عين ليبيا:
2024-09-13@04:37:55 GMT

ابتكار حاسبة ذكية تتنبأ بموعد الوفاة!

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

طور باحثون من الولايات المتحدة والدنمارك،”آلة حاسبة” ذكية هي الأولى من نوعها في العالم، تستطيع تحديد موعد موت الإنسان بدقة تصل إلى 78%.

وقالت صحيفة “ميترو” البريطانية، “إن “حاسبة العُمر” التي تتنبأ بموعد الوفاة تُسمى”Life2vec” وتعتمد على الذكاء الاصطناعي”.

وأشارت الصحيفة، “إلى أن هذه الحاسبة يُمكنها أيضًا تحديد مقدار الأموال التي سيملكها المرء عندما يدركك الموت أخيرًا”.

ووفق التقرير، “فإن الابتكار الثوري طوره باحثون من الولايات المتحدة والدنمارك، حيث أدخلوا بيانات من السجلات الصحية والديموغرافية الدنماركية لستة ملايين شخص في النموذج الذي تمكن تبعًا لذلك من التنبؤ”.

وبحسب الصحيفة، “يستخدم النموذج معلومات مثل الدخل والمهنة والسجلات الطبية لتحديد المدة التي سيعيشها الشخص، واستخدم الباحثون (Life2vec) على مجموعة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و65 عامًا، توفي نصفهم بين عامي 2016 و2020”.

وقال الباحثون: إن “Life2vec” تنبأت بمن سيموت، ومن سيعيش وبدقة مذهلة بلغت 78%، مشيرين إلى أنها “تمكنت من التنبؤ بنتائج اختبارات الشخصية بشكل أكثر دقة من النماذج المدربة خصيصًا لهذه المهمة”، ونبهوا إلى أن “النموذج الذكي غير متاح حاليًّا للاستخدام من قبل الجمهور”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي حاسبة ذكية وفاة الإنسان

إقرأ أيضاً:

أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار

الولايات المتحدة وإسرائيل.. أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة وافقت على مبيعات أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار لتمويل مقطورات دبابات ثقيلة.

ووفق لوكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس"، أوضحت الوزارة أمس الخميس، أن الأنظمة تشمل قطع الغيار والإصلاح ومجموعات الأدوات والدعم الفني واللوجستي، ومن غير المتوقع تسليمها قبل عام 2027.

 دعم أسلحة ضخمة بقيمة 20 مليار دولار لإسرائيل

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة دعم أسلحة ضخمة بقيمة 20 مليار دولار لإسرائيل تشمل طائرات مقاتلة من طراز إف-15، ومقطورات الدبابات، ولن يتم تسليم هذه الأنظمة قبل عدة سنوات ولن تؤثر على العمليات العسكرية الإسرائيلية الحالية وسط حربها المستمرة منذ 11 شهرًا في قطاع غزة.

فيما اضطرت إدارة بايدن إلى الموازنة بين دعمها المستمر لإسرائيل وعدد متزايد من الدعوات من المشرعين والجمهور للحد من الدعم العسكري هناك بسبب العدد الكبير من القتلى المدنيين في غزة.

وتمكنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من إحباط تسليم شحنة من القنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل وسط الغارات الجوية المتواصلة التي تشنها إسرائيل على المناطق المدنية المكتظة بالسكان في غزة.

مقالات مشابهة

  • أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار
  • تركيا.. انتشار المخدرات في الولايات التي دمرها الزلزال
  • التضخم الأساسي يخالف التوقعات في الولايات المتحدة
  • عاجل - هاريس حول حرب أفغانستان: كلّفت الولايات المتحدة الكثير
  • ترامب: الولايات المتحدة فقدت هويتها في عهد إدارة بايدن
  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • نبات ياباني يغزو الولايات المتحدة ويهدد سوق العقارات
  • فيلم Reagan يضيف انقساماً على الحماوة الانتخابية في الولايات المتحدة
  • هل الولايات المتحدة جادة بالانسحاب الكامل من العراق؟