أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، أن مصر لم تبدأ حتى الآن في التَّداوُل بالعملات المحلية مع دولة "روسيا"، حيث لا يزال التداول يتم بالعملات الدولية فقط.

وأشار الوزير خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين إلى أن روسيا ظلت ملتزمة على أعلى مستوى في مواعيد تسليم الأقماح لمصر رغم الظروف الجيوسياسية.

ونوه شريف فاروق إلى أن الاحتياطي الاسْتراتيجيَّ لمصر من القمح يغطي أكثر من 6 أشهر، مضيفاً أنه لدينا رغبة في الوصول بالمخزون الاستراتيجي من سلعة القمح لأكثر من 9 أشهر.

وبخصوص استيراد مصر للقمح، قال "فاروق" إن هناك مناشئ ودول جديدة دخلت السوق المصري ومن يعرض السعر الأقل سنشتري منه، وأضاف، "لابد أن نحظى بميزة في شروط الدفع أو الأسعار التفضيلية كوننا أكبر مستورد للقمح".

وأكمل: "لم نتخذ قرارا حتى الآن فيما يخص التحول للدعم النقدي بدلا من العيني".

يذكر أن مصر انتهت في مناقصة بالأسبوع الماضي من شراء نحو 280 ألف طن قمح أوكراني وبلغاري، على الرغم من سعيها لتدعيم الاحتياطي الاستراتيجي بنحو 3.8 مليون طن قمح.

اقرأ أيضاً«التموين» تدرس زيادة سعر كيلو السكر على بطاقات الدعم

وزير التموين: وقف صرف السكر الإضافي على بطاقات الدعم بدءا من أول سبتمبر

تموين البحيرة: ضبط 2طن أسماك فاسدة وملح طعام مجهول المصدر بكفر الدوار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر روسيا القمح الدعم النقدي استيراد القمح الدعم العيني العملات المحلية واردات مصر من القمح احتياطي مصر من القمح

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي للهيئة الهندسية

كتب- محمد سامي:

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية للقوات المسلحة والذي استمر لعدة أيام.

جاء ذلك بحضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وألقى اللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كلمة أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم الدعم الكامل للهيئة الهندسية للحفاظ على الاستعداد القتالي الدائم والكفاءة الفنية العالية.

وتضمنت المرحلة الرئيسية، عرض ملخص الفكرة الاستراتيجية التعبوية للمشروع والخطط والدراسات التي أظهرت مدى الجاهزية والاستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة.

وفي بداية المشروع، نقل الفريق أول عبد المجيد صقر، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لرجال الهيئة الهندسية، وناقش عددًا من القادة المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذ مهامهم ومدى اتقانهم لها، وقدرتهم على اتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة المتغيرات الطارئة أثناء تنفيذ المهام وفقًا لتخصصاتهم المختلفة، مشيدًا بالأداء والتدريب المتميز للعناصر المشاركة.

وكان الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، شهد إحدى مراحل المشروع التي تضمنت عرض التقارير والقرارات للعناصر المشاركة أثناء مراحل المشروع، كما ناقش عددًا من القادة والضباط في المهام المكلفين بها، وفرض عددًا من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على اتخاذ القرار السليم أثناء إدارة العمليات.

مقالات مشابهة

  • التموين تطرح حلوى المولد النبوي بأسعار تبدأ من 115 جنيهًا للكيلو.. فيديو
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى شركات تصنيع الألبان سبل تعزيز استثماراتها بمصر
  • «التموين» تتعاقد على 430 ألف طن قمح مستورد من روسيا.. والاحتياطي يكفي 6 أشهر
  • التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى 6.1 شهر
  • عاجل.. التموين: احتياطي القمح يصل إلي 6.1 شهر
  • التموين: احتياطيات القمح في مصر كافية.. وتعاقدنا على 430 ألف طن مستورد من روسيا
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير الإيطالي التعاون في التصنيع الزراعي والتقاوي وتبادل السلع
  • وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي للهيئة الهندسية
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • عاجل.. حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين