أكد المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية صامويل ويلبيرج أن مِلَفّ السودان مهم جدًا بالنسبة للولايات المتحدة بالرغم من التركيز العالمي على غزة وملفات أخرى.

وقال المتحدث في تصريح لقناة «الحرة» الأمريكية، اليوم الاثنين، من دبي إنه يجب أن نستمر في الجهود المهمة بشأن الوضع الإنساني في السودان، مضيفًا أننا نركز في محادثات جنيف على تطبيق إعلان وقرار جدة بشأن وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية.

وأوضح أنه من وجهة نظر الولايات المتحدة فإن محادثات جنيف ليست مفاوضات لأن المفاوضات كانت في جدة والآن نركز على تطبيق الالتزامات من أطراف الصراع بالسودان.

وقال المتحدث إننا نركز مع الشركاء والحلفاء والاتحاد الأفريقي على تطبيق هذه الالتزامات وإيصال المساعدات الإنسانية والتنسيق اللازم بين المجتمع الدولي والمؤسسات غير الحكومية لإيصال المساعدات مشددا على أن مستقبل السودان يجب أن يكون في يد الشعب السوداني.

اقرأ أيضاًبعد رفض الجيش السوداني المشاركة.. هل تفشل مفاوضات جنيف بقيادة الولايات المتحدة؟

مصر تحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني وتبرز دورها تجاه غزة والسودان

الأمم المتحدة: ارتفاع عدد النازحين بمخيم زمزم فى السودان إلى نصف مليون نازح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أزمة السودان الخارجية الأمريكية السودان الشعب السوداني الولايات المتحدة جدة حرب السودان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، صباح اليوم، مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألبارس، في مستهل زيارته إلى مدريد، للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، إن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن التطورات في غزة، والجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع. 

وذكر المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي أعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية مع إسبانيا، مثمناً موقفها الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة قرارها الحكيم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، معرباً عن تطلع مصر لاعتراف مزيد من الدول بالدولة الفلسطينية، باعتباره ركيزة رئيسية لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.

أضاف أن وزير الخارجية أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية، وأكد أهمية تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الإسبانية المُباشرة إلى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر ومنها البنية التحتية، والنقل، والمياه، والطاقة المُتجددة والخضراء، والربط الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات
  • الشركسي: قرار الرئاسي بشأن المركزي ينتهك اتفاق جنيف ويتعدى على صلاحيات المؤسسات الأخرى
  • الشركسي: قرار الرئاسي بشأن المركزي ينتهك اتفاق جنيف ويتعدى على صلاحيات المؤسسات السياسية الأخرى
  • تحذير شديد اللهجة من «الخارجية الأمريكية» بشأن التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية
  • "الخارجية" تروّج للاستثمار
  • اتصال عاجل من السكرتير العام للأمم المتحدة لوزير الخارجية.. ماذا دار ؟
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • وزير الخارجية يثمن موقف مدريد الداعم للقضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • واشنطن تقر صفقة بيع مقطورات دبابات ومعدات لإسرائيل