العُمانية: دشنت هيئة البيئة ممثلة بإدارة البيئة بمحافظة الداخلية بالتعاون مع دائرة البلدية ببهلا المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع حصر وتوثيق الأشجار البرية المعمرة بولاية بهلا، التي من المقرر أن تستمر أعمالها حتى نوفمبر القادم.

ويركز المشروع في هذه المرحلة على تثبيت لوحات معدنية على بعض الأشجار البرية المعمرة في الولاية، مما سيسهم في تحديد التوزيع المكاني للأشجار العُمانية المعمرة، فضلًا عن توعية المجتمع المحلي وزوّار السلطنة بما تشكله هذه الأشجار من أهمية بيئية واقتصادية واجتماعية.

ويهدف المشروع إلى نشر ثقافة استزراع الأشجار المحلية مع الحفاظ على ما هو موجود منها حاليًّا وتعزيز ثقافة التوعية من التعدي عليها، كما تعد الأشجار البرية المعمرة مصدرًا مهمًّا للبذور لعدة أنواع محلية تدخل ضمن المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة، بالإضافة لفوائدها في تلطيف الجو وامتصاص ثاني أكسيد الكربون والتخفيف من الغبار وتوفير الغذاء والمأوى للعديد من الكائنات.

وسيسهم المشروع في تعزيز طرق كسب المعرفة باستخدام الوسائل التقنية الحديثة بهدف التقليل من طباعة الكتب والمنشورات الورقية التي تتسبب في قطع الأشجار وتدمير الغابات من خلال استخدامها كمواد خام، وتسعى الهيئة إلى أن يكون المجتمع شريكًا حقيقيًّا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الحفاظ على البيئة وصون مواردها الطبيعية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ارتفعت معدلات البحث حول نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024، التي من المقرر أن تُعلن قريبًا بعد انتهاء فترة التسجيل يوم الخميس الماضي. 

إليكم كل ما تحتاجون معرفته عن النتيجة وطرق الاستعلام عنها.

 

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

من المتوقع أن تُعلن وزارة التعليم العالي عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة خلال 72 ساعة بعد انتهاء فترة التسجيل والمراجعة.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024:

الشعبة العلمية: 50%عدد الطلاب:الشعبة العلمية: 100،561 طالبًاالشعبة الأدبية: 20،976 طالبًاإجمالي الناجحين من الدور الأول: 121،537 طالبًا وطالبة

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024:

سيتوفر الرابط الرسمي للنتيجة عبر موقع التنسيق الإلكتروني، الذي يمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة.الضغط على "نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024".إدخال رقم الجلوس والرقم السري للطالب.الضغط على "عرض نتيجة التنسيق" للحصول على النتيجة فور الإعلان عنها.

موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 للدور الثاني:

فتح التسجيل: السبت 14/9/2024إغلاق التسجيل: الاثنين 16/9/2024 في الساعة الرابعة عصرًاالحد الأدنى للقبول: 205 درجات لجميع الشعبعدد الطلاب المتوقع: 86،200 طالب وطالبة

موعد تقديم طلبات تقليل الاغتراب 2024:

سيفتح باب تقديم طلبات تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، وفقًا للشروط والقواعد التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 (علمي علوم ورياضة):

تربية (طفولة) سوهاج: 249.5تربية (طفولة) الوادي الجديد: 249آداب انتساب موجه طنطا: 249حقوق انتساب موجه الإسكندرية: 248.5حقوق انتساب موجه عين شمس: 248

للاطلاع على كافة المؤشرات والنتائج، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للتنسيق.

مقالات مشابهة

  • تنسيق معهد فني تمريض 2024 في المرحلة الثالثة
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • لماذا المولد النبوي ؟
  • 30 ألف طن.. وزير الصناعة يناقش مشروع إنتاج مسحوق حليب الأطفال مع قطر
  • تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي المشروع
  • تفاصيل أكبر مشروع لنقل الغاز بآسيا دشنته طالبان
  • تدشين المرحلة الثانية من مبادرة قافلة الوسائل التعليمية بالوسطى
  • انجاز 86% من مشروع مجسر ونفق الكرامة في مدينة العمارة 
  • ممر الهيدروجين الأخضر بين دول البلطيق يتقدم خطوة جديدة
  • بعد مناظرة ترامب وهاريس..ما هو مشروع 2025؟