقرأ أيضاً:

بيراميدز يغادر فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة الجيش الرواندي

غادر فريق نادي بيراميدز فندق إقامته في مدينة كيجالي استعدادا لخوض مباراة الجيش الرواندي في إطار بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بيراميدز يغادر فندق الإقامة

ويحل بيراميدز ضيفا على الجيش الرواندي في السابعة من مساء السبت على استاد أماهورو في كيجالي في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تفاصيل رسالة رئيس بيراميدز للاعبين قبل مباراة الجيش الرواندي بيراميدز يختتم تدريباته لمواجهة الجيش الرواندي في دوري أبطال إفريقيا

وعقد المدير الفني محاضرة بالفيديو مع اللاعبين قبيل التحرك مباشرة لملعب المباراة شرح خلالها خطة اللعب والتشكيل الذي سيخوض به اللقاء.

وحرص المهندس ممدوح عيد.رئيس النادي على أن يكون في وداع اللاعبين خلال مغادرتهم لمطالبتهم بضرورة تحقيق الفوز.

مقالات مشابهة

  • في أمريكا..فندق يقدم كبسولات حب الذات للعزّاب
  • الطقس يتحول اعتبارا من الغد.. وتحذير من مصلحة الأرصاد الجويّة
  • فيديو.. لحظة وصول حافلة النصر بالقرب من فندق الرشيد
  • «قلعة السيتي».. كل شيء يتحول إلى «ذهب»!
  • العراق.. تدمير مخبأ لإرهابيي تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين ومقتل من فيه
  • بيراميدز يغادر فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة الجيش الرواندي
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • إخماد حريق داخل فندق فى عابدين دون إصابات
  • السيطرة علي حريق فندق فينيسيا بوسط البلد
  • السيطرة على حريق في فندق فينيسيا بوسط القاهرة دون إصابات