مددت مجموعة "لوفتهانزا" الألمانية تعليق رحلاتها إلى كل من تل أبيب وطهران وبيروت وعمّان وأربيل مجددا، الاثنين، ليستمر تعليق الرحلات حتى 26 أغسطس .

وقالت المجموعة، التي تضم شركات الخطوط الجوية السويسرية والخطوط الجوية النمساوية ويورو وينغز، إنها ستتجنب أيضا المجالين الجويين الإيراني والعراقي حتى ذلك الموعد على خلفية مخاوف من تفاقم الأوضاع في الشرق الأوسط.

وخلال الأسابيع القللية الماضية، أعلنت مجموعة من شركات النقل الجوي تعليق رحلاتها إلى مطارات بالمنطقة، خشية اشتعال الوضع في الشرق الأوسط بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في طهران، واغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في ضربة إسرائيلية قرب بيروت، وتوعد إيران والمجموعات المدعومة منها بالرد.

وأدخلت بعض شركات الطيران تعديلات على خدماتها من وإلى المنطقة، إذ مددت شركة دلتا إيرلاينز الأميركية تعليق الرحلات الجوية بين نيويورك وتل أبيب حتى 31 أغسطس.

كما ألغت رايان إير أكبر شركة للطيران منخفض التكلفة في أوروبا رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى الثالث من سبتمبر  بسبب "قيود تشغيلية".

وعلقت شركة "يونايتد إيرلاينز" التي تتخذ من شيكاغو مقرا لها رحلاتها إلى تل أبيب لفترة غير محددة. وكانت الشركة قد علقت رحلاتها اليومية بين نيوارك بولاية نيوجيرزي وتل أبيب في 31 يوليو، مرجعة ذلك إلى أسباب أمنية.

ونصحت بريطانيا شركات الطيران في المملكة المتحدة بعدم دخول المجال الجوي اللبناني من الثامن من أغسطس حتى الرابع من نوفمبر، مشيرة إلى "خطر محتمل على الطيران من نشاط عسكري".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب

صورة تعبيرية (مواقع)

أثار تجاوز الصاروخ اليمني الباليستي الفرط صوتي، الدفاعات الجوية الإسرائيلية والأمريكية المتطورة ووصوله إلى هدفه في مدينة يافا، استغراب القيادات الإماراتية.

وفي السياق، قال مستشار محمد بن زايد، عبدالخالق عبدالله في تدوينة على (إكس): “بحق السماء كيف استطاع صاروخ حوثي قطع مسافة 2000 كم وتجاوز مدمّـرتين أمريكيتين وفرقاطة فرنسية ودفاعات إسرائيلية ليصل إلى مطار بن غورين في تل ابيب؟”.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يستقر عند سعر صرف جديد خلال تعاملات اليوم.. السعر الآن 16 سبتمبر، 2024 شرطة دبي تتحفظ على أفراد في قضية "فهد المولد" والأطباء يمنعون نقله إلى الرياض 15 سبتمبر، 2024

وأضاف عبدالله: “هجوم افرح قلوب الملايين من الكارهين لما ترتكبه إسرائيل من مذابح وجرائم حرب إبادة في غزة”.

كما دفع الصاروخ اليمني مستشار بن زايد، للاعتراف على مضض، بأن “إسرائيل تستحق أن تدفع ثمن توحشها بأقوى الأثمان”.

مقالات مشابهة

  • تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب
  • بدء اعتماد عقود شركات السياحة استعدادا لانطلاق رحلات العمرة
  • أسوأ شركة طيران في أوروبا تخطط لإطلاق رحلات للشرق الأوسط
  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط
  • أوّل تعليق إسرائيليّ على خبر إلقاء مناشير فوق لبنان.. هذا ما قِيلَ في تل أبيب
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • تونس تمدد العمل بقرار إقامة منطقة عازلة على الحدود مع ليبيا والجزائر
  • جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم السبت 14سبتمبر 2024م