الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، اهمية معالجة المشاكل التي تواجه قطاع الطاقة في العراق، مشيراً إلى ضرورة تعزيز البنية التحتية.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "رشيداستقبل في قصر بغداد، رئيس لجنة الكهرباء والطاقة النيابية محمد نوري العبد ربه".

وأكد رشيد، خلال اللقاء، "أهمية معالجة المشاكل التي تواجه قطاع الكهرباء"، مشيراً إلى "ضرورة تعزيز البنية التحتية، وتنويع مصادر الطاقة سيما المتجددة، ودعم إنشاء المشاريع الجديدة وصولاً إلى إنتاج الحاجة الكلية للبلد من الكهرباء وبما يلبي طموحات المواطنين".

وقدّم محمد نوري العبد ربه إيجازا إلى "رئيس الجمهورية حول عمل اللجنة النيابية ودورها في دعم قطاع الطاقة والكهرباء وتحسين إنتاجها في البلاد".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد يزور معرض سالونيك الدولي

سالونيك (الاتحاد)
ترأس معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وفد دولة الإمارات المشارك في الحوار الثاني للطاقة المستقبلية بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا "MEFED 2024"، الذي تستضيفه وزارتا "الطاقة والبيئة اليونانية" و"الشؤون الاقتصادية والعمل المناخي الألمانية".

أخبار ذات صلة الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي 24.6 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالدولة في النصف الأول بنمو 7%

ويأتي ذلك على هامش الدورة الـ 88 لمعرض سالونيك الدولي، والذي تمت فيه استضافة جمهورية ألمانيا الاتحادية كضيف الشرف لهذا العام.
ضم الوفد عبد الله أحمد بالعلا، مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة وممثلين من أدنوك ومصدر، وبحضور الدكتور علي عبيد الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية اليونانية وعدد من أعضاء السفارة.
وخلال الزيارة، عقد معالي عبد الله بن طوق سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى مع عدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة اليونانية، ومنهم معالي كوستيس خاتزيداكيس وزير الاقتصاد الوطني والمالية، ومعالي أولغا كيفالوجياني وزيرة السياحة، ومعالي ثيودوروس سكيلاكاكيس وزير الطاقة والبيئة، بهدف تعزيز فرص التعاون الاقتصادي المشترك، وتطوير شراكات مثمرة تسهم في نمو واستدامة اقتصاد البلدين الصديقين.
إضافة إلى ذلك، عقد معاليه وعبد الله أحمد بالعلا اجتماعاً ثنائياً مع معالي الدكتور روبرت هابيك وزير الاقتصاد والعمل المناخي الألماني، والذي شهد التركيز على أمن الطاقة في أوروبا ودعم التعاون في المجالات ذات الاهتمام المتبادل.
كما شارك الوفد في افتتاح مؤتمر "MEFED 2024"، حيث حضر سعادة عبد الله بالعلا حلقة نقاش رفيعة المستوى بعنوان"الاستفادة من التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال البنية التحتية".

 

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • وزير الاقتصاد يزور معرض سالونيك الدولي
  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • أستاذ هندسة الطاقة: عطل العداد لا يعني سرقة الكهرباء
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • «المحطات النووية» تنظم ندوة عن أهمية الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة
  • سلطنة عُمان تعزيز الاستفادة من الاقتصاد الأزرق عبر استغلال الموارد الطبيعية
  • رئيس وزراء إسبانيا يستقبل وفد اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة
  • رئيس وزراء إسبانيا يستقبل الوفد العربي الإسلامي بشأن التطورات في غزة