أعربت جمعية "إنماء طرابلس والميناء" في بيان، عن أسفها لـ"العتمة الشاملة التي تطال كل المناطق اللبنانية" وللمعالجة الموقتة التي تطال هذا الملف الحساس، مشيرة الى "ان المواطن لم يعد يحتمل أزمات ويكفيه ما يعانيه من الوضع المعيشي والاقتصادي الصعب الذي يحيط به وما يتكبده من عناء في حياته اليومية".

 ورأت الجمعية "ان الاوضاع تتفاقم سوءا، وعلى كل المسؤولين والافرقاء، وبخاصة النواب للاسراع في ملء الفراغ الرئاسي وانجازه في أقصر وقت ممكن، لان الحل يبدأ من هنا للبدء بإعداد الخطط اللازمة للكهرباء والدواء والاقتصاد عموما".



وفي هذا السياق أكدت الجمعية "ان الدول العربية الشقيقة لم تتوان ولن تتوانى في مساعدة لبنان، وتقدمت بالشكر والامتنان للجزائر لارسالها كميات كبيرة من النفط لرفع العتمة عن لبنان ومساعدته في هذه الازمة، وهذا يترجم العمل العربي المشترك والتعاون والحرص على العلاقات الاخوية بين البلدين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟

سرايا - كشفت مصادر مطلعة أن أجهزة الاتصال اللاسلكية التي انفجرت بأيدي المئات من عناصر حزب الله في لبنان مسببة لهم إصابات متفرقة، هي من نوع بايجر.

وأكد مصدر مقرب من حزب الله أن الحادث «خرق إسرائيلي»، فيما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن العملية. بينما وصف مسؤول في الحزب العملية بأنها «أكبر خرق يتعرض له الحزب».

ويستخدم حزب الله نظام «بايجر» للتواصل بين عناصره، فيما قال مصدر أمني لبناني رفيع المستوى لصحيفة النهار: إن «إسرائيل اخترقت نظام أجهزة الاتصالات الفردية وقامت بتفجيرها».

ووقعت التفجيرات في مناطق عديدة بينها الضاحية والبقاع والنبطية والحوش وبنت جبيل وصور وغيرها. وتطلب العديد من المستشفيات التبرع بالدم. وتداولت مواقع التواصل فيديوهات لأشخاص مصابين كانوا يحملون هواتف لاسلكية بين أيديهم.

ـ ما هو بايجر؟

وجهاز البايجر أو النداء الآلي هو جهاز إلكتروني صغير يسهل حمله ويستخدم لاستقبال الرسائل القصيرة أو رقم الشخص الذي يحاول الاتصال بالجهاز. وطوِّرَ هذا الجهاز، الذي يعد قديماً في الوقت الراهن، خلال خمسينات وستينات القرن الماضي. وبحلول ثمانينات القرن العشرين، أصبحت أجهزة استقبال الموجات اللاسلكية الشخصية صغيرة الحجم هذه شائعة الاستخدام، إذ كان بوسعها استقبال وعرض رسائل صوتية أو أخرى تتألف من أرقام أو حروف، تبثها شبكة هوائيات تنقل إشارات لاسلكية.

أنواع جهاز بايجر؟

أصبحت أجهزة البايجر التقليدية من الماضي مع تطور التكنولوجيا، ولكنها كانت تعد الوسيلة الرئيسية للاتصال اللاسلكي في السابق. وكانت تتميز بحجمها الصغير وبساطتها.

لكن مع تقدم التكنولوجيا، ظهرت أجهزة بايجر الحديثة التي تجمع بين مميزات التواصل اللاسلكي والتطبيقات الذكية. حيث تتيح للمستخدمين إرسال النصوص، والمكالمات، والتنبيهات من دون الحاجة لاستخدام هواتفهم. بالإضافة إلى ذلك، توفر تقنية البلوتوث والواي فاي ربطاً سلساً بين الأجهزة لتحسين تجربة الاتصال.

إقرأ أيضاً : وسائل إعلام: إصابة السفير الإيراني لدى لبنان في الوجه انفجار جهاز اتصال لاسلكيإقرأ أيضاً : إصابة 10 عناصر من حزب الله في لبنان بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي كانوا يحملونها إقرأ أيضاً : زيمبابوي تعتزم إعدام 200 فيل لإطعام سكان يعانون الجوع

مقالات مشابهة

  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • شركة تايوانية: لم نصنع أجهزة الاتصالات التي انفجرت في لبنان
  • تقارير إسرائيلية تكشف عن نوع المادة التي فجرت أجهزة الاتصال في لبنان
  • صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟
  • تبعات ضربة “تل أبيب” تطال المشهد السياسي داخل الكيان الصهيوني
  • انفراجة جديدة قريبًا.. مصدر: مراجعة شاملة لملف البناء في مصر
  • سلسلة غارات إسرائيلية تطال الجنوب.. إليكم ما يجري هناك
  • البعريني أعلن تأييده لملف متعاقدي وزارة الاعلام وطالب ببته سريعا