نظمت مبادرة بر أمان بالشراكة مع مؤسسة المرأة الجديدة، ورشة على مدار يومين تحت عنوان "أجمل ماقيل في الجندر" تحت مظلة مشروع الحماية التشريعية لمناهضة العنف ضد النساء الذي يتم بالتعاون مع هيئة دياكونيا. 

تناولت الورشة التعرّف على مفهوم النوع الاجتماعي وما يرتبط به من أدوار وقوالب نمطية تقع على النساء، وكيف يمكن مراعاة اللغة لتكون حساسة للنوع، 

كما تناولت الورشة الفرق بين الجنس البيولوجي والجندر ، وكيف.

. ومن يعتمد تقسيم الأدوار الاجتماعية؟ بالإضافة إلى تعريفات مرتبطة بالجندر (الجندرة/ الجنسانية/ الهوية الجندرية/ المظلة الجندرية/ العنف/ التمييز/ العدل والعدالة).

وناقشت الورشة أيضا أنواع العنف القائم على النوع الاجتماعي وما هو منظور التقاطعية، ومفهوم الكتابة الحساسة للنوع الاجتماعي والغرض منه في تصحيح المصطلحات.

و تحدثت إيمان الروبي/ منسقة مشروع الحماية التشريعية لمواجهة العنف ضد النساء، في جلسة التعريف بمشروع القانون الموحد لمواجهة العنف ضد النساء عن مفهومه، وبنوده، ومحاولات دخوله البرلمان، والذي يأتي على أساسه الشراكة مع الجمعيات والمبادرات النسوية الشريكة، للدفع بالتوقيع على مشروع القانون ومحاولة إصداره.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرأة الجديدة مبادرة بر أمان مؤسسة المرأة الجديدة مناهضة العنف ضد النساء

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت

شمسان بوست / المكلا:

نظمت هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا، صباح ليوم، ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت، بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وفي مستهل الورشة التي شارك فيها ممثلين عن السلطة المحلية والجهات القضائية والأمنية والتربية والتعليم والصحة والأوقاف والإرشاد، أكد كبير مسؤولي البرامج بالمعهد الديمقراطي محمد الكثيري أهمية حملة مكافحة الابتزاز الإلكتروني التي تنظمها الهيئة، معطيًا شرحًا عن دور ومهام ومبادرات الهيئة.

وتناولت الورشة تعريف عام عن الابتزاز الإلكتروني في حضرموت وتأثيره على الاستقرار المجتمعي والحالات التي تم الإبلاغ عنها، وعرض إحصاءات حالية حول الابتزاز الإلكتروني.

وناقشت الورشة تحليل الوضع الحالي للابتزاز الإلكتروني والتحديات التي تواجه ضحايا الابتزاز، وأدوار أصحاب المصلحة في مكافحته من قضاء وأمن ومنظمات مجتمع مدني.

وجرى في الورشة توزيع المشاركين على مجموعات وناقشوا خلالها العقبات التي تواجه، وجهود تطوير آليات الإبلاغ وحماية الضحايا وتحسينها، وسبل استخدام التكنولوجيا لتعزيز الحماية، بالإضافة إلى إعداد خطة عمل مشتركة بين أصحاب المصلحة توضح أدوار ومهام كل جهة.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • ورشة عمل لتعزيز الحماية من الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان بصحة الدقهلية
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • ورشة عمل لتطوير مهارات رواد الأعمال في "معرض تكاتف"
  • ورشة عمل تنسيقية للحد من الابتزاز الإلكتروني بمحافظة حضرموت
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • منبر ديني .. نساء غير شريفات !!
  • المرأة الجديدة تناقش سياسات الحماية من العنف بين قانون العمل واتفاقية 190
  • السفارة المصرية في طشقند تنظم ورشة عمل تدريبية للأئمة والدعاة الأوزبك