مددت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 26 أغسطس/آب الجاري، بدلا من الموعد السابق المحدد في 21 من ذات الشهر.

 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن الشركة الألمانية أعلنت تمديد تعليق رحلاتها من وإلى إسرائيل حتى 26 أغسطس.

 

وكانت العديد من شركات الطيران الدولية علقت منذ نهاية الشهر الماضي رحلاتها من وإلى تل أبيب.

 

وجاءت قرارات الشركات على وقع حالة التأهب الأمني في إسرائيل تحسبا لرد "حزب الله" وإيران على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران والقيادي في "حزب الله" فؤاد شكر في بيروت.

 

وفي حين أعلنت إسرائيل مسؤوليتها عن اغتيال شكر فإنها لم تؤكد ولم تنف مسؤوليتها عن اغتيال هنية، لكن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ألمح إلى ذلك.

 

والأحد، أعلنت شركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة "رايان إير" إلغاء جميع رحلاتها المتجهة من تل أبيب إلى 7 وجهات حول العالم، حتى نهاية سبتمبر/ أيلول المقبل.

 

وألغت يونايتد إيرلاينز، وإير إنديا، وإير كندا، وفويلينج، وأمريكان إيرلاينز، وكوريا إير جميع الرحلات الجوية حتى نهاية أكتوبر/تشرين أول المقبل، بينما علقت إيزي جيت، وكاثي باسيفيك رحلاتها حتى مارس/آذار 2025.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: رحلاتها من وإلى تل أبیب

إقرأ أيضاً:

التضخم في إسرائيل يرتفع بأعلى من التوقعات في آب

الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، الأحد 15 سبتمبر/ أيلول، ارتفاع معدل التضخم في إسرائيل في أغسطس/ آب بوتيرة أسرع من المتوقع، مع ارتفاع أسعار الخضروات الطازجة والنقل والإسكان.

وتسارع معدل التضخم السنوي على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية إلى 3.6%، من 3.2% في يوليو/تموز و2.9% في يونيو/حزيران، وتجاوز للشهر الثاني النطاق المستهدف الذي حددته الحكومة والذي يتراوح بين 1% إلى 3%.

وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك، وهو مقياس للتضخم يتتبع متوسط تكلفة السلع المنزلية، بنسبة 0.9٪ في أغسطس، أعلى من متوسط توقعات المحللين التي كانت بين 0.5٪ و0.6٪.

وسجلت إسرائيل عجزاً في الميزانية قدره 12.1 مليار شيقل (3.24 مليار دولار) في أغسطس آب، وسط زيادة نفقات الحرب الراهنة في غزة.

ووفقاً لبيانات وزارة المالية في إسرائيل، ارتفع العجز نسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي خلال الإثني عشر شهراً حتى أغسطس آب إلى 8.3% من 8% في يوليو تموز، ومقارنة بهدف يبلغ 6.6% لعام 2024 بأكمله.

مقالات مشابهة

  • خوفاً من التصعيد..شركات طيران علّقت رحلاتها إلى لمنطقة
  • تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب
  • التضخم في إسرائيل يقفز عند 3.6 بالمئة خلال أغسطس
  • سقوط صواريخ من لبنان على موقع المطلة شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال يرد
  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • التضخم في إسرائيل يرتفع بأعلى من التوقعات في آب
  • أوّل تعليق إسرائيليّ على خبر إلقاء مناشير فوق لبنان.. هذا ما قِيلَ في تل أبيب
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • تونس تمدد العمل بقرار إقامة منطقة عازلة على الحدود مع ليبيا والجزائر
  • المركزي المكلف من الرئاسي: إيرادات العام حتى نهاية أغسطس بلغت66.7 مليار دينار، بفائض 7.1 مليار دينار