استقبل محمد جبران وزير العمل، اليوم الإثنين، بديوان عام "الوزارة"، السيد جان بيير دومارجورى، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر WFP، والوفد المرافق له، وبحث اللقاء أنشطة برنامج الأغذية العالمى بمصر، وأوجه التعاون المشترك،خاصة الإجراءات التنفيذية لتجديد مذكرة التفاهم بين "الوزارة" و"البرنامج"، والمُرتبطة بقضايا العمل.

وقدم المسؤول الأجنبي التهنئة إلى الوزير جبران، لثقة القيادة السياسية فيه، وتعينه وزيرًا للعمل ، في الحكومة الجديدة.

وبحث الجانبان سُبل تفعيل التعاون المُستقبلي في مجالات ملتقيات التوظيف والتوعية والتثقيف وتغيير الصورة الذهنية لدى الشباب نحو أهمية التدريب المهني والتعليم الفني والعمل الحر، وتمكين المرأة اقتصاديًا ودعم المشروعات الصغيرة، ومُتناهية الصغر وتقديم نماذج شبابية ناجحة في هذا الشأن، وكذلك جهود الوزارة في ملف "التدريب من أجل التشغيل ".

كما تباحث الجانبان، ملف اللاجئين في مصر وكذلك التعاون مع شركاء العمل والتنمية المحليين والدوليين بشأن" الإستراتيجية الوطنية التشغيل".

ورحب جبران بتفعيل وتكثيف التعاون مع برنامج الأغذية العالمي خلال الفترة المُقبلة خاصة الملفات التي تخص التنمية والمشروعات الصغيرة ومُتناهية الصغير، وكذلك الوظائف الخضراء والاهتمام بتأهيل وتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج خاصة المهن المُستقبلية، مع التركيز على المناطق الريفية والصعيد.

من جانبه أشاد جان بيير دومارجورى، بالمناخ الإستثماري في مصر والتنمية البشرية التي تشهدها البلاد وإنشاء المدن الجديدة والإهتمام بتنمية المناطق الأكثر احتياجًا مُستشهدًا بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأعلن عن تًطلعه نحو إستكمال التعاون مع وزارة العمل، التي إعتبرها من أهم الجهات الحكومية التي يتعاون معها "برنامج الأغذية العالمي" مُتطرقًا إلى مشروعات ناجحة بين الجانبين منها: تدشين "المنصة الخاصة بسوق العمل"، و"البوابة الجيومكانية ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل برنامج الأغذية العالمي محمد جبران وزير العمل الحكومة الجديدة التدريب المهني برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا

قام السفير وليد حجاج، مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بزيارة إلى العاصمة الأرمينية يريفان، وذلك لبحث سبل تطوير أوجه التعاون بين المعهد والمدرسة الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية جمهورية أرمينيا.

والتقى مدير المعهد خلال زيارته السفير فاهي جابريليان مدير المدرسة الدبلوماسية الأرمينية، حيث بحثا جملة من المقترحات التي ترمي إلى تطوير أوجه التعاون الممتدة بين المعهد والمدرسة في مجال التدريب والتبادل الدبلوماسي وبناء قدرات شباب الدبلوماسيين عن الجانبين.

وشهدت الزيارة توقيع مدير المعهد ومدير المدرسة على مذكرة تفاهم لتطوير علاقات التعاون بين الجانبين ارتكازا على العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين مصر وأرمينيا وحرص الجانب الأرميني على الاستفادة من الخبرات المتميزة للدبلوماسية المصرية والتجارب الممتدة للمعهد في مجال التدريب وبناء القدرات الدبلوماسية.

وجاء التوقيع على مذكرة التفاهم في حضور كل من السفيرة سريناد جميل سفيرة مصر في يريفان، ومدير عام إدارة الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية الأرمينية.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لطلاب الجامعات
  • اجتماع بين سلام ووفد من برنامج الأغذية العالمي لإطلاق أول مؤشر أسعار شهري عن شهر تموز
  • وزير العمل: توفير فرص عمل لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الآداب