أعلنت وزارة الصحة عن تكريم دولة الكويت من منظمة الصحة العالمية ممثلة بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط (EMRO) تقديرا لإنجازاتها البارزة في مجال برنامج التحصين الموسع (EPI) على مدار خمسين عاما.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين إن هذا التكريم – متمثلا بدرع تكريمية وجهت للوزارة رسميا من المنظمة – “يأتي اعترافا بالجهود المستمرة التي تبذلها دولة الكويت لمواكبة المستجدات والتوصيات الطبية في مجال التمنيع بهدف الوقاية من الأمراض المعدية”.

ونقل البيان عن رئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية في إدارة الصحة العامة بالوزارة الدكتور حمد بستكي قوله إن هذا الإنجاز يعكس التزام الكويت بالارتقاء بمستوى الصحة العامة وضمان حماية المجتمع من الأمراض المعدية.

وأشار بستكي إلى أن الوزارة عبر قطاع الصحة العامة ستواصل جهودها في تحسين وتطوير برامج التحصين بما يتماشى مع المعايير الدولية وأحدث التوصيات الطبية.

المصدر كونا الوسوممنظمة الصحة وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: منظمة الصحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«الرابطة العالمية للأنساب» تكرم شيخ مشايخ الطرق الصوفية

كرمت الرابطة العالمية العلمية للأنساب الهاشمية، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها الدكتور عبد الهادي القصبي، شخصية العام في حفل مهرجان صلة 18؛ تقديرا لجهوده في إعلاء قيم التصوف والتسامح وتقديم مفاهيم الاعتدال الوسطى للإسلام ومفتي الجمهورية، الدكتور نظير عياد ونقيب السادة الأشراف السيد محمود الشريف والدكتور محمد أبو هاشم وذلك بحضور رئيس وأعضاء الرابطة.

تكريم شيخ مشايخ الطرق الصوفية

وقال رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إنه «مِمَّا لَا شَكٍّ فِيهِ أَنَّنَا نَعِيشَ فِي هَذِهِ الأَيام أعظم نعمة وأعظم عطية أنعم الله تعالى بِهَا عَلَى عِبَادِهِ وَهِيَ نِعْمَةُ مِيلادِ سَيدْنَا مُحَمَّدِ رَسُولِ اللهِ، هَذَا الميلاد الذي كَانَ ميلاد امةٍ بأسرها، وَمَنبَعَ نُورٍ يُشِعُ لِلْعَالَمِينَ ضياء ومحبة، وسلم وسلام، وأمن وأمان، ورضى واطمئنان».

وأضاف أن يوم المولد النبوي يوم عظيم يوم من أيام الله تعالى التي قال الله عنها في كتابه الكريم «وذكرهم بأيام الله»، متابعا: «لو لم يكن رسول الله لما كان عيد، ولا تشريع، ولا صيام ولا قيام، كُلُّ هَذَا كَان ببركة الحبيب المصطفى، فقد أرسل الله رَسُولَهُ الأمين الرؤوف الرحيم، سيد ولد أ آدم أجمعين، اختاره ربه للنبوة واجتباه واصطفاه، فقال سبحانه في ذلك  لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم».

 

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: إمدادات صحية عاجلة للبنان على إثر تفجيرات البيجر
  • وزير الصحة: مصر أكبر منتج للأدوية في أفريقيا والشرق الأوسط
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان
  • الصحة اللبنانية تطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة pagers الابتعاد عنها
  • وزارة الصحة اللبنانية تطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة pagers الابتعاد عنها
  • أعداد كبيرة من المصابين... وزارة الصحة تُصدر بياناً عاجلاً بعد تفجير أجهزة الإتصالات
  • متحور كورونا الجديد يهدد 27 دولة وسط تحذيرات «الصحة العالمية».. اعرف أعراضه
  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على الصحة العامة؟.. انتشار أمراض قاتلة
  • «الرابطة العالمية للأنساب» تكرم شيخ مشايخ الطرق الصوفية