أطلقت «جمعية دبي الخيرية»، حملة دعم التعليم لعام 2024 تحت شعار «لنمنحهم حق التعليم»، بهدف تنفيذ مجموعة من المشاريع والمبادرات الخيرية التعليمية، يستفيد منها الطلاب من جميع المراحل العمرية، داخل دولة الإمارات و10 دول أخرى، مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد. وتشمل الحملة الكثير من البرامج والمشاريع المتنوعة التي توفر البيئة والمناخ المناسبين للطلبة، لمواصلة دراستهم، مثل: بناء المدارس، ومراكز تحفيظ للقرآن الكريم، وتوفير الزي المدرسي والحقيبة المدرسية، وتوفير باقة طالب علم، ودفع الرسوم الدراسية ودعم المعلمين، وتوفير وسائل المواصلات، خاصة للطلبة في القرى النائية في المجتمعات النامية والفقيرة، التي تعاني انعدام المؤسسات التعليمية النظامية، ما يدفعهم إلى الدراسة في صفوف طينية غير مناسبة، أو تحت غصون الأشجار.


وقال أحمد السويدي، المدير التنفيذي «إن حملة «لنمنحهم حق التعليم» تعكس إيمان الجمعية بأهمية التعليم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وبناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة محلياً ودولياً، لأن التعليم من المجالات الاستراتيجية الرئيسة لعمل «دبي الخيرية»، مع ازدياد أعداد المحرومين من التعليم الأساسي في مناطق كثيرة من العالم، خاصة في الدول التي تواجه أخطار النزاعات والحروب والأزمات والكوارث الطبيعية. والجمعية وفرت للمتبرعين وأهل الخير بيئة سلسة لآليات التبرع، عبر حزمة متكاملة من الخدمات الرقمية المبتكرة على موقعها الإلكتروني، كالتبرع بالعملات الرقمية المشفّرة، واقتناء الرموز غير القابلة للاستبدال /NFT/، وتوفير منصة رقمية للتبرع بتقنية الميتافيرس. فضلاً عن تطبيق 'دبي الخيرية'، على الهواتف الذكية، وابتكار الحصالات الذكية وتوفيرها في المراكز التجارية ومحال التجزئة، ومحطات الوقود، وغيرها من الأماكن العامة، أو ببطاقة الائتمان أو عبر الحسابات البنكية التابعة للجمعية إلى جانب التواصل بمركز الاتصال. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي التعليم دبی الخیریة

إقرأ أيضاً:

25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أنّ 25 عالماً من أبناء الجامعة جاءت أسمائهم ضمن قائمة جامعة ستانفورد بـ«أفضل 2٪ من علماء العالم»، وعددهم أكثر من‏‏‏ 217 ألف عالم من 167 دولة يصنف بها العلماء في 22 مجالا علميا، ينقسم إلى 176 تخصص اعتماداً على قاعدة بيانات ‎Scopus.

إنجاز ملحوظ للباحثين بجامعة بنها

وفي بيان، أشار الجيزاوي إلى أن ظهور بعض علماء جامعة بنها في هذا التقرير الدولي يعتبر إنجازا ملحوظا للباحثين بالجامعة، مما يشير إلى جودة المخرجات البحثية لهم فنتائج الدراسة تعتمد على قاعدة البيانات اسكوبس لدار النشر العالمية السفير، وقد تم نشر نتائجها في مجلة PLOS Biology مؤخرًا، وتم تصنيفها إلى 22 مجالا علميا و176 مجالا فرعيا.

الارتقاء بالبحث العلمي

وأضاف أن هذا يعكس مدى الجهد المبذول من هيئة التدريس في الفترة الأخيرة في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا، إضافة إلى ما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي.

من جانب اخر أشار رئيس الجامعة إلى أن عدد الباحثين الوارد أسمائهم بقائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لا يعبر مع اعداد الباحثين المتميزين بالنشر العلمي الدولي بالجامعة، لذا يجب على جميع الباحثين ضبط اسم المؤسسة (Affiliation name) التي ينتمي إليها الباحث على صفحاتهم على قواعد بيانات اسكوبس ليكون اسم الجامعة (Benha University) وليس اسم الكلية أو القسم العلمي.

أسماء الباحثين 

وتقدم رئيس جامعة بنها بالتهنئة لعلماء الجامعة الذين وردت أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم متمنياً لهم التوفيق والمزيد من التقدم خلال مسيرتهم العلمية، وهم:

محمد لؤي رمضان ابراهيم

وليد اوسامي محمود

ابراهيم عبد الغفار السيد خليفة

عبدالفتاح منجد سليم

محمد محمد سليمان احمد ابو زيد

محمد البدوى عبد الجايد جاد كيوان

محمد حافظ محمد أبوبكر

هانم خاطر

علاء السيد أحمد أحمد أمين

على يسرى محمد العتر

أحمد فرج محمد علي

محمد أحمد حسن هيكل

مصطفى يس نصار

أحمد مصطفي عبد الباقي مجاهد

محمد عبد الفتاح محمد جبل

أحمد السيد إبراهيم السيسى

هشام محمد البطش

احمد سعيد السيد حسنين

طه عوض الله السيد إبراهيم

صحر عبد الرحمن اسماعيل

محمـد مجـدي فوزي درويـش

باسم ممدوح حجاج الحلوانى

عماد حسن محمد ابراهيم زهران

محمد شعبان محمد حسان

محمد مختار محمد

مقالات مشابهة

  • هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024
  • 25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024
  • عضو بـ«النواب»: الدولة حريصة على تعزيز التعليم وتوفير فرص التدريب والتأهيل
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تطلق حملة "علّمني"
  • «خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية» تطلق حملة «علّمني»
  • فيليبس تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها الجديدة لكفالة 5 آلاف يتيم
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم