طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، جدول المخالفات والعقوبات لمركز الخيل العربية الأصيلة، بهدف الحد من التحديات ذات الصلة بالمخالفات والغرامات التي تفرض على المنشآت التجارية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وحددت الوزراة 13 مخالفة تتعلق بتسجيل الخيل العربية الأصيلة، بغرامات تصل في حدها الأقصى 500 ألف ريال.


أخبار متعلقة في ثاني أيام الدراسة.. النيابة تحقق مع مواطن منع أطفاله من الالتحاق بالتعليمولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية المالديف لبحث العلاقات الثنائيةوتعاقب اللائحة بغرامة لا تتجاوز 500 ألف ريال في حال مخالفة منظم البطولة أحد الشروط المنصوص عليها في الضوابط والاشتراطات المتعلقة بتسجيل الخيل العربية الأصيلة، أو التعديل أو التزوير في وثائق تسجيل المركز المتعلقة بالخيل العربية الأصيلة، مع منع المخالف من ممارسة أي نشاط يتعلق بالخيل العربية الأصيلة لمدة ثلاثة شهور.
وتطبق نفس الغرامة السابقة في حدها الأقصى، في حال التصرف بأي خيل معارة ترجع ملكيتها للمركز «سواء بإعارتها أو بيعها أو إجراء أي تصرف بها أو أي عمليات جراحية أو خصي» بدون موافقة المركز، أو استيراد الخيل العربية الأصيلة أو تصديرها دون الحصول على الموافقات اللازمة لذلك، وبحد أدني ألف ريال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عروض الخيل تجذب محبيها في نجران- واس
معلومات مضللة
في حال تقديم أي معلومة مضللة أو غير صحيحة إلى المركز، يعاقب المخالف بغرامة 500 ألف ريال بحد أقصى، و10 آلاف ريال بحد أدني.
وتوقع اللائحة غرامة لا تقل عن ألف ريال ولا تزيد عن 10 آلاف ريال في حال إعاقة عمل المختصين عند قيامهم بجولات تفتيشية.
وتغرم اللائحة المخالفين 200 ريال بحد أدني و300 ريال بحد أقصى في حال عدم مطابقة تحليل إثبات الأبوة DNA «الأب غير مطابق»، أو عدم مطابقة تحليل إثبات الأبوة DNA «الأم غير مطابقة»، أو عدم مطابقة تحليل إثبات الأبوة DNA عدم مطابقة الأب والأم - «مرفوض كلاهما»، أو نقل جنين بدون تصريح من المركز.
وتسري غرامة لا تقل عن 200 ريال ولا تزيد عن 500 ريال في حال تسجيل مولود خيل عربية أصيلة بعد عمر 3 شهور، أما بيع خيل عربية قبل التسجيل «محلي أو مستورد»، فلا تقل غرامته عن ألف ريال ولا تتجاوز 20 ألفًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام وزارة البيئة والمياه والزراعة الخيل العربية الأصيلة الخيل العربي غرامات الخیل العربیة الأصیلة

إقرأ أيضاً:

ضبط مقيم لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية

الرياض

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية السودانية، لارتكابه مخالفة رعي (60) رأسًا من الأغنام في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الملك سلمان الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الأغنام غرامة (200) ريال لكل رأس.

وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • بتهم الاستيلاء على المال العام الرشوة والتزوير.. “الداخلية”: السجن والغرامة للفريق أول/ خالد بن قرار الحربي
  • تحرير 30 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • بعد ضبط متهمين جدد.. اعرف عقوبة الاستيلاء على بيانات الدفع الإلكترونى
  • رصد تذاكر مخالفة لمباراة النصر والأهلي
  • ضبط مقيم لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • يعرضك للحبس والغرامة.. احذر التعدي على أرض مملوكة للوقف الخيري
  • حملة مرورية مكبرة تضبط 33 ألف مخالفة متنوعة
  • رياضة ركوب الخيل تستهوي الشباب بمنطقة نجران
  • موروث ثقافي.. ركوب الخيل يستهوي شباب نجران
  • ضبط 32 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة