يبدو أن جماهير ريال مدريد والصحافة المدريدية لن تصبر على النجم الفرنسي كيليان مبابي وتريده أن يترك أثرا سريعا في الفريق؛ تهديفا وصناعة.

فبعد الإشادة التي نالها من الجماهير وزملائه عقب تسجيله هدفا في فوز "الملكي" على أتلانتا ووصف المدرب كارلو أنشيلوتي له بأنه "موهبة غير عادية ولكن يجب مساعدته على التأقلم"، تغير الوضع لا سيما بعد التعادل المخيب للريال مع مضيفه ريال مايوركا 1-1 في أولى جولات موسم 2024-2025.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أنشيلوتي: تعادل ريال مدريد مع مايوركا مختلف وكان يمكن أن نخسرlist 2 of 2شاهد ملخص تعادل ريال مدريد في الظهور الأول لمبابي بالدوري الإسبانيend of list

ورغم نيله التقييم 7 من أصل 10 في المباراة، فإن الصحافة الإسبانية، وتحديدا الصادرة في مدريد، انتقدت قائد منتخب فرنسا.

صحيفة "ماركا": لم يكن مقنعا في أولى مبارياته مع ريال مدريد بالليغا. صحيفة "آس": فينيسيوس لا يزال القائد الحقيقي لريال مدريد وهو قوة لا تقهر. صحيفة "موندو ديبورتيفو": مباراة مبابي الأولى مع ريال مدريد كانت تفتقر إلى الإثارة.

كما أجاب أنشيلوتي عن مركز مبابي وأنشيلوتي في مواجهة مايوركا، وقال "واحد منهما سيلعب في مركز الجناح، الشوط الأول كان جيدا ولكننا افتقدنا التوازن وكان يمكن أن نخسر المباراة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإسباني الدوري الإسباني ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يفكر في إراحة مبابي بسبب ضغط المباريات

نواف السالم

كشفت تقارير صحفية أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، يواجه أصعب قرار بالنسبة له فيما يخص نجمه الفرنسي كيليان مبابي، في ظل دخول “الميرنغي” في معترك قوي من عدة مباريات مهمة، خلال المدة المقبلة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “footmercato” سيبدأ ريال مدريد هذا السبت من ملعب ريال سوسيداد سلسلة من 7 مباريات قوية حتى 5 أكتوبر المقبل.

وأضاف التقرير: “قد يصل عدد مباريات موسم ريال مدريد إلى 72 مواجهة، بما في ذلك الشكل الجديد لبطولة كأس العالم للأندية في نهاية الموسم التي ستقام بمشاركة 32 فريقًا، لذلك من المستحيل أن يشارك لاعب واحد في هذه المباريات جميعها، يجب أن يتمكن الفريق من إدارة الجانب الذهني والبدني للاعبين، ولحسن حظ فريق ريال مدريد، لديهم تشكيلة كبيرة من حيث الجودة للتعامل مع هذا النوع من الضغط، ولكن يجب ألا يكون هناك كثير من الإصابات، خاصة في مدة التوقف الدولي للاعبين مع منتخبات بلادهم”.

وتابع: “في تشكيلته 4-3-3 بوسط الملعب، يتردد كارلو أنشيلوتي في اختيار إبراهيم دياز أو أردا غولر لمرافقة فالفيردي ومودريتش، وفي المقدمة، من المحتمل أن يكون مبابي إلى جانب فينيسيوس ورودريغو، كما هو الحال منذ بداية الموسم، وطمأنت الأهداف الأولى التي سجلها اللاعب الفرنسي الجميع في النادي، ولكن يوجد الآن تساؤل آخر يطرح نفسه، متى يجب إراحته، وهو في أوج عطائه، ويرغب في المشاركة في المباريات جميعها، لا يملك المدرب الإيطالي أي إجابات مؤكدة بشأن ذلك، وقد حذر مبابي، بعد تسجيله ثنائية ضد بيتيس، من أنه يرغب في مواصلة اللعب والاستفادة من الثقة التي اكتسبها”.

وأشار التقرير: “في هذه السلسلة من 7 مباريات في 22 يومًا (ضد ريال سوسيداد، وشتوتغارت، وإسبانيول، وألافيس، وأتلتيكو، وليل، وفياريال)، يُتوقع أن يبقى على مقاعد البدلاء في المباريات الأقل تعقيدًا على ما يبدو”.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “آس”، قد تكون هاتان المباراتان على أرض ريال مدريد ضد إسبانيول وألافيس، ولكن هاتين المباراتين متتاليتين، وبدلًا من ذلك، سيكون من المثالي منحه الراحة في مباراة من كل مباراتين، ما يعني أنه سيغيب إما عن إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا أو الديربي ضد أتلتيكو مدريد، الذي سيقام على ملعب واندا متروبوليتانو.

واختتم التقرير: “القرار ليس سهلًا بكل تأكيد، وقد بدأت الشكوك تساور كلًّا من اللاعب ومدربه”.

يذكر أن أنشيلوتي تحدث سابقًا في مؤتمر صحفي عن هذه الأزمة، قائلًا “اللاعبون يحتاجون إلى الراحة والعطلات، ونحن نفكر في منحهم إجازات فردية خلال الموسم”.

ويعتقد أنشيلوتي أن النادي بحاجة إلى التضحية للحفاظ على صحة لاعبيه ولياقتهم، وذلك بعد فوزه بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وسعيه الآن للفوز بسبعة ألقاب في موسم 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يحسم موقف بيلينجهام وتشواميني من مباراة ريال مدريد ضد شتوتجارت
  • أنشيلوتي: أتوقع مباراة ممتعة بين ريال مدريد وشتوتجارت
  • موعد مباراة ريال مدريد الإسباني ضد شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • مبابي: محظوظ بالشراكة مع فينيسيوس جونيور في ريال مدريد
  • أنشيلوتي: مبابي خطير ونستحق الفوز على سويداد
  • ثنائية مبابي وفينيسيوس تقود ريال مدريد لعبور سوسيداد في الدوري الإسباني «فيديو»
  • مبابي يقود ريال مدريد أمام سوسيداد بـ الليجا
  • مبابي يقود تشكيل ريال مدريد ضد سوسيداد في الدوري الإسباني
  • أنشيلوتي يفكر في إراحة مبابي بسبب ضغط المباريات
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. آس: أنشيلوتي يمدح نجم ريال مدريد وماركا: مبابي يهدد من جديد