بوابة الفجر:
2024-09-19@02:48:30 GMT

سفير المملكة لدى مصر يلتقي وزيرة التخطيط

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

التقى صالح بن عيد الحصيني سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط.

وخلال اللقاء، جرى متابعة أوجه التعاون الاقتصادي القائم بين المملكة ومصر في إطار العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التخطيط والتنمية الدكتورة رانيا المشاط المملكة ومصر خادم الحرمين الشريفين سفير خادم الحرمين الشريفين سفير خادم الحرمين وزيرة التخطيط والتنمية

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي سفير سنغافورة بالقاهرة لبحث آليات تنظيم معارض أثرية مؤقتة

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، دومينيك جوه سفير جمهورية سنغافورة بالقاهرة، ورون تان الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة لمعرض رمسيس وذهب الفراعنة، والوفد المرافق له من الشركة، لبحث آليات التعاون لتنظيم عدد من المعارض الأثرية المؤقتة حول العالم، للتعريف بالحضارة المصرية العريقة والترويج لها.

حضر اللقاء يمني البحار نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومحمد فهمي مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الاقتصادية.

الاستمتاع بالحضارة المصرية العريقة

وخلال اللقاء، جرى مناقشة إمكانية مد فترة إقامة معرض «رمسيس وذهب الفراعنة» في محطته القادمة بالعاصمة اليابانية طوكيو، من ستة أشهر إلى تسعة أشهر، وذلك لاستقبال الزائرين الذين سوف يتوافدون من العديد من المدن اليابانية لزيارته ومشاهدة الآثار المصرية والاستمتاع بالحضارة المصرية العريقة حيث أن الدراسات التسويقية التي أجرتها الشركة بالسوق الياباني تتوقع أن يجذب المعرض آلاف الزائرين وأنه سيحقق نجاحاًكبيرا في ظل شغف الشعب الياباني بالحضارة المصرية العريقة.

مد فترة تنظيم المعرض

وخلال اللقاء جرى التباحث في مد فترة تنظيم المعرض وإقامتة في عدد آخر من دول العالم بعد انتهاء مدة عرضه في محطته الخامسة والأخيرة بطوكيو، في ظل النجاح الكبير الذي حققه المعرض بمختلف الدول التي استضافته منذ بدء رحلته في أولى محطاته في نوفمبر 2021 بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية وحتى الآن في محطته الرابعة بمدينة كولون بألمانيا، بالإضافة إلى إمكانية تنظيم عدد من المعارض الأثرية المؤقتة تجوب دول العالم وذات المواضيع الأثرية المختلفة لتروي حقب تاريخيّة متعددة تنتمي للحضارة المصرية العريقة.

ووافق الوزير بصفة مبدئية على كل المقترحات لحين الدراسة.

معرض رمسيس وذهب الفراعنة يضم 180 قطعة أثرية جرى اختيارها بعناية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير من عصر الملك رمسيس الثاني، بالإضافة إلى تابوت الملك رمسيس الثاني من المتحف القومي للحضارة المصرية وبعض القطع الأثرية الأخرى من مكتشفات البعثة المصرية بمنطقة البوباسطيون بسقارة، بالإضافة إلى مقتنيات عدد من المتاحف المصرية الأخرى تُبرز بعض الخصائص المميزة للحضارة المصرية القديمة من عصر الدولة الوسطى وحتى العصر المتأخر، من خلال مجموعة من التماثيل، والحلي، وأدوات التجميل، واللوحات، والكتل الحجرية المزينة بالنقوش، وبعض التوابيت الخشبية الملونة.

 

مقالات مشابهة

  • سفير مصر في موسكو يلتقي بالشركات المصرية العارضة بمعرض "World Food Moscow"
  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • سفير مصر في مونروفيا يلتقي رئيس وحدة الحرس الرئاسي الليبيري
  • وزيرة التخطيط: الحكومة تبذل جهودا لتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي
  • وزير السياحة يلتقي سفير سنغافورة بالقاهرة لبحث آليات تنظيم معارض أثرية مؤقتة
  • وزير العمل يلتقي سفير مصر الجديد في قبرص
  • سفير مصر في كينشاسا يلتقي مع الرئيس المنتخب للجمعية الوطنية في الكونجو
  • وزيرة التخطيط: القطاع الخاص شريك أساسي للحكومة في تحقيق التنمية
  • وزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة المملكة المتحدة