سرايا - دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الاثنين، إلى إقالة النائب العام عميت إيسمان من منصبه، بعد أن أوصى بالتحقيق مع مطرب دعا إلى “محو” قطاع غزة.


وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، الاثنين: “أوصى النائب العام للدولة عميت إيسمان المستشارة القانونية للحكومة غالي بهراف ميارا بفتح تحقيق جنائي بحق المغني إيال غولان بشبهة التحريض على العنف ضد سكان غزة”.




وأضافت: “بعد أيام من هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول (2023)، دعا غولان إلى محو (إبادة) غزة، وقال: لا تتركوا إنسانا واحدا هناك”.


ووفق الهيئة، فإن “قرار فتح تحقيق ضد غولان يتوقف على موقف المستشارة القانونية للحكومة”.


ومعقبا على هذا التطور، اكتفى غولان بعبارة: “شعب (إسرائيل) حيّ”، حسب الهيئة.


لكن بن غفير، زعيم حزب “القوة اليهودية” اليميني التطرف، دعا عبر منصة “إكس” الاثنين إلى إقالة النائب العام إيسمان من منصبه.


وقال: “بدلا من استثمار جهوده في المجهود الحربي الإسرائيلي، يستثمر إيسمان جهوده في المجهود الحربي للسنوار”، في إشارة إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيي السنوار.


ودعا بن غفير كلا من وزير العدل ورئيس الوزراء إلى “رفع قرار إلى الجلسة القادمة لمجلس الوزراء يقضي بإعفائه (إيسمان) من منصبه فور”.


وفي بداية يوليو/تموز الماضي، أوصى إيسمان بفتح تحقيق مشابه ضد بن غفير أيضا بشبهة التحريض على مواطني غزة الفلسطينيين، وهي خطوة تتوقف كذلك على موقف المستشارة القانونية للحكومة.


ودافع بن غفير، في مارس/ آذار الماضي، عن شرطي إسرائيلي قتل طفلا فلسطينيا في مخيم شعفاط بالقدس الشرقية المحتلة، قائلا إنه “يجب أن يحصل على مكافأة”.


وتهدف مساعي إيسمان، وفق مراقبين، إلى محاولة التحايل على جهود لمحاكمة (إسرائيل) أمام محكمة العدل الدولية، وملاحقة قادة إسرائيليين أمام المحكمة الجنائية الدولية.


وتنظر محكمة العدل، ومقرها في مدينة لاهاي بهولندا، في دعوى قدمتها جنوب إفريقيا وأيدتها دول عديدة؛ للتحقيق في ارتكاب (إسرائيل) جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين في غزة.


كما طلب مدعي عام المحكمة الجنائية (بلاهاي أيضا) كريم خان، في مايو/ أيار الماضي، إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف وغالانت، لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بغزة.


ورغم هذه التحركات الدولية، تواصل (إسرائيل) بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر الماضي شن حرب على غزة، أسفرت عن نحو 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

إقرأ أيضاً : 40 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزةإقرأ أيضاً : 29 مسدساً و 9 كيلو "حشيش" .. الاحتلال يزعم إحباط تهريب أسلحة ومخدرات قادمة من الأردنإقرأ أيضاً : القسام تعلنها لنتنياهو: العمليات "الاستشهادية" في الضفة ستعود حتى تتوقف المجازر .. تفاصيل

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الوزراء غزة مدينة جرائم كريم رئيس الوزراء الدفاع جرائم جرائم مدينة الدفاع غزة الاحتلال رئيس الوزراء كريم النائب العام بن غفیر

إقرأ أيضاً:

حزب صهيوني معارض يهاجم حكومة نتنياهو

الثورة نت/..

هاجم رئيس مايسمى حزب العمل الصهيوني المعارض يائير غولان، اليوم الأحد، رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، واصفا إياها “بحكومة الصفر الفاشلة التي تجر البلاد إلى حرب أبدية”.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، جاء ذلك في معرض تعليقه على سقوط صاروخ باليستي -أطلق من اليمن- قرب مطار بن غوريون الدولي في “تل أبيب” المحتلة، مما تسبب في إصابة تسعة أشخاص في أثناء تدافعهم نحو الملاجئ.

ودعا غولان -في منشور عبر منصة إكس- الصهاينة للتظاهر كل يوم، معتبرا أن الضغط الشعبي المتواصل فقط هو الذي سيسقط الحكومة.

مقالات مشابهة

  • غولان: أمام إسرائيل خيار جيد ولكنها تختار المناسب لنتنياهو
  • النائب أحمد عبدالجواد يشكر «مستقبل وطن» على اختياره أمينا عاما للحزب: شرف لي
  • الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي
  • حزب صهيوني معارض يهاجم حكومة نتنياهو
  • إسرائيل: الجيش أبلغ عائلات 3 محتجزين بغزة أعاد جثثهم في ديسمبر الماضي بنتائج تحقيقه
  • حبس 9 أشخاص بتهمة التربح من عائدات الهجرة غير النظامية
  •  ياسمين صبري تتجنب أزمة العام الماضي.. هذا ما قررته
  • عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي
  • مكتب النائب العام يأمر بحبس وافد مصري زوَر وثائق  
  • مصادر أوروبية: روسيا بدأت العام الماضي في إنتاج «مُسيَّرة» بأجزاء صينية