باشرت نيابة الأسرة والأحداث تحقيقاتها مع مواطن متهم بالتقصير في الوفاء بواجباته والتزاماته تجاه أطفاله الثلاثة والذين تتراوح أعمارهم من 7 إلى 11 عامًا، من خلال التسبب عمداً بانقطاعهم عن التعليم وامتناعه عن تمكينهم من الذهاب للمدرسة دون مبرر نظامي.
وقالت النيابة بأن فعل الأب نتج عنه تأخر أبنائه عن الالتحاق بالتعليم، مما ألحق بهم أضراراً نفسية جسيمة.


أخبار متعلقة النيابة العامة: إيقاف مواطن متهم بتزوير شيكات مصرفية بقيمة 40 مليون دولارطقس أول أيام الدراسة.. ارتفاع الحرارة بالرياض والشرقية ورطوبة بالسواحلأمير الشرقية: رؤية السعودية عملت على زيادة العناية بتطوير التعليمإعادة الأبناء للمدارس
ووجهت النيابة العامة الجهات المختصة باتخاذ ما يلزم نظاماً حيال إعادة الأطفال إلى مقاعد الدراسة، واتخاذ إجراءات الحماية اللازمة لهم.
وأكدت النيابة العامة التزامها بحماية حقوق الأطفال، ومحاسبة كل من ينتهك هذه الحقوق، مشيرةً إلى أن التصدي لمثل هذه السلوكيات يُعد ركيزة أساسية في تحقيق العدالة الاجتماعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام العودة للمدارس النيابة السعودية التسرب من التعليم

إقرأ أيضاً:

تمارين الضحك تحقق نتائج فعالة في علاج جفاف العين

أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة "صن يات صن" بالصين أن تمارين الضحك البسيطة، التي تُجرى 4 مرات يومياً، يمكن أن تكون فعالة مثل قطرات الدموع الاصطناعية في تخفيف أعراض مرض جفاف العين. وأشارت الدراسة، التي نُشرت في "ستادي فايندز"، إلى أن هذه التمارين لا توفر بديلاً خالياً من الأدوية وفعالاً من حيث التكلفة فقط، بل تضيف أيضاً لمسة من البهجة إلى روتين العناية بالعين.

شملت الدراسة 299 مشاركاً تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاماً يعانون من أعراض مرض جفاف العين. تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين؛ حيث كُلِّف نصفهم بأداء تمرين الضحك 4 مرات يومياً لمدة 8 أسابيع، بينما استخدم النصف الآخر قطرات الدموع الاصطناعية (تحتوي على حمض الهيالورونيك بنسبة 0.1%) بنفس الوتيرة. تمارين الضحك لم تكن مجرد ضحكة عابرة، بل تضمنت نطق عبارات معينة وأصوات ضحك مختلفة لمدة 5 دقائق في كل جلسة.

أظهرت النتائج تحسناً كبيراً في أعراض جفاف العين لدى كلتا المجموعتين. مجموعة تمرين الضحك شهدت انخفاضاً بمقدار 10.5 نقطة على مؤشر مرض سطح العين (OSDI)، بينما شهدت مجموعة الدموع الاصطناعية تحسناً بمقدار 8.83 نقطة. وأوضح الباحثون أن هذا الاختلاف غير ذو دلالة إحصائية، مما يشير إلى أن تمرين الضحك كان بنفس فعالية العلاج التقليدي.

والأكثر لفتاً للنظر، أن فوائد تمارين الضحك استمرت لفترة أطول بعد انتهاء العلاج. فبعد 4 أسابيع من انتهاء الدراسة، استمرت مجموعة الضحك في إظهار التحسن في أعراض جفاف العين، بينما بدأت تأثيرات قطرات العين في التلاشي لدى المجموعة الأخرى.

مقالات مشابهة

  • توفى منذ ثلاثة أيام.. العثور على جثة عامل داخل شقته بالباجور
  • تمارين الضحك تحقق نتائج فعالة في علاج جفاف العين
  • كلية الهندسة جامعة طنطا.. اعرف نظام الدراسة والأقسام وشروط الالتحاق بها
  • افترس براءتهم .. النيابة تحقق مع المتهم بالاعتداء جنسيًا على أطفال دار رعاية بالبساتين
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمَيْن استوليا على 3.8 مليون دينار من حساب شركة تجارية بمصرف الأمان
  • فيلم عاشق يتصدر إيرادات شباك التذاكر في ثاني أيام عرضه
  • دون إصابات.. النيابة تحقق في نشوب حريق داخل منزل بالحوامدية
  • الرئيس الإيراني بأربيل في ثاني أيام زيارته للعراق
  • قرار عاجل من النيابة بشأن روسي متهم بسرقة شقة في حلوان
  • الرئيس الإيراني يصل أربيل في ثاني أيام زيارته للعراق