قال المحلل الاقتصادي سعد آل سعد، إنَّ تفكير المتداولين (بسوق الأسهم) منصب على اجتماع الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

وأضاف «آل سعد»، بمداخلة لبرنامج «نيوزكاست اقتصاد» مع الإذاعي «على السمان» المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أنَّ سوق الأسهم السعودية قلَّص الخسائر التي حدثت خلال الهبوط الأخير بنسبة 75 %؛ وذلك بسبب العوامل الجيوسياسية والاقتصادية.

وأردف، أنَّ السوق شهد طُمأنينة لدى المتداولين، معتبرا أن «عودة السوق أصبحت بشكل أفضل مما كان»، فضلاً عن تفاعل الشركات بشكل جيد وعدم وجود عوائق أمامها، والبيانات الإيجابية، مشيرا إلى أن قطاع البنوك قاد العودة إلى تقليص الخسائر خلال الفترة الماضية، لكن الدعم الذي قدمه ذلك القطاع بدأ يهدأ مع تحرك قطاعات أخرى بشكل أفضل واصفا ذلك بالأمر الإيجابي لتناقل السيولة بشكل احترافي.

المحلل الاقتصادي سعد آل سعد: تفكير المتادولين منصب على اجتماع #الفيدرالي بشأن أسعار الفائد#سوق_الأسهم مع علي السمان#العربيةFM pic.twitter.com/PhVH0W3Rl5

— FM العربية (@AlarabiyaFm) August 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار الفائدة سوق الأسهم أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

محلل اقتصادي: لا يوجد زيادة في نسبة الضريبة الخاصة بعد التسهيلات الأخيرة (فيديو)

أكد أحمد يعقوب، المحلل الاقتصادي، إنه لا يوجد زيادة في نسبة الضريبة الخاصة بالقرارات الضريبية والحوافز الجديدة التي أعلنها وزير المالية في حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن حجم الاقتصاد غير الرسمي يصل إلى 6 تريليون جنيه مقابل 12 تريليون جنيه للاقتصاد المصري.

الضرائب: التسهيلات الجديدة تستهدف إنهاء النزاعات مع الممولين والمستمرين عاجل.. مصلحة الضرائب تعلن عن حزمة تسهيلات وحوافز جديدة للممولين ميكنة النظام الضريبي 

وقال "يعقوب" في حواره ببرنامج "الخلاصة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الخميس، "الأساس هو تقديم حوافز لتخفيف الأعباء على المواطنين في ظل حزم من الحماية الاجتماعية التي قدمتها الدولة للمواطنين، ولذلك لن يكون هناك فرض ضرائب جديدة".

وأضاف "الدولة تريد رفع كفاءة النظام الضريبي عبر الميكنة والرقمنة من خلال الفاتورة الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني وميكنة العمل الضريبي وتشجيع المستثمرين بجميع قطاعاتها، خاصة أن هناك 3.5 منظومة نصفها بعيدًا عن الاقتصاد الرسمي للدولة حتى تؤهل المنشآت الصغيرة والمتوسطة للتعامل مع البنوك ومؤسسات الدولة وتقدر تحصل على قروض".

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع وأسعار الذهب ترتفع إلى مستويات قياسية مع تزايد التوقعات بشأن قرار الاحتياطي الفيدرالي
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • الفيدرالي في مأزق.. كم سيخفض الفائدة؟
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • استقرار مؤشر الأسهم الصينية
  • تراجع الدولار مع ترقب خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • محلل اقتصادي: لا يوجد زيادة في نسبة الضريبة الخاصة بعد التسهيلات الأخيرة (فيديو)
  • مسؤول في بنك اليابان يدعو إلى رفع أسعار الفائدة بشكل كبير
  • أسهم أوروبا تغلق مستقرة والأنظار على قرار المركزي الأوروبي
  • تباين مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الفتح وسط غموض بشأن أسعار الفائدة