بوابة الفجر:
2024-09-16@21:07:24 GMT

أنشيلوتي: "كنا أقرب للخسارة"

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

انتقد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد افتقار فريقه للتوازن وسوء الدفاع خلال التعادل 1-1 على ملعب ريال مايوركا في مباراته الأولى بالموسم الجديد بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وقال أنشيلوتي إن "لاعبيه افتقروا للتركيز بعد تقدمهم المبكر عبر رودريغو في الدقيقة 13 لكنهم سمحوا لمايوركا بالخروج بنقطة بضربة رأس من فيدات موريكي بعد الاستراحة".

وقال أنشيلوتي الذي بدا عليه الإحباط في مؤتمر صحافي: "أنا لست سعيدًا. أعتقد أنه كان بوسعنا أن نؤدي بشكل أفضل كثيرًا".

"نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر تركيزًا وأن نعمل بشكل أفضل كفريق.. إنها ليست مشكلة لياقة بدنية بل كانت مشكلة ذهنية".

"لا أريد أن أختلق الأعذار لأي شيء. كان علينا أن نتحسن ونظهر المزيد من الروح. يمكننا أن نتعلم الكثير من هذه المباراة، إنها مباراة يمكنك من خلالها أن ترى بوضوح أين قد نواجه المشاكل".
وانتقد أنشيلوتي دفاع فريقه بشكل خاص، قائلًا إنه يحتاج إلى أداء أكثر انضباطًا بسبب نظام يعتمد على أربعة لاعبين من أصحاب النزعة الهجومية مثل كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور ورودريغو وجود بلينغهام.

كلود يقود الهلال السوداني لهزيمة أهلي بنغازي تعرف على قرعة بطولة إفريقيا لشباب كرة اليد 2024 أنشيلوتي: "كنا أقرب للخسارة"
 


وأشار إلى أن ريال مدريد كان من الممكن أن يخسر بسهولة بسبب أخطائه، وحث لاعبيه على التعلم بسرعة من الأخطاء.
وقال أنشيلوتي: "بدأنا المباراة بشكل جيد وتقدمنا في النتيجة وحصلنا على فرص لتسجيل الهدف الثاني، ولكن في الشوط الثاني افتقرنا للتوازن".
"كانت مباراة كان من الممكن أن نخسرها لأننا لم نكن متوازنين. لم تكن مباراة جيدة. نحن فريق هجومي للغاية والتوازن الدفاعي جزء أساسي من طريقة بناء الفريق".
"لقد عانينا من أجل الاحتفاظ بالكرة والضغط بعد فقدانها. عندما نتحدث عن الدفاع، فإننا نتحدث في المقام الأول عن الالتزام الجماعي. يتم إيجاد التوازن من خلال تفكير اللاعبين في نفس الشيء. عندما يتعين علينا استعادة الكرة يجب علينا التفكير في الأمر معًا".
"إنها مشكلة الجميع، وليس المهاجمين أو لاعبي الوسط أو المدافعين. إنها مشكلة فريق لم يفهم أن هذا كان جانبًا رئيسيًا من المباراة".

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

(ورطة) أم مباراة!!

بقلم : جعفر العلوجي ..

لا يعلم نتائجها إلا الله والراسخون في العلم، تلك هي مباراة (ساعة السودة)، التي لم تكن في الحسبان بفيلمها الدرامي المرعب من بطولة كريستيانو رونالدو ونادي النصر السعودي الذي سيقابل نادي الشرطة على ملعب المدينة برسم منافسات النخبة الآسيوية الأبطال، هذه المباراة التي صاحبتها العراقيل من يوم تحديد موعد إقامتها في ملعب كربلاء المقدسة الدولي قبل أن يرفض الجانب السعودي اللعب هناك بداعي المطار وطول مسافة الطريق ومن ثم تحويلها الى ملعب المدينة في بغداد بسعة 30 ألف متفرج ومطلب جماهيري يفوق 300 ألف، وهذه الحالة وإن تكن واضحة بجميع ملابساتها ولكن ترتيبها وتسويقها لم يكن واضحاً بالمرة وتنصل منها الجميع، وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة وعصبوها برأس نادي الشرطة وإدارته، ومع بقاء 24 ساعة او أكثر بقليل لانطلاق المباراة إلا أن الفوضى هي الصفة الغالبة من جراء ضبابية بيع البطاقات، ومواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بعشرات الفديوهات المؤسفة لجماهير بالآلاف تتكدس في ملعب الشعب او ملعب الشرطة بانتظار الفرج واستغلال هائل جداً قد ينطوي على لعبة خبيثة باستغلال الجمهور البسيط وإفراغ جيوبهم، وهي فوضى مفتعلة من متعهدي بيع التذاكر بالدرجة الأساسية يصاحبه القصور غير المبرر من الأجهزة الأمنية في اتخاذ اللازم وحماية الجمهور من جشع الاستغلال وغياب التنسيق وآلية العمل الصعب الى الآن.
هذا من جانب ومن الجانب الآخر المربك الذي سيؤثر على نادي الشرطة وفرصة فوزه في المباراة هو التركيز على جماهيرية المباراة والادعاء بأن الجمهور سيأتي حباً بريال مدريد ورونالدو او الأخبار المتواترة حول عزم الاتحاد الآسيوي على تأجيل المباراة او نقلها او إقامتها من دون جمهور بطلب من نادي الشرطة وهي وإن تكن أخباراً عارية عن الصحة او غير موثقة ولكنها ستصيبنا بمقتل وتأثير بالغ لأن رد الفعل العراقي من جانب نادي الشرطة ما زال مبهماً.
لا نبالغ إذا قلنا إنها مباراة ورطة ولكن علينا جميعاً تحمل وزرها وليس التنصل منها وترك الشرطة بمفرده في زحمة الأحداث لأن أي عارض لا سمح الله سيؤثر بفداحة على خطط تنظيم البطولات واستضافة الفرق الخارجية.

همسة..
تنظيم المباراة بين الشرطة والنصر والوصول بها الى بر الأمان يستلزم قدراً من الشجاعة والمسؤولية و غرفة عمليات متمرسة يكون الأمن هو العمود الفقري فيها والإعلام أذرعها، كما أن الوقت يداهمنا بسرعة وعلينا أن نثبت للعالم أننا على قدر المسؤولية وصعوبة الاختبار ويقيناً أن السادة المسؤولين رئيس الوزراء ووزيري الداخلية والشباب على اطلاع واضح بكل مجريات الأمور ولكن ظهورهم الإعلامي في هذا الوقت سيكون مؤثراً لاحتواء الأزمة.

جعفر العلوجي

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب في أقرب لحظة للحرب الشاملة مع حزب الله
  • إعلام عبري : إسرائيل في أقرب لحظة للحرب مع حزب الله
  • أنشيلوتي يحسم موقف بيلينجهام وتشواميني من مباراة ريال مدريد ضد شتوتجارت
  • ولي العهد السعودي يعرب عن تطلعه لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة
  • أنشيلوتي: أتوقع مباراة ممتعة بين ريال مدريد وشتوتجارت
  • إبراهيم عبدالخالق: الزمالك سيظهر بشكل أفضل مع مشاركة الصفقات وعودة المصابين
  • مدرب الشرطة: مباراة الغد أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد بشكل نهائي
  • (ورطة) أم مباراة!!
  • جيسوس: لعبنا ضد منافس منظم جعل الأمر صعبًا علينا .. فيديو
  • زينب العبد تكشف لـ«الأسبوع» عن أقرب مشاهد «عمر أفندي» لقلبها