أكد الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه المساعد بجامعة الأزهر، أن هناك ظاهرة خطيرة ظهرت في الفترة الأخيرة تتعلق بهدر الماء بطرق غير مسؤولة، وهى تثقيب زجاجات الماء واستخدامها بطرق غير مناسبة، يقال عليها إعلاميا "الماء الرومانسي".

أزهري يُقدم رسالة للمبلتين: "إذا اشتدت بلاياك لا علاج إلا في كتاب الله وسنة رسوله" أزهري للرجال: "هذه الكلمة تعدي على حدود الله شيلها من قاموسك" (فيديو)

وأضاف "تمام"، خلال حواره مع برنامج "مع الناس"، المذاع عبر فضائية "الناس"، اليوم الإثنين، على أهمية الحفاظ على هذه النعمة الثمينة، مشيرًا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم حذر من الإسراف في الماء حتى في حالة وجود نهر جارٍ، مشيرًا إلى أن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- نبَّه على ضرورة عدم الإسراف في الماء أثناء الوضوء رغم توفر الماء بكثرة، مشيرًا إلى أن هذا يدل على أن المحافظة على الماء ليست متعلقة بكمية الماء المتاحة بل بالاحترام الواجب لهذه النعمة.

وأشار، إلى أن الإسراف في استخدام الماء لا يقتصر على حالات العبادة، بل يمتد ليشمل جميع جوانب الحياة اليومية، موضحا أن استخدام الماء بشكل غير مناسب، مثل رش الماء في الشوارع أو هدره في أمور غير ضرورية، يعبر عن عدم احترام لهذه النعمة ويضر بالموارد المتاحة، مؤكدًا أن الماء أصبح قضية وطنية، وكل فرد له دور في الحفاظ على هذا المورد الحيوي، داعيًا المواطنين إلى ممارسة الترشيد في استخدام الماء وتجنب أي تصرفات قد تؤدي إلى إهداره.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحافظة على الماء برنامج مع الناس جامعة الأزهر زجاجات الماء ظاهرة خطيرة فضائية الناس إلى أن

إقرأ أيضاً:

استشاري تغذية يكشف الطريقة الصحية لاستخدام القلاية الهوائية (فيديو)

تحدث الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، عن أضرار الإفراط في استخدام القلاية الهوائية «إيرفراير»، وكشف عن الطريقة الصحية لاستخدامها لتجنب الإصابة بالسرطان.

أكد «نزيه»، خلال حواره ببرنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، المذاع على قناة «CBC»، أن القلاية الهوائية «إيرفراير» جهاز مفيد، إذ يقلل من استخدام المواد الدهنية في عملية القلي.

يجب عدم استخدام الـ«إيرفراير» أكثر من مرة كل 10 أيام

وأضاف أن الـ«إيرفراير» جهاز مفيد، حال استخدم مرة واحدة كل 10 أيام على الأكثر، محذرًا من الاستخدام اليومي للـ«إيرفراير»، مؤكدًا أنها تكون طبقة من الكربون على سطح الطعام غير مرئية، مشيرًا إلى أن الكربون مادة مسرطنة.

واستكمل: «في هذه الحالة يبقى أنا باخد كل يوم نسبة كربون عالية، الإيرفراير كويس، إذا استخدمه مرة كل 10 أيام».

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية يكشف الطريقة الصحية لاستخدام القلاية الهوائية (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية يُعلق على تعرض ترامب لمحاولة اغتيال للمرة الثانية(فيديو)
  • وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو)
  • الأزهري: علينا إطعام الطعام كما أمرنا النبي محمد (فيديو)
  • أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي أعظم من ليلة القدر (فيديو)
  • أمينة الفتوى: الكون كله احتفل بيوم ميلاد سيدنا النبي (فيديو)
  • أستاذ مناعة توضح أسباب وطرق علاج متلازمة القولون العصبي (فيديو)
  • «حجب إبليس عن السموات السبع».. ماذا حدث يوم ولادة النبي محمد؟ (فيديو)
  • تحذير خطير لمرضى السكري من تناول حلوى المولد النبوي.. 3 نصائح مهمة من «الصحة»
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)