تعقد المنظمة العالمية للمناطق الحرة مؤتمرها السنوي العاشر بدبي ،خلال الفترة من 23 الى 25 شتنبر المقبل، تحت شعار « المناطق الاقتصادية والهياكل الاقتصادية العالمية المتغيرة – استكشاف آفاق جديدة للاستثمار ».

ويناقش المؤتمر، الذي يشارك فيه ممثلون عن أكثر من مائة دولة، سبل الارتقاء بالدور الحيوي للمناطق الاقتصادية الحرة على المستوى العالمي والتي يمر أكثر من ثلث التجارة العالمية عبرها.

كما يسلط المؤتمر، الذي يحضره أزيد من 2000 من قادة الأعمال العالميين والإقليميين ومسؤولي المناطق الحرة في العالم ، الضوء على أثر هذه المناطق الاقتصادية الفاعل في دعم وتنمية الاقتصادات الوطنية والتبادلات التجارية بين الدول، من خلال مساهمتها البارزة في زيادة فرص وحجم التعاملات التجارية ودفع عملية التحول الشامل نحو الاقتصاد الرقمي، وجذب الاستثمارات الخارجية المباشرة وغير المباشرة ودعم القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وتبحث هذه الدورة، التي تجمع ممثلي المناطق الاقتصادية من كافة أنحاء العالم ، ونخبة من أهم الخبراء والمتخصصين وصناع القرار في قطاعات المناطق الحرة والخدمات اللوجستية والمنظمات متعددة الأطراف، وسائل تطوير المنظومة العالمية للمناطق الاقتصادية بوصفها عصب التجارة الدولية في العصر الحالي.

وقال محمد الزرعوني، رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة، في تصريح صحفي، إن المنظمة تتوخى بناء وترسيخ علاقات التبادل التجاري وشبكة الشراكات بين المناطق الاقتصادية في دول المنظمة، إلى جانب توسعة أنشطتها لتشمل قطاعات اقتصادية حديثة تواكب عصر الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا المتقدمة، وتدعم إرساء اقتصادات وطنية قائمة على المعرفة والابتكار، وصولا إلى المساهمة الفاعلة في تحقيق النمو والازدهار الشامل على مستوى الاقتصاد العالمي.

وأضاف أن المؤتمر يشكل فرصة متجددة لطرح الرؤى المتعمقة واستشراف مستقبل قطاع المناطق الاقتصادية على مستوى العالم، عبر مواصلة النقاش البن اء والم ثمر بين جميع الأطراف المعنية حول سبل تسهيل الأعمال التجارية، وربط مختلف الأسواق ببعضها وتزويد المتعاملين بعمليات فعالة لتوفير التكاليف، بما يمكن من الارتقاء بواقع القطاع نحو مستويات أعلى، تواكب التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم .

يشار الى أن المنظمة العالمية للمناطق الحرة تضم أكثر من 1600 عضو من 141 دولة، وتتمتع بتمثيل واسع من خلال 12 مكتبا إقليميا حول العالم و42 نقطة اتصال وطنية.

 

 

 

 

كلمات دلالية اقتصاد التجارة المناطق الحرة دبي مؤتمر

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اقتصاد التجارة المناطق الحرة دبي مؤتمر المناطق الاقتصادیة العالمیة للمناطق أکثر من

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية عام 2024

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تقريرًا أن مصر تُعد نموذج رائد في القائمة الأولى عالميًا بالمؤشر العالمي للأمن السيبراني لعام 2024.

الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية 2024

وأضاف المركز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه يُنظر إلى الهجمات السيبرانية على أنها خامس أكثر المخاطر احتمالًا لظهور أزمة مادية على نطاق عالمي في عام 2024، وقد أظهرت الانقطاعات الفنية العالمية الأخيرة اعتماد العالم على البنية التحتية الرقمية والحاجة إلى المرونة.

الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية مصر تعزز جهودها لمجابهة المخاطر والتهديدات المتزايدة

وتابع المركز أن الدولة المصرية عززت جهودها لدعم الأمن القومي المصري، ومجابهة المخاطر والتهديدات المتزايدة، إذ أنشأت المجلس الأعلى لتأمين البنية التحتية للاتصالات والمعلومات «المجلس الأعلى للأمن السيبراني» التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وتمّ تكليفه بوضع استراتيجية لتأمين البني التحتية للاتصالات والمعلومات بشكل متكامل لتوفير البيئة الآمنة لمختلف القطاعات لتقديم الخدمات الإلكترونية المتكاملة، وعليه تمّ إعدد الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2017-2021، وكذلك الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2023/2027.

مقالات مشابهة

  • «الاتحادية للضرائب» تنظم ورشة توعوية حول ضريبة الشركات
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” للتعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة
  • برلماني : مبادرة ابدأ ساهمت في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الريفية
  • تصريح من عمليات بغداد بشأن دخول مواد البناء للمناطق الزراعية والسكنية
  • عطاف يستقبل ممثل المنظمة العالمية للملكية الفكري
  • النائب أحمد صبور: مبادرة ابدأ ساهمت في تحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الريفية
  • «معلومات الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية عام 2024
  • خُمس الموظفين في العالم تحت خط الفقر .. تقرير صادم
  • مسؤول سعودي: حريصون على تعزيز دور المملكة الريادي في منظمة التجارة العالمية
  • المغرب يحدث المنطقة الحرة للتصدير طنجة أوطوموتيف سيتي