توجد العديد من الأسرار والكواليس خلف كل عمل فني أو درامي، كما يحب الجمهور معرفة النجوم التي كانت مرشحة لبطولة أعمال مهمة سواء في الدراما أو السينما وحل محلهم نجوم آخرون، وكذلك خلاف الفنانين خلف الكواليس.

ومن أشهر الأدوار التي كان مرشحا لها الفنان محمود مرسي، ولكنه اعتذر عنه ليحل محله الفنان فريد شوقي ويصبح أهم أدواره في السينما المصرية، هو شخصية «كمال بيه عزيز» في فيلم «خرج ولم يعد».

ترشيح محمود مرسي لفيلم خرج ولم يعد

يعد فيلم «خرج ولم يعد»، أول بطولة سينمائية للفنان يحيي الفخراني، ليتم ترشيح دور «كمال بيه عزيز» للفنان محمود مرسي، ولكن الأخير رفض هذا الدور لأنه مساند لـ يحيى الفخراني، ليتم ترشيح الفنان عادل أدهم والفنان حسن عابدين ورفضا الدور لذات السبب.

الفنان محمود مرسي فريد شوقي في فيلم خرج ولم يعد

بدأ تصوير فيلم «خرج ولم يعد»، ولم يقبل أحد دور «كمال بيه عزيز»، ليقرر منتج الفيلم الذهاب لـ فريد شوقي لكي يقنعه بالدور، ليوافق فريد شوقي بعد إلحاح المنتج ليصبح «كمال بيه عزيز»، من أهم أدواره حصل على جائزة تقدير من مهرجان «قرطاج» عن دوره في الفيلم.

فيلم خرج ولم يعد يحيى الفخراني يكشف عن سبب عدم اقتناع فريد شوقي بالدور

كشف الفنان يحيي الفخراني خلال لقائه مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامجها «صاحبة السعادة»، قائلًا: «فريد شوقي لم يكن مقتنعًا بالدور في البداية بسبب تصوير الفيلم في منطقة ريفية مما يتطلب سفره يوميًا من القاهرة».

وتحدث يحيي الفخراني عن كواليس ترشيحه لجائزة أحسن ممثل في مهرجان «قرطاج» عن دوره في الفيلم، قائلًا: «كان أول مرة ممثل عربي يأخذ جائزة في مهرجان قرطاج وجت بصدفة غريبة جدًا، دعيت للمهرجان فجالي مغص كلوي فاعتذرت عن السفر للمهرجان، بعدها تمت إذابة الحصوة فطلبت السفر فسافرت وكنت عامل حسابي إني رايح أتفسح».

وتابع: «طلعت النتيجة وفزت بجائزة أحسن ممثل، ونور الشريف كان عضو لجنة تحكيم، وقالي إنهم مكنوش عايزين يدوني جائزة، لأن فيه ممثلين أقدم وأهم مني مرشحين زي فريد شوقي وعادل إمام».

وأضاف: «رئيس لجنة التحكيم أول ما شاف خرج ولم يعد قال جائزة أحسن ممثل تذهب لبطل الفيلم اللي هو أنا، لكن أول ما أخذت الجائزة حسيت إن محدش فرح لي، ذهبت لفريد شوقي وقلت له أنت زعلان؟، قال لي لا يا حبيبي ألف مبروك، وكلهم باركولي في النهاية».

فيلم خرج ولم يعد

فيلم خرج ولم يعد، تم عرضه في عام 1985، ودارت أحداثه حول عطية الذي يعمل موظفًا بسيطًا في إحدى الهيئات الحكومية، بعد أن تهدده حماته بفسخ خطوبته من ابنتها لتأخره في توفير عش الزوجية، يقرر أن يأخذ إجازة من عمله، ويسافر إلى بلدته ليبيع إرثه من والده، وهناك يقع في غرام خيرية (ليلى علوي) ابنة كمال بك (فريد شوقي) الذي اشترى منه الأرض، ومع الوقت يعشق هدوء الريف، وبساطته، وبعده عن صخب المدينة.

اقرأ أيضاًفي ذكرى وفاة فريد شوقي.. محطات هامة في حياة «وحش الشاشة»

«ضحكتك دايما قدام عيني».. رانيا فريد شوقي تحتفل بعيد ميلاد والدها الراحل

حسام موافي عن أفلام العنف: فريد شوقي معملش 1% من اللي بيحصل دلوقتي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فريد شوقي يحيى الفخراني فيلم خرج ولم يعد محمود مرسي محمود مرسی فرید شوقی

إقرأ أيضاً:

أحمد حاتم يتصدر شباك التذاكر لليوم الثالث بفيلم «عاشق»

نجح الفنان أحمد حاتم فى الحفاظ على صدارة الإيرادات بشباك التذاكر في دور العرض بفيلمه الجديد «عاشق»، الذي تم طرح مؤخرا وانضم إلى منافسة الأعمال السينمائية.

أحمد حاتم يتصدر شباك التذاكر

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن فيلم عاشق جاء أمس الجمعة فى المركز الأول، حيث حقق إيرادات بلغت مليون و717 ألف جنيه فقط لا غير.

فيلم عاشق يشارك فيه عدد من الفنانين من بينهم أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد ومحسن محيي الدين وسامي مغاوري، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم من إخراج عمرو صلاح وتأليف محمود زهران.

يذكر أن الفنان أحمد حاتم كان يعرض له مؤخرا مسلسل عمر أفندي، والذي شارك فيه إلى جانب عدد من الفنانين، من بينهم آية سماحة ومصطفى أبو سريع ومارتينا عادل وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • بملامح الحزن.. رانيا فريد شوقي تقدم واجب العزاء في الراحلة ناهد رشدي
  • شاهد.. بالصور صفاء أبو السعود وداليا وهاني البحيري في افتتاح معرض الفنان أحمد فريد
  • «المستريحة».. محمد محمود يتعاقد على فيلم جديد
  • محمد محمود ينضم إلى فريق عمل فيلم "المستريحة"
  • محمد محمود ينضم إلى فريق عمل فيلم «المستريحة»
  • تخطى 5 ملايين جنيه.. فيلم «عاشق» يحقق إيرادات عالية بدور السينما بعد أيام من عرضه
  • «رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».. التلفزيون المصري يحتفل بذكرى ميلاد عزت العلايلي
  • الفنان أحمد كمال عن الراحلة ناهد رشدي: تركيبة مثالية ومقاتلة
  • أحمد حاتم يتصدر شباك التذاكر لليوم الثالث بفيلم «عاشق»
  • قبل "حق آدم".. 6 أعمال جمعت بين حسن الرداد وإيمي سمير غانم في السينما والدراما والمسرح(تقرير)