المولد النبوي الشريف 2024 يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب تلك المناسبة العطرة التي تأتي من العام للآخر.

 

المولد النبوي الشريف 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن المولد النبوي الشريف 2024 وذلك لمعرفة الطريقة التي يمكن من خلالها الاحتفال بتلك الذكرى العطرة التي تحل علينا في سبتمبر المقبل.

 

موعد المولد النبوي الشريف 2024

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام، والتي سيوافق الإثنين، 16 سبتمبر 2024، الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ، ومن المتوقع أن يتم ترحيل الإجازة من يوم الاثنين إلى يوم الخميس، 19 سبتمبر 2024.

 

طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2024

وفي بيان من دار الإفتاء عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أكدت على كيفية الاحتفال بهذا اليوم المبارك، والذي يكون من خلال تجمع الناس على ذكره، والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وآله وسلم.

وتابعت: وقراءة سيرته العطرة، والتَّأسي به، وإطعام الطعام على حبه، والتصدق على الفقراء، والتوسعة على الأهل والأقرباء، والبر بالجار والأصدقاء؛ إعلانًا لمحبته، وفرحًا بظهوره وشكرًا لله تعالى على منته بولادته.

وأجابت دار الإفتاء المصرية على سؤال ورد إليها تزامنًا مع اقتراب المولد النبوي الشريف، مفاداه: اعتدت صيام يوم المولد النبوي الشريف شكرًا لله تعالى على هذه النعمة العظمى؛ فما حكم الشرع في ذلك؟

وقالت الدار عبر موقعها الرسمي: يوم مولد النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم هو يوم تفضل الله تعالى به على العالمين بإيجاد خير الأنام، فاستحق لذلك مزيد فضل واعتناء وإظهار أبلغ معاني الشكر والثناء لله تعالى بالإكثار من الطاعات والقربات التي من أَجَلِّها قربة الصيام.

وتابعت دار الإفتاء المصرية: كما استحق إظهار ما لهذه النعمة من أثر في النفوس من السعادة والسرور والحفاوة والاحتفاء والاحتفال؛ إذ يزيد فرح المؤمن بمولده الشريف صلى الله عليه وآله وسلم على فرحه بأيِّ حدث وبكل عيد.

وأكدت الدار: وما اعتدته -أيها السائل- من صيام يوم المولد النبوي الشريف يُعَدُّ أمرًا مشروعًا، وفعلًا حسنًا، وهو من شكر المُنعِم على إنعامه، والمُحسِن على إحسانه، وهو أيضًا اقتداءٌ وتأسٍّ بأصل فعل النبي صلى الله عليه وآله وسلم حيث كان يخص يوم الإثنين وهو يوم مولده الشريف بالصيام.

وأردفت الدار: الاحتفال بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم مِن أفضل الأعمال وأعظم القربات وأجلِّ الطاعات؛ لما فيه مِن التعبير عن الحب والفرح بمولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، الذي هو أصلٌ مِن أصول الإيمان؛ حتى أقسم اللهُ عزَّ وجلَّ بحياته؛ فقال في كتابه العزيز: ﴿لَعَمْرُكَ﴾ [الحجر: 72].

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المولد النبوي المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف 2024 موعد المولد النبوي الشريف موعد المولد النبوي الشريف 2024 المولد النبوی الشریف 2024 صلى الله علیه وآله وسلم

إقرأ أيضاً:

ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/ أحيا أبناء محافظة ذمار اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بحشود جماهيرية غير مسبوقة تعبيرا عن الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وهتفت الحشود التي تقاطرت من مختلف العزل والمديريات إلى ساحتي الاحتفال في حرم جامعة ذمار بحضور وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد، ومحافظ ذمار محمد البخيتي، ومنطقة محصوبة في وصاب بالشعارات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وردد المشاركون في الفعاليتين الأناشيد المعبرة عن الترحيب والبهجة بإحياء ذكرى مولد المصطفى، مجسدين ارتباطهم وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتمسكهم برسالته، ونهجه كقائد وقدوة.

وباركت الحشود العملية العسكرية التي نفذتها القوة الصاروخية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي على هدف للعدو الصهيوني في منطقة “يافا” في فلسطين المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأكدت أهمية هذه المناسبة الجامعة للمسلمين باعتبارها محطة للتزود من سيرة رسول البشرية التربوية والجهادية، وترسيخ ما تحلى به من مكارم الأخلاق، والسير على خطاه كمعلم للأمة.

كما أكدت استمرار موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني في ظل صمت المجتمع الدولي وتخاذل العالم العربي والإسلامي.

وعكست مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة والتفاعل الرسمي والمجتمعي المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين، وما يحمله المولد النبوي من دلالات في ظل ما يواجه اليمن والأمة من مخاطر وتحديات.

تخلل الفعاليتين اللتين حضرها أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات التنفيذية والمحلية والتعبوية، قصائد وفقرات إنشادية معبرة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال أوقاف الدقهلية بالمولد النبوي الشريف
  • تهنئة بالمولد النبوي الشريف – خبرنا
  • حرائر اليمن يحيين ذكرىالمولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رمضان عبد المعز يوضح كيفية الاحتفال بالمولد النبوي | فيديو
  • ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • كيف احتفل المصريون قديما بالمولد النبوي الشريف؟.. قراءة في كتب التاريخ
  • اليمن مع الدول الإسلامية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف