الوطن:
2024-09-16@22:00:36 GMT

خدمات مجانية من البنوك في 1 سبتمبر المقبل.. ما السبب؟

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

خدمات مجانية من البنوك في 1 سبتمبر المقبل.. ما السبب؟

تستعد البنوك المصرية لتنفيذ مجموعة من الخدمات المجانية لعملائها اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، في إطار مبادرة الشمول المالي التي يدعمها البنك المركزي، وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز التوعية المالية وجذب المزيد من الأفراد إلى النظام المصرفي.

وتقدم «الوطن» من خلال السطور التالية مجموعة من الخدمات المجانية اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، وفقا لما أعلن عنه الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري ضمن فعاليات مبادرة الشمول المالي.

الخدمات المجانية ضمن فعاليات الشمول المالي

تعمل البنوك خلال فعاليات الشمول المالي على تقديم مجموعة من الخدمات المجانية لجذب العملاء وتحفيزهم على الانضمام إلى النظام المصرفي، وتتنوع هذه الفعاليات بين مناسبات وطنية واحتفالات دورية، تسعى من خلالها البنوك إلى تعزيز علاقتها بالعملاء وتقديم خدمات مالية ميسرة.

خدمات بنكية بالمجان

وتبدأ البنوك العاملة في مصر، منذ يوم 1 سبتمبر القادم، في تقديم عدد من الخدمات البنكية بالمجان للمواطنين، وتتضمن الخدمات المصرفية والمنتجات البنكية والفعاليات الخاصة بالشمول المالي المجانية، الخدمات الآتية:

1- فتح الحسابات البنكية بجميع أنواعها للعملاء الجدد دون رسوم ودون حد أدنى لفتح الحسابات.

2- إصدار البطاقات الائتمانية والبطاقات المدفوعة مقدمًا والبطاقات المدينة للعملاء.

3- تفعيل البطاقات الائتمانية واستخدامها في معاملات الشراء.

4- إنشاء المحافظ الإلكترونية والتطبيقات البنكية وتشجيع العملاء على تفعيل محافظهم واستخدامها.

5- التواجد خارج فروع البنوك وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

فعاليات الشمول المالي في سبتمبر.. احتفال بعيد الفلاح

بالتزامن مع عيد الفلاح المصري، تبدأ فعاليات الشمول المالي في الأول من سبتمبر وتستمر حتى 15 سبتمبر، وخلال هذه الفترة تقدم أكثر من 37 بنكًا في مصر مجموعة متنوعة من الخدمات المجانية، كجزء من الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.

فعاليات أكتوبر 2024.. شهر الادخار

في شهر أكتوبر، تحتفل البنوك المصرية بشهر الادخار، إذ تبدأ فعاليات الشمول المالي من منتصف الشهر وتستمر حتى 31 أكتوبر، وتتزامن هذه الفعاليات مع اليوم العالمي للادخار، مما يتيح للعملاء الاستفادة من خدمات مجانية تشجع على ثقافة الادخار.

فعاليات ديسمبر..اليوم العالمي لذوي الهمم

وفي الثالث من ديسمبر، تحتفل البنوك باليوم العالمي لذوي الهمم، إذ يتمّ تقديم خدمات مجانية وعروض خاصة لعملاء البنوك على مستوى الجمهورية، وتأتي هذه الفعاليات في إطار دعم الفئات المختلفة وتعزيز شمولهم المالي، بما يتماشى مع أهداف البنك المركزي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري مبادرة الشمول المالي البنوك تقدم خدمات مجانية عيد الفلاح فعالیات الشمول المالی من الخدمات المجانیة

إقرأ أيضاً:

100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 71 مليون و478 ألفا و265 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأحد 15 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 633 ألفا و877 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 143 ألفا و959 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبد الغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 196 ألفا و764 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 50 ألفا و652 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 9 آلاف و760 خدمة، بالإضافة لتقديم 49 ألفا و192 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الحملة قدمت 21 ألفا و652 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 61 ألفا و433 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 15 ألفا و408 خدمات.

وقال «عبد الغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و780 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2400 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 20 ألفا و235 خدمة.

وأضاف «عبد الغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ57 ألفا و642 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبد الغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما

335 ألف زيارة للعيادات الخارجية ضمن حملة «100 يوم صحة» بالدقهلية

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • «معلومات الوزراء»: مصر أصبحت دولة رائدة في مجال الشمول المالي
  • عبد الغفار : "100 يوم صحة" قدمت 72 مليون خدمة مجانية
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما
  • أحمد يحيى: «إي آند مصر» تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي لعملائها في مصر
  • أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوماً
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة المولد النبوي 2024.. اعرف الخدمات المجانية
  • مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال
  • الحنظل: نسعى لايصال نسبة انتشار الشمول المالي لـ60% خلال 2025