تربع الجزء الجديد من سلسلة أفلام الخيال العلمي "فضائي" على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية منذ بدء عروضه خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقا لما أظهرته الأرقام التي نشرتها، الأحد، شركة "إكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة.

فقد بلغت إيرادات فيلم "فضائي: رومولوس" (Alien: Romulus) للمخرج فيدي ألفاريز من الأوروغواي 41.

5 مليون دولار في  الأيام الثلاثة الأولى لطرحه في دور السينما، أي بين الجمعة والأحد.

ووصف المحلل المتخصص ديفيد أ. غروس من شركة "فرانشايز إنترتينمنت ريسرتش" هذه النتيجة بأنها "انطلاقة ممتازة لتتمة سلسلة أفلام رعب".

ويشكّل "فضائي: رومولوس" الفيلم التاسع ضمن سلسلة بدأت في العام 1979 مع فيلم بعنوان "فضائي" (Alien) للمخرج البريطاني ريدلي سكوت.

ويتناول الجزء الجديد قصة مجموعة من مستعمري الفضاء يواجهون خلال استكشافهم محطة فضائية مهجورة كائنا فضائيا آكل وجوه.

وجاءت هذه البداية القوية لـ"رومولوس" على حساب "ديدبول وولفرين" (Deadpool & Wolverine)، إذ تراجع هذا الفيلم المنتمي إلى عالم "مارفل" للأبطال الخارقين إلى المركز الثاني، محققا 29 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الرابعة على بدء عروضه.

وكان هذا الإنتاج الضخم من "ديزني" تجاوز عتبة المليار دولار في مبيعات التذاكر في مختلف أنحاء العالم، مستفيدا من شعبية النجمين راين رينولدز الذي يؤدي دور ديدبول، وهيو جاكمان الذي يجسّد شخصية وولفرين.

أما فيلم "إنها تنتهي بنا" (It Ends with Us) المقتبس من رواية للكاتبة الأميركية كولين هوفر، وهو من إنتاج "سوني"، ومن بطولة نجمة مسلسل "فتاة النميمة" (Gossip Girl) بليك ليفلي، فانخفض ترتيبه إلى المرتبة الثالثة، إذ اكتفى بتحقيق 24 مليون دولار بعد بدايات جيدة الأسبوع الماضي.

وحقق فيلم الإثارة "الأعاصير" (Twisters) من إنتاج "يونيفرسال" إيرادات بقيمة 9.8 ملايين دولار، مواصلا تقهقره درجة أخرى في الترتيب، إذ تراجع هذا الشريط الذي يقدّم بصيغة جديدة فيلما من العام 1996 عن أعاصير أوكلاهوما المدمّرة، من المركز الثالت إلى الرابع.

وحل في المرتبة الخامسة مع 8.4 ملايين دولار فيلم الرسوم المتحركة "كورالاين" (Coraline)، الذي أُعيد طرحه بدور السينما في مناسبة عيده الخامس عشر.

ورأى المحلل ديفيد أ. غروس أن الأفلام التي تشكّل تتمات لأعمال وسلاسل سابقة، على غرار "فضائي: رومولوس" و"الأعاصير" و"ديدبول وولفرين"، هي "بلا شك فرصة للصناعة" السينمائية.

وفي ما يأتي ترتيب الأفلام العشرة الأولى:

"فضائي: رومولوس" (Alien: Romulus): 41.5 مليون دولار. "ديدبول وولفرين" (Deadpool & Wolverine): 29 مليون دولار. "إنها تنتهي بنا" (It Ends with Us): 24 مليون دولار. "الأعاصير" (Twisters): 9.8 ملايين دولار. "كورالاين" (Coraline): 8.4 ملايين دولار. "أنا الحقير 4" (Despicable Me 4): 6 ملايين دولار. "فخ" (Trap): 3.4 ملايين دولار. "قلبا وقالبا 2" (Inside Out 2): 3.2 ملايين دولار. "بوردرلاندز" (Borderlands): 3.1 ملايين دولار. "ستري 2" (Stree 2): 2.3 مليون دولار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات دیدبول وولفرین ملایین دولار ملیون دولار دولار فی

إقرأ أيضاً:

اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن

شمسان بوست / سبأنت:

اعلنت الحكومة اليابانية، اليوم، عن تقديم منحة لدعم “المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن” بقيمة 793 مليون ين ياباني، اي ما يعادل حوالي خمسة ملايين دولار امريكي، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن.

واوضحت السفارة اليابانية لدى اليمن في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان القائم بأعمال السفارة هيجاشي كازوهيرو، تبادل مذكرات التفاهم، مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن زينة محمد, لدعم المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن.

واكد البيان, ان المشروع يهدف إلى تحسين الكفاءة اللوجستية في ميناء عدن إضافة إلى إنشاء نظام سلس للإدارة والحفاظ عليه, وتعزيز القدرة على صيانة المنشآت والمرافق، وإدخال المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية لعدن، وذلك من خلال ترميم الورش البحرية وتوفير مرفقي صيانة متنقلين، وسفينة راسية في الميناء، والذي من شأنه المساهمة في دعم إعادة الإعمار في اليمن.

واشار البيان، الى ان المشروع سيقدم دعماً اضافياً لميناء عدن والذي سبق وأن قدمت له اليابان الدعم في عام 2022 من خلال منحة “مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن” لتشجيع جهود الحكومة اليمنية في تعزيز مهام مدينة العاصمة المؤقتة عدن.

وجددت السفارة، حرص حكومة اليابان على مواصلة بذل جهودها بنشاط بالتعاون مع الأمم المتحدة والدول المعنية الأخرى لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن. 

مقالات مشابهة

  • منحة يابانية بقيمة 5 ملايين دولار لتحسين ميناء عدن
  • بيتلجوس بيتلجوس يتصدر ولا تتحدث بالشر ينطلق بقوة في شباك التذاكر الأميركي
  • أحمد حاتم يحتل المركز الأول في شباك التذاكر بمليون و300 ألف جنيه
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • القضاء البرازيلي يُصادر 3.3 ملايين دولار من حسابات مصرفية تابعة لإيلون ماسك
  • القضاء البرازيلي يعاقب ماسك.. 3 ملايين دولار لخزينة الدولة
  • بيع إنجيل عبري نادر بنحو 7 ملايين دولار
  • أحمد حاتم يتصدر شباك التذاكر لليوم الثالث بفيلم «عاشق»
  • الإمارات تقدم 10 ملايين دولار للأمم المتحدة لدعم النساء المتضررات من النزاع في السودان
  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو