أكد مهندس التخطيط الحضري والإقليمي في الإدارة العامة للتخطيط العمراني بأمانة المنطقة الشرقية المهندس عبدالعزيز الربيع، اعتماد الإدارة لـ 3154 مخططًا، موضحًا أن مساحة المنطقة تبلغ 6649 كم2، وتضم 9 محافظات، و23 بلدية و453 حيًا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح أن التخطيط العمراني يهدف إلى تحسين جودة الحياة في المخططات السكنية، وجعلها صديقة للإنسان من خلال تهيئة البنية التحتية السليمة، والمرافق، والممرات المشاة، وزيادة الرقعة الخضراء.


أخبار متعلقة أمير الشرقية يرعى اتفاقية تعاون بين "إخاء" ووقف عبد الوهاب بن عبد العزيز البراكتسليم أحد مشاريع السفلتة والأرصفة والإنارة لعدد من شوارع الصراروبيّن أن اعتماد المخططات أصبح أسهل وأسرع بفضل ”البوابة الجغرافية لأمانة المنطقة الشرقية“، الذي يتيح تقديم المخططات إلكترونيًا، ويستغرق اعتماد المخطط حاليًا 90 يومًا فقط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 22 112 var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });المستكشف الجغرافي
سلّط الربيع الضوء على تطبيق ”المستكشف الجغرافي“، الذي يُعتبر قاعدة بيانات شاملة تجمع جميع المعلومات المتعلقة بالمخططات والتراخيص والبنية التحتية، ويمكن للجميع الاستفادة منه.
وتطرق إلى تطبيق كود البناء السعودي الذي يهدف إلى ضمان سلامة المنشآت والمستفيدين، وأن الأمانة كثفت جهودها في التوعية والتثقيف، وعقدت ورش عمل مع وزارة البلديات والإسكان والمكاتب الهندسية، ما أسهم في تجاوز بعض الصعوبات التي واجهت التطبيق في البداية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 333جولات تفتيشية
أكد الربيع أن المكتب الهندسي هو المسؤول الأول عن تطبيق الكود، ويتحمل كامل المسؤولية في استخراج التراخيص وتنفيذ الأعمال وفق المتطلبات والاشتراطات، مؤكدًا تنفيذ الأمانة جولات تفتيشية على المشاريع التي تم تصريحها، بهدف زيادة الوعي والاطلاع على المشاكل التي قد تحدث، وتم التعامل مع العديد من الملاحظات.
ولفت إلى أن وزارة البلديات والإسكان تعمل على إيجاد هوية عمرانية لجميع مناطق المملكة، بما في ذلك المنطقة الشرقية، وهناك تجاوب كبير من المكاتب الهندسية في تصميم المباني وفق الهوية العمرانية الخاصة بالمنطقة.
وأكد أن تسمية وترقيم الشوارع يتم من قبل لجان مختصة بقيادة الأمانة وإمارات المناطق، وفق معايير محددة ومعاجم ومصطلحات معتمدة من قبل الوزارة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام التخطيط الحضري المنطقة الشرقية تحسين جودة الحياة أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

مصر.. مقتل شخصين في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية

شهدت محافظة الشرقية في مصر، اليوم السبت، حادث تصادم قطارين مروع بمدينة الزقازيق.
وجرى الدفع بـ 25 سيارة إسعاف، ونقل المصابين للمستشفى الجامعي بالزقازيق، لتقديم الرعاية لهم، ونتج عن الحادث 30 مصابًا وحالتي وفاة حتى الآن، وفقًا لتقارير محلية.الحماية المدنيةوتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا يفيد بتصادم قطارين أمام منطقة "الكوبرى الجديد" بنطاق قسم ثانى الزقازيق، لتنتقل الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
أخبار متعلقة جريمة بشعة في لبنان.. شخص يقتل والده وزوجته وابنه ثم ينتحرالبرلمان العربي: وقف إطلاق النار في غزة أصبح مطلبًا يحظى بإجماع دولي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موقع حادث قطار الشرقية- متداولة
وشهد موقع الحادث وجود عدد كبير من الأهالي لتقديم المساعدة، ونقل المصابين إلى سيارات الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • مصر.. مقتل شخصين في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية
  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  •  رئيس المجلس التأسيسي لقطاع الوسطى الصحي يدشن مؤتمر القلب العالمي في الرياض
  • ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
  •  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار