كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 28 مليون و8 آلاف و941 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأحد 18 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس مليونًا و773 ألفًا و938 خدمة. وأضاف أنه وفقًا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة "100 يوم صحة" قدمت 661 ألفًا و116 خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف "عبد الغفار" أن حملة "100 يوم صحة" قدمت 425 ألفًا و119 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 113 ألفًا و676 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة. كما قدم قطاع الطب الوقائي 48 ألفًا و818 خدمة، بالإضافة إلى تقديم 92 ألفًا و593 خدمة من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن الحملة قدمت 44 ألفًا و109 خدمات من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 71 ألفًا و582 خدمة. وقدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 206 آلاف و571 خدمة.

وقال "عبد الغفار" إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و260 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 13 ألفًا و184 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1946 عملية ضمن قوائم الانتظار. كما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 14 ألفًا و140 خدمة.

وأضاف "عبد الغفار" أن حملة "100 يوم صحة" قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ 65 ألفًا و824 مواطنًا من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا "عبد الغفار" جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة من خدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن "15335".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان خالد عبد الغفار مجلس الوزراء حملة 100 يوم صحة الخدمة الطبية عبد الغفار من خلال یوم صحة

إقرأ أيضاً:

صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو

نُقل أحد المرشحين في سباق رئاسة بلدية ساو باولو إلى المستشفى، يوم الاثنين، بعد أن هاجمه أحد منافسيه خلال مناظرة تلفزيونية بكرسي معدني لإشارته إلى مزاعم سوء سلوكه الجنسي.

اعلان

ووجه بابلو مارسال، وهو شخصية مؤثرة في مجال التنمية الشخصية، ادعاءات ضد خوسيه لويز داتينا، وهو مقدم برامج تلفزيونية سابق قائلاً: ”أنت لست رجلاً بما يكفي للقيام بذلك.“

ثم تقدم داتينا، الذي نفى هذه المزاعم، نحو منصة مارسال حاملاً الكرسي فوق رأسه وضرب به مارسال بينما كان الأخير يرفع ذراعيه.

قال فريق حملة مارسال إنه ما كان ينبغي أن تستمر المناظرة من دونه، وأعرب عن أمله في اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد داتينا.

وحتى الآن، لم يتم توجيه أي اتهامات ضد داتينا بشأن الاعتداء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شتائم واتهامات بين نواب المعارضة والحزب الحاكم في البرلمان الجورجي بسبب "القانون الروسي" شاهد: عنف وشتائم داخل البرلمان السنغالي بعد صفع نائب زميلة له شاهد: مشادة بين الرئيس الفرنسي وعناصر الشرطة الإسرائيلية في القدس القديمة تلفزيون انتخابات بلدية البرازيل مناظرة انتخابية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تستعد لعملية عسكرية موسعة على جبهة لبنان وترجيحات بإقالة غالانت وتعيين جدعون ساعر خلفا له يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومدونالد ترامبفرنساأوروبابولنداالسعوديةالاتحاد الأوروبيألمانياإسرائيلالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024جنوب لبنانإجلاءالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • عبد الغفار : "100 يوم صحة" قدمت 72 مليون خدمة مجانية
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما
  • ماذا تريد أمريكا؟
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوماً
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 71 مليونا و844 خدمة طبية
  • وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما
  • على مدار شهرين.. ماذا قدمت حملة «إيد واحدة» للأسر الأكثر احتياجا؟