أفاد الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، عبد الله الدردري، اليوم الاثنين، بأن لدى المنظمة خطة لإعادة نصف مليون مواطن فلسطيني إلى منازلهم في قطاع غزة، مضيفًا أنهم وضعوا خططًا لمرحلة التعافي المبكر في قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية.

وقال الدردري، في حوار خاص لـ«القاهرة الإخبارية»: «بدأنا إنشاء مراكز لتقديم الدعم للمجتمع المحلي في فلسطين، وفرقنا تعمل في قطاع غزة لتقديم الخدمات اللازمة للفلسطينيين»، مشددًا على ضرورة وقف القتال في القطاع لنتمكن من حصر الأضرار الناجمة عن الحرب الإسرائيلية.

وأضاف: «الفرق التابعة لنا تعمل تحت القصف الإسرائيلي في قطاع غزة، ولا يوجد مكان آمنا في غزة لأن القطاع محاصر ومعرض للتدمير، وطواقمنا تعمل تحت خطر الموت»، مطالبًا بتدخل دولي لتأمين أداء مهامنا الإنسانية في غزة.

وتابع: «يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية طواقمنا في قطاع غزة، ونواصل تقديم الخدمات اللازمة في غزة على الرغم من القصف الإسرائيلي المتواصل»، لافتًا أن المنظمة تحتاج إلى 56 مليون دولار لإزالة الركام والنفايات في قطاع غزة.

وواصل: «خططنا تستهدف تأمين الطاقة الكهربائية ومياه الشرب في القطاع»، متابعًا: «نعمل على إعادة إحياء القطاع الاقتصادي في غزة وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

واختتم الأمين العام المساعد للأمم المتحدة: «هناك خطط لإعادة إحياء قطاع غزة لكن ستستغرق نحو 5 سنوات بتكلفة 3 مليارات دولار».

اقرأ أيضاًاستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي لوسط غزة

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 132 ألفا و882 شهيدا ومصابا

مصر تحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني وتبرز دورها تجاه غزة والسودان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الأمم المتحدة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن الأمين العام المساعد للأمم المتحدة تأمين الطاقة الكهربائية فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد مسعف فلسطيني بسجون الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة -اليوم السبت- استشهاد مسعف فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد اعتقاله من مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوبي القطاع في فبراير/شباط الماضي.

وقالت الوزارة -في بيان- بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية "تأكد استشهاد المسعف حمدان أبو عنابة داخل معتقلات الاحتلال، والذي تم اعتقاله وزملاءه في أثناء تأديته عمله في مجمع ناصر الطبي".

وناشدت الوزارة المؤسسات الأممية والحقوقية بضرورة الكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية الذين تم اختطافهم من المستشفيات وهم يقومون بواجبهم الإنساني".

ويصادف السبت الثاني من سبتمبر/أيلول من كل عام اليوم العالمي للإسعافات الأولية الذي أطلقه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر عام 2000.

حصيلة كبيرة

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع، استشهد أكثر من 885 من الطواقم الطبية، واعتقل 310 آخرون، وفق تصريحات سابقة لمدير عام وزارة الصحة في غزة، منير البرش.

وفي فبراير/شباط الماضي، اقتحم الجيش الإسرائيلي، "مستشفى ناصر" جنوبي القطاع ونفذ فيه عمليات قتل واعتقال لجرحى ومرضى ونازحين وطواقم طبية.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • مقرر أممي: "إسرائيل" تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة
  • دراسة: 80 مليار دولار لإعادة إعمار غزة و700 مليون لرفع الأنقاض
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • نتنياهو يهدد الحوثيين ويذكّرهم بـ"ضربة الحديدة"
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • نتنياهو: سنفعل كل ما هو ضروري لإعادة سكان المناطق الشمالية إلى منازلهم
  • «الأحوال المدنية» يوفد قوافل فنية لتقديم خدماته لكبار السن وذوي الهمم
  • استشهاد مسعف فلسطيني بسجون الاحتلال
  • استشهاد مسعف فلسطيني من قطاع غزة في سجون الاحتلال (صورة)
  • المجلس الفيدرالي السويسري يعتزم تخصيص 96.11 مليون دولار لإعادة إعمار أوكرانيا