الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، عن صدور ثلاثة قرارات أحكامٍ غيابيَّة تقضي بسجن مدير "مال قضاء سامراء" سابقاً لمُدّة 30 سنة؛ على خلفيَّة إقدامه على اختلاس مبالغ ماليَّةٍ. 

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ بالهيئة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "رئاسة محكمة استئناف صلاح الدين - الهيئة الثانية، أصدرت ثلاثة أحكامٍ تقضي بالسجن مُدَّة عشر سنواتٍ لكلٍّ منها على المُدان الهارب (مصطفى أحمد علوان محمد العباسي) مدير "مال قضاء سامراء" سابقاً عن جريمة قيامه باختلاس مبلغ (358.

674.437) دينار"، مبيناً أنَّ "القرارات صدرت وفقاً لأحكام المادة (315/ الشق الأخير) من قانون العقوبات".

وأضاف المكتب ان "المُدان الهارب قام بالتلاعب بمبالغ مُذكَّرات القبض (34 أ و 35 أ) للأعوام (2018 و2019 و2020)"، لافتاً إلى "استلامه مبالغ الرسوم من الدوائر بموجب مُذكَّرات قبضٍ، وترحيلها إلى خزينة مُحافظة صلاح الدين بمبلغٍ أقلَّ من المستلم واختلاس قسمٍ من المبالغ المرسلة".

وتابع ان "قرار الحكم، الصادر عن محكمة استئناف صلاح الدين، الذي جاء بعد اطلاعها على الأدلة المُتوفّرة في هذه القضيَّة، تضمَّن إصدار أمر قبضٍ بحقٍّ المحكوم الهارب، والاحتفاظ لوزارة الماليَّة بحقّ المُطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّـة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. ماذا قدم محمد صلاح في 270 دقيقة ضد نوتينجهام فورست قبل موقعة السبت؟

يستعد الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول لخوض تحدي جديد في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم مع الريدز ضد فريق نوتينجهام فورست ضمن منافسات الجولة الرابعة من البريميرليج.

من المقرر أن تقام مباراة ليفربول ضد نوتينجهام فورست يوم السبت المقبل، عند الساعة 5 مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي 2024 – 2025.

ونجح ليفربول في تحقيق 3 انتصارات متتالية ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم ليتساوى في صدارة ترتيب البريميرليج مع منافسه مانشستر سيتي ولكل منهما 9 نقاط.

واستطاع نجمنا المصري محمد صلاح في فرض سيطرته وتحقيق أرقام مميزة مع الريدز في الموسم الجاري، حيث تمكن خلال 3 مباريات من تسجيل 3 أهداف وصنع مثلها.

ماذا قدم محمد صلاح ضد نوتينجهام فورست؟

خاض محمد صلاح 3 مباريات بقميص ليفربول ضد فريق نوتينجهام فورست حقق الريدز انتصارين وخسر مباراة وحيدة، وسجل نجمنا المصري هدفين ولم يصنع أي أهداف.

أول مواجهة لـ صلاح مع ليفربول ضد نوتينجهام فورست كانت في الدور الأول من موسم 2022 – 2023 وخسر فريقه 1-0.

بينما في مباراة الدور الثاني بموسم 2022 – 2023 سجل محمد صلاح هدفا في مرمى نوتينجهام فورست وقاد ليفربول للفوز 3-2.

عاجل.. محمد صلاح ينعي إيهاب جلال بعد وفاته 90 مساهمة تهديفية.. ماذا قدم محمد صلاح في 100 مباراة دولية مع منتخب مصر

أما آخر مواجهات الفرعون المصري ضد نوتينجهام فورست كانت في موسم 2023 – 2024 وسجل ثاني أهدافه وفاز الريدز 3-0، بينما غاب عن لقاء الدور الثاني بسبب الإصابة.

ويسعى محمد صلاح لمواصلة تألقه أمام نوتينجهام فورست وقيادة ليفربول للفوز في موقعة السبت لحصد 3 نقاط جديدة في مشوار الفريق نحو المنافسة على لقب البريميرليج هذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. ماذا قدم محمد صلاح في 270 دقيقة ضد نوتينجهام فورست قبل موقعة السبت؟
  • خاص| محمد صلاح العزب: مي عز الدين لم تحسم موقفها من المشاركة في "الكينج".. وهذا سبب تأجيل "سفاح التجمع"
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي
  • القبض على إرهابي شرق صلاح الدين
  • مورينيو يمتدح محمد صلاح.. ماذا قال؟
  • الأصالة والمعاصرة يجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي
  • عاجل: تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي في قيادة حزب الأصالة والمعاصرة
  • 90 مساهمة تهديفية.. ماذا قدم محمد صلاح في 100 مباراة دولية مع منتخب مصر
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم وجمعية صلاح الدين الأيوبي