التقى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية مسؤولي شركة فاروس إنرجي الإنجليزية العاملة في البحث عن البترول وإنتاجه بمنطقتي امتياز الفيوم وشمال بني سويف، لبحث سبل زيادة الإنتاج وتوسعة الاستثمارات الأجنبية.

وخلال اللقاء تابع الوزير  مع مسؤولي الشركة برنامج الحفر الاستكشافي الذي نفذته بمناطق امتيازها وحقق نتائج إيجابية  في الوصول إلي احتمالات  بترولية جيدة لتنميتها وإنتاجها، مؤكدا أهمية تكثيف الأعمال في  مناطق امتياز  الشركة لتسهم بشكل فعال في الاستفادة من الاحتياطيات  مع ضرورة إدارة الخزانات البترولية بالشكل الأمثل للحفاظ علي كفاءة العمليات والإنتاج، كما أكد اهمية استهداف الطبقات الاكثر عمقاً التي تفتح آفاقاً جديدة لاكتشاف المزيد من الاحتياطيات البترولية.

وأكد مسؤولو الشركة حرصها  على تنمية أعمالها في مصر، وأنها تتطلع  لمضاعفة الإنتاج من نحو 3 آلاف برميل يومياً إلى 6 آلاف برميل خلال عامين في ضوء ما تعمل عليه لتنمية الابار الجديدة، كما تستهدف العمل على الطبقات الاكثر عمقاً مستهدفة الوصول إلى مكامن جديدة للبترول الخام.

حضر اللقاء كل من  كاترين رو الرئيسة التنفيذية للشركة والجيولوجي ماجد عبدالحليم مدير الشركة في مصر والمهندس محمد سيد مدير عمليات الشركة،  بحضور المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط البترول الغاز الفيوم شركة إنرجي

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بجاريث بايلي سفير المملكة المتحدة البريطانية في القاهرة والوفد المرافق له؛ لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة في الزراعة وخصوبة التربة والأمن الغذائي المستدام.

تطوير التعاونيات وخصوبة التربة وندرة المياه

وأشار «فاروق» إلى بعض التحديات التي تواجه قطاع الزراعة وتحتاج إلى الخبرة البريطانية، منها التفتت الحيازي وتطوير التعاونيات وخصوبة التربة وندرة المياه، لافتا إلى جهود الدولة المصرية في مجال معالجة مياه الصرف الزراعي وتحلية مياه البحر، والتي أنفقت عليها الحكومة أموالا طائلة من أجل إعادة استخدام المياه اللازمة للتوسع الأفقي وزيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وتناول اللقاء زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة، خاصة من الفراولة والبرتقال والعنب مع إزالة كافة العقبات أمام إنسياب حركة تبادل السلع الزراعية بين الجانبين، بالإضافة إلى التعاون في مجال الإرشاد الزراعي الرقمي وتحليل مخاطر الآفات التي تهدد المحاصيل الزراعية.

التعاون في مجال رفع خصوبة التربة وزيادة انتاجيتها الزراعية

من ناحيته، «بايلي» أكد  استعداد بلاده للتعاون مع مصر في الأفكار والموضوعات الهامة التي طرحها وزير الزراعة، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للجانب المصري في مجال تحليل مخاطر الآفات، لافتا إلى مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين البلدين في مجال الأمن الغذائي المستدام، التي تتضمن التعاون في مجال رفع خصوبة التربة وزيادة انتاجيتها الزراعية والاستخدام المُرشد للأسمدة خاصة النيتروجينية لدى صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتحفيزهم على تطبيق التجمعات الزراعية والتغلب على مشكلة التفتت الحيازي.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة
  • 110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • أسعار البنزين في نيجيريا قد تشهد زيادة جديدة بنسبة 11%
  • تعميم تجربة العاصمة الإدارية.. وزير البترول الأسبق يكشف حلول أزمة الكهرباء
  • وزير البترول يصدر حركة تنقلات جديدة في 4 شركات
  • وزير البترول يصدر حركة تكليفات لرؤساء شركات القطاع
  • وزير البترول الأسبق يكشف حل أزمة ارتفاع فاتورة الكهرباء
  • وزير البترول يعتمد حركة تكليفات جديدة لرؤوساء شركات القطاع
  • «البترول»: نعمل على تشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف