نواف السالم

تزايدت الشائعات حول بابلو غافي نجم برشلونة وارتباطه بصديقة جديدة، حيث ربطت الشائعات الماضية بوجود علاقة عاطفية مع الأميرة ليونور دي تودوس لوس سانتوس، ولية العهد الإسبانية.

‎وعلى الرغم من الشائعات المنتشرة لا يوجد دليل واضح على وجود علاقة رومانسية تجمع بين غافي وآنا، ومع ذلك، يبدو أنها مصممة على إعلان علاقتها بغافي.

‎وقد شاركت مؤخرًا صورة على حسابها الشخصي تظهرها رفقة شقيقة غافي ووالدته.

‎وكشفت تقارير سابقة أن الفتاة التي يرتبط بها غافي هي صديقة شقيقته، التي من المرجح أن تحضر مباريات لفريق برشلونة في الموسم الجديد لمؤازرة اللاعب.

‎وكان غافي، قد حدد موعدًا مبدئيًا لعودته إلى الملاعب من جديد مع الفريق الكتالوني، بعدما تعرض لإصابة بقطعٍ في الرباط الصليبي في نوفمبر الماضي، ومنذ ذلك الحين لم يلعب أي مُباراة مع برشلونة أو مع مُنتخب إسبانيا.

‎والجدير بالذكر أن غافي قد بدأ منذ فترة مرحلة إعادة التأهيل بعد الخضوع للعملية الجراحية، وبدأ تدريباته في صالة اللياقة البدنية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الفريق الكتالوني برشلونة

إقرأ أيضاً:

4 أنواع من الأطعمة تزيد خطر السكري

قالت دراسة جديدة إن 4 أنواع من الأطعمة تزيد بشكل أكبر مخاطر الإصابة بالسكري من النوع 2.

الأطعمة التي تصنف على أنها عالية في السكر ليست كلها متشابهة

ونُشرت الدراسة على موقع مجلة "لانسيت" الطبية، وأشارت إلى: الوجبات الخفيفة اللذيذة، والمنتجات الحيوانية مثل اللحوم المصنعة، والوجبات الجاهزة للأكل، والمشروبات المحلاة بالسكر أو بديل صناعي، باعتبارها مصدر أكبر للخطر.

وقالت الباحثة الرئيسية راشيل باترهام من جامعة كوليدج لندن: "تؤكد هذه الدراسة أن الأطعمة التي تم تصنيفها على أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر ليست كلها متشابهة من حيث المخاطر الصحية المرتبطة بها".

وفي الدراسة، حلّل الباحثون استهلاك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر لنحو 312 ألف شخص من 8 دول أوروبية، وتم تتبع المشاركين لمدة 11 عاماً في المتوسط.

وربط الباحثون كل زيادة بنسبة 10% في الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر بارتفاع بنسبة 17% في خطر الإصابة بمرض السكري، بحسب "نيويورك بوست".

 تبرئة بعض الأطعمة

ووجد البحث أن الخبز والبسكويت وحبوب الإفطار والحلويات والبدائل النباتية مثل الصلصات وبدائل الحليب مرتبطة بانخفاض معدل الإصابة بمرض السكري.

وقالت باترهام: "الخبز والحبوب، على سبيل المثال، من العناصر الأساسية في النظام الغذائي للعديد من الناس". "بناءً على نتائجنا، أعتقد أنه يجب علينا التعامل معها بشكل مختلف عن الوجبات الخفيفة كالبرغر والبيتزا، أو المشروبات السكرية".

وخلصت النتائج إلى "أن تقليل استهلاك بعض الأطعمة المعالجة واستبدالها بأطعمة كاملة غير معالجة قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2".

مقالات مشابهة

  • صورة خاشقجي تسبب أزمة لدعاية سيناتور ديمقراطي في بنسلفانيا.. لهذا السبب اعترضت عائلته
  • 4 أنواع من الأطعمة تزيد خطر السكري
  • غافي يقترب من العودة للمشاركة رفقة برشلونة
  • "كله بيماركت".. ويجز يعلق على شائعة ارتباطه
  • شرطة صلاح الدين تنفي قيام أب بقتل عائلته في المحافظة
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على "سوي غرين" مزرعة سويدية صديقة للبيئة داخل المتاجر
  • بعد شائعات عن ارتباطهما.. أسماء جلال تكشف حقيقة علاقتها بـ ويجز
  • أمراض جلدية خطيرة تزيد من معاناة الأطفال بسبب الحرب في غزة
  • حاول قتله بسكين أمس الجمعة..وفاة مهاجم رئيس جزر القمر في زنزانته
  • ليفاندوفسكي محل شك أمام الصحافة الإسبانية