الجزيرة:
2024-09-13@23:06:34 GMT

40 شهيدا في غزة والمقاومة تخوض معارك ضارية بخان يونس

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

40 شهيدا في غزة والمقاومة تخوض معارك ضارية بخان يونس

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة -اليوم الاثنين- استشهاد 40 وإصابة 134 آخرين في 3 مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية، بينما تخوض المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة بخان يونس جنوبي القطاع.

وأوضحت الوزارة أن 40 ألفا و139 فلسطينيا على الأقل استشهدوا وأصيب 92 ألفا و743 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية على منزل جنوبي دير البلح وسط قطاع غزة.

وأضاف المراسل أن 3 فلسطينيين استشهدوا في قصف إسرائيلي على جنوب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأكد استشهاد 3 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة عبسان شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

بدورها، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن طيران الاحتلال ومدفعيته يكثفان استهداف حيي الصبرة والزيتون جنوبي مدينة غزة.

استهداف الصحفيين

وفي سياق متصل، انتشلت الطواقم الطبية جثمان الصحفي إبراهيم محارب الذي استشهد أمس الأحد إثر استهداف قوات الاحتلال مجموعة من الصحفيين قرب مدينة حمد شمال خان يونس جنوبي قطاع غزة. وشُيّع جثمان الشهيد في مستشفى ناصر بخان يونس.

وباستشهاد محارب يرتفع عدد الصحفيين الذين استشهدوا في قطاع غزة إلى 169 صحفيا وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة إن "الصحفي محارب استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تغطيته لعملية توغل نفذتها الآليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة خان يونس".

وأدان الإعلامي الحكومي -في بيانه- استهداف الجيش الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، وحمّله المسؤولية عن جرائم قتلهم.

وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمنظمات المعنية بالعمل الصحفي في العالم "بردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة، والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل الصحفيين الفلسطينيين واغتيالهم".

الصحفي إبراهيم محارب شهيدا على يد احتلال مجرم pic.twitter.com/ECllj6IYH9

— Tamer Almisshal | تامر المسحال (@TamerMisshal) August 19, 2024

معارك ضارية

ميدانيا، أفادت وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية بأن معارك ضارية تدور بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق عدة بمحافظة خان يونس.

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن قصفا مدفعيا إسرائيليا مكثفا يستهدف مدينة حمد السكنية ومحيطها شمال غربي خان يونس.

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن حادثا صعبا تعرض له جنود الجيش في خان يونس صباح اليوم الاثنين، دون مزيد من التفاصيل.

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية مشاهد لطائرة مروحية إسرائيلية تنفذ عملية إجلاء لجنود جرحى، جراء معارك عنيفة في مدينة حمد السكنية.

طائرة مروحية للاحتلال تجلي جنود جرحى جراء معارك عنيفة شمال غرب خانيونس. pic.twitter.com/v39friQZAo

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) August 19, 2024

وأمس الأحد أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوامر لقواته بزيادة هجماتها العسكرية في رفح وخان يونس، للضغط على حركة حماس من أجل القبول بالمقترح الأميركي الجديد لصفقة التبادل.

وفي الأثناء، قالت كتائب شهداء الأقصى إنها قصفت -اليوم الاثنين- بالاشتراك مع كتائب الأنصار بقذائف الهاون تمركزا لجنود الاحتلال وآلياته قرب الكلية الجامعية في حي تل الهوى جنوبي مدينة غزة.

وبدعم أميركي تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.​​​​​​​

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات معارک ضاریة وسائل إعلام قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

شهيدان إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ريف القنيطرة جنوبي سوريا

أفادت وسائل إعلام سورية، الخميس، باستشهاد شخصين اثنين جراء قصف إسرائيلي استهدف مركبة في ريف القنيطرة جنوبي سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف الإسرائيلي استهدف المركبة عند مدخل قرية خان أرنبة في ريف القنيطرة بالقرب من العاصمة السورية دمشق.

#صورة .. للمركبة التي قصفها الاحتلال على طريق القنيطرة قرب دمشق. pic.twitter.com/D5lEORRxfk — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 12, 2024
وذكرت منصات محلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف، في وقت سابق من اليوم الخميس، قرية الرفيد بقذيفتي دبابة ما أسفر عن إصابة مزارع بجروح.

والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على منطقة مصياف بريف حماة الجنوبي الغربي وسط سوريا، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

واستهدفت الغارات، التي وصفها المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنها الأوسع والأكثر تدميرا، منطقة البحوث العلمية بمصياف، وموقع حير العباس، وموقعين آخرين بمنطقة الزاوي في ريف مصياف، ما أدى إلى اندلاع حرائق في المواقع المستهدفة، بالإضافة إلى جسم عائم في البحر قبالة سواحل بانياس.


وبالنسبة لمركز البحوث العلمية، فقد ذكر المرصد أنه مسؤول عن تطوير صواريخ دقيقة بإشراف مستشارين إيرانيين، وهذه صواريخ مخزنة في جبل مصياف، إضافة إلى ذلك، كانت هناك مسيرات يتم تطويرها من قبل حزب الله اللبناني.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.

???? || #القنيطرة

- عد١١ن صهيوني على بلدة خان أرنبة استهدف سيارة على مدخل البلدة ، مما أسفر عن إستـ،ـشهاد شخـ،ـصين.

_ كما أقدم العدو صباح اليوم بإستهداف مواطن مدني من قرية غدير البستان كان يعمل في أرضه في قرية الرفيد بقـ،ـذيفـ،ـتين ، تم نقله إلى المستشفى بعد إصـ،ـابته… pic.twitter.com/NAPc5jQ8ad — درعا نت (@daraa_net_2020) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • 41 ألفا و118 شهيدا بقطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال بخان يونس
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و118 شهيدا
  • اندلاع معارك عنيفة عقب هجوم حوثي مباغت جنوبي اليمن وسقوط قتلى وجرحى
  • شهيدان إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ريف القنيطرة جنوبي سوريا
  • 11 شهيدا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على منزل بخان يونس
  • الصحة الفلسطينية: 64 شهيدا و104 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة في 24 ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بخان يونس
  • التعديل الحكومي يشعل معارك ضارية داخل الأصالة والمعاصرة