بوابة الوفد:
2024-09-18@17:59:39 GMT

صرف تعويضات لأسر ضحايا حريق حضانة البلينا

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

أعلن اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج اليوم الاثنين أنه قررً تشكيل لجنة عاجلة من مديرية التضامن الاجتماعي وذلك من أجل دراسة حالات وفاة الأطفال حديثي الولادة في حادث حريق مطعم فول وفلافل وحضانة خاصة بدائرة مركز البلينا وذلك لصرف التعويضات المقررة لأسر الضحايا.

وقال محافظ سوهاج، إن الأطفال الثلاثة لقوا حتفهم بسبب تصاعد الأدخنة من الحريق الذي إندلع بمطعم فول وفلافل أسفل عمارة سكنية إلى الحضانة الخاصة مما أسفر ذلك عن حدوث حالات اختناق وعلى الفور تم نقل أربعة أطفال آخرين كانوا بالحضانة إلى مستشفتي البلينا المركزي وسوهاج العام لافتًا إلى أن حالتهم الصحية مستقرة.

وكلف اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والوحدات المحلية بتشكيل لجنة مختصة من أجل مراجعة تراخيص وأدوات الأمن والسلامة بجميع المطاعم والمحلات التجارية في المحافظة فضلًا عن التفتيش ومراقبة أسطوانات البوتاجاز داخل المستودعات موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي مخالفات .

وكان مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج قد شهد إندلاع حريق بمطعم فول وفلافل أسفل عمارة سكنية بمدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج بسبب ماس كهربائي في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين وامتدت النيران إلى حضانة خاصة أعلى المطعم نتج عنه وفاة ثلاثة أطفال حديثي الولادة إثر إصابتهم باختناق وهم "زينب أحمد حسين" عمرها 6 أيام تقيم بناحية بني منصور بدائرة المركز و:حسام علي زين العابدين" عمره 6 أيام يقيم بناحية الساحل دائرة المركز و"فاطمة إبراهيم سيد" عمرها 6 أيام تقيم بدائرة المركز وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية ومديرية الشئون الصحية بقيادة الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وتم إنقاذ 4 أطفال ونقلهم لحضانات مستشفتي البلينا المركزي وسوهاج العام وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمباني المجاورة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

وكان اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة البلينا بلاغًا بنشوب حريق في مطعم وحضانة خاصة ووفاة 3 أطفال .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية لمحل الواقعة وبالفحص تبين . نشوب حريق بمطعم فول وفلافل خاص بـ "محمد س . ع . م" 45 سنة وامتدت النيران إلى حضانة خاصة أعلى المطعم  بمدينة البلينا بسبب ماس كهربائي . 

تمكنت قوات الحماية المدنية التي دفعت بسيارتي إطفاء من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمباني المجاورة، وأسفر الحريق عن وفاة 3 أطفال حديثي الولادة إثر إصابتهم باختناق وتم نقل الجثامين لمشرحة المستشفى المركزي، وتم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ سوهاج التعويضات المقررة التضامن الاجتماعي لأسر ضحايا حضانة خاصة وفاة الأطفال بوابة الوفد الإلكترونية الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

طيارو كندا ينجحون في انتزاع تعويضات بـ 1.9 مليار دولار

توصلت شركة طيران أير كندا إلى اتفاق في اللحظة الأخيرة مع نقابة الطيارين، مما أدى إلى تجنب إضراب كبير.
وكان من شأن هذا الإضراب، أن يؤدي إلى إلغاء أكثر من ألف رحلة يومية حول العالم.الطيارون في كنداوقالت شركة أير كندا، إن الشركة ورابطة طياري الخطوط الجوية، التي تمثل أكثر من خمسة آلاف طيار في الشركة، توصلا إلى اتفاق مبدئي بخصوص عقد جديد مدته أربع سنوات.
أخبار متعلقة أبل: "نشعر بخيبة أمل" إزاء قرار المحكمة بدفع 13 مليار يورو كضرائب متأخرةتوقعات بإلغاء رحلات طيران.. هونج كونج تنتظر الإعصار "ياجي"الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولارواستمرت المفاوضات لأكثر من عام، وسعت رابطة طياري الخطوط الجوية إلى سد فجوة في الأجور مع نظيراتها في الولايات المتحدة، وخاصة في أجور المبتدئين من الطيارين.
وعرضت شركة أير كندا زيادة أجور الملاحين الجويين بنسبة 4% سنويًا على مدى ثلاث سنوات، بالإضافة إلى زيادة مدفوعة مسبقًا في الأجور بنسبة 26% بالإضافة إلى مزايا أخرى.تعويضات بنسبة 42%ومن المتوقع أن تكلف الزيادة في التعويضات بنسبة 42%، خلال العقد الممتد لأربع سنوات، شركة أير كندا 9ر1 مليار دولار كندي.
وقالت شارلين هودي، رئيسة المجلس التنفيذي لرابطة الطيارين الكنديين لطياري شركة أير كندا، في بيان، إنه "بعد عدة أسابيع متتالية من المفاوضات المكثفة على مدار الساعة، أحرز تقدم بخصوص العديد من المسائل الرئيسية بما فيها التعويضات والتقاعد وقواعد العمل."
ويتطلب الاتفاق موافقة أغلبية الأعضاء الذين لهم حق التصويت.

مقالات مشابهة

  • مستشفى سوهاج الجامعي تجري 8 عمليات جراحية تجميلية نادرة لمرضى أطفال المسالك البولية
  • 7 ضحايا إثر حريق شقة في عين تموشنت
  • مستشفي سوهاج الجامعي تجري 8 عمليات تجميلية لمرضى أطفال المسالك البولية
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق محل المخبوزات بالدقي.. صور
  • نشوب حريق فى شقة وإصابة شخصين بمركز جهينة سوهاج
  • تحقيق رسمي بعد تعرض رضيعة للتعنيف في حضانة
  • حزب حماة الوطن يقرر صرف معونات لأسر ضحايا حادث قطاري الشرقية
  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق
  • طيارو كندا ينجحون في انتزاع تعويضات بـ 1.9 مليار دولار
  • الحماية المدنية بالجيزة تسيطر على حريق بـ شارع الهرم