أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مقتل جندي برتبة رقيب في هجوم "حزب الله" بطائرات مسيرة على الجليل الغربي.

وكان حزب الله في وقت سابق، قد أعلن أنه شَنَّ ‏يوم الاثنين 19-8-2024 هجوماً جوياً مُتزامناً بأسراب من المسيرات الإنقضاضية على ثكنة يعرا ‌‏وقاعدة سنط جين، ‏مُستهدفاً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصاب أهدافه بدقة وأوقع فيهم عدداً من ‏القتلى والجرحى.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يعلن استهداف "الفيلق الشمالي" الإسرائيلي وقاعدة "282" قرب بحيرة طبريا

بيروت- أعلن "حزب الله" اللبناني، السبت14سبتمبر2024، استهداف مخازن التسليح والطوارئ التابعة للواء المدفعي والصواريخ الدقيقة "282" التابع للجيش الإسرائيلي، شمال غرب بحيرة طبريا.

وقال الحزب، في بيان، إن عناصره استهدفت مخازن التسليح والطوارئ التابعة لقاعدة "282" في يفتاح إليفليط، بعشرات الصواريخ من طراز "كاتيوشا"، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف البيان أن هذه العملية "جاءت رداً على ‌‏‌‏اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏كفرمان، ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة".

وكان "حزب الله" قد أعلن صباح اليوم السبت، استهداف المقر الاحتياطي للـ"فيلق الشمالي" الإسرائيلي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجيستية في عميعاد، بعشرات صواريخ "الكاتيوشا".

وفي عملية ثانية نفذتها اليوم أيضاً، دمر "حزب الله" دبابة "ميركافا" إسرائيلية على طريق رويسات العلم - زبدين، بحيث اشتعلت النيران فيها بعد استهدافها بصاروخ موجه.

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 55 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى، منذ صباح اليوم، مشيرًا إلى أن صفارات الإنذار دوت بشكل متكرر في الشمال.

كما أفاد الإعلام الإسرائيلي باستمرار محاولات إخماد حرائق اندلعت في محيط عميعاد قرب طبريا، جراء الصواريخ التي أُطلقت من لبنان.

يأتي ذلك فيما يتواصل الاستهداف المتبادل جنوبي لبنان، بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

إلا أن حدة التوترات تصاعدت، في الآونة الأخيرة، إلى حد كبير متزامنة مع تهديدات إسرائيلية من شن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وتتزايد المخاوف عالميا من نشوب حرب بين إسرائيل و"حزب الله"، تتحول إلى صراع إقليمي أوسع يجر دولا أخرى في المنطقة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف منظومة فنية‎ في موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية
  • جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة
  • صواريخ حزب الله تدك ثكنات واستخبارت العدو الاسرائيلي
  • انفجار طائرتين لـحزب الله.. أين حصل ذلك؟
  • "حزب الله" يعلن استهداف "الفيلق الشمالي" الإسرائيلي وقاعدة "282" قرب بحيرة طبريا
  • روسيا تعلن استعادة 103من جنودها تم أسرهم في مقاطعة كورسك مقابل إعادة 103 جنود أوكرانيين
  • حكم صوم يوم الاثنين في ذكري المولد النبوي الشريف
  • وسائل إعلام: المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين يزور إسرائيل الاثنين المقبل
  • أعلى محكمة في إسرائيل تعترف بقوة الفصائل العسكرية بغزة: لديهم تكتيكات وخدع
  • عملية جديدة لـالحزب.. إليكم هذا البيان