اتهمت وزارة المالية في حكومة الشرعية، وزارة الداخلية وعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية بالفساد المالي، وذلك بعدم الالتزام بالشروط الأساسية لصرف المرتبات، وفي مقدمتها الشفافية في بيانات المستفيدين.

وقال مصدر مسؤول في وزارة المالية خلال تصريح صحفي نشر على صفحة الوزارة بالفيس بوك إن وزارة الداخلية وعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية لم تلتزم بالشروط الأساسية لعملية صرف المرتبات، وفي مقدمتها الشفافية في بيانات المستفيدين، وإظهار نتائج الصرف، وفتح حسابات بنكية لضمان استلام كل مستحق راتبه بشكل مباشر.

وأضاف المصدر أنه مضى عام كامل على ووزارة المالية وهي مستمرة في صرف المرتبات تقديرا للوضع المعيشي الصعب، على أمل قيام الوزارات والمؤسسات الحكومية بتصويب الوضع والالتزام بالشروط الأساسية لصرف المرتبات، ولكن بلا جدوى، بل إنها مستمرة بالتسويف وعدم الوفاء بالشروط.

وأشار الى أن وزارة المالية قدمت مبادرة بمساعدة وزارة الداخلية، وذلك من أجل تنظيم عملية صرف مرتبات منتسبي الداخلية وفقا للشروط الأساسية، وذلك من خلال ممارسة وزارة المالية دورها الرقابي، وإصدار وزير المالية في الـ 10 من شهر يونيو الماضي، القرار رقم (40) لسنة 2024م بتعيين مدير عام الحسابات في وزارة الداخلية، إلا أن الداخلية لم تتفاعل مع هذه المبادرة بإيجابية، وواصلت الإصرار على بقاء الوضع السابق دون أي تصحيح والالتزام بالشروط الأساسية لصرف المرتبات.

وجدد المصدر حرص وزارة المالية التام، على صرف مرتبات كافة موظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري ومنها مرتبات منتسبي وزارة الداخلية بموعدها المحدد ووفقا للشروط الأساسية للصرف، وذلك انطلاقا من حرصها على القيام بمسؤولياتها الوطنية الملقاة على عاتقها، ومراعاتها لظروف المواطنين في ظل الوضع المعيشي الصعب والاستثنائي بالمرحلة الراهنة في البلاد.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة وزارة المالیة صرف المرتبات

إقرأ أيضاً:

طلبة يمنيون مبتعثون يشكون إيقاف مستحقاتهم المالية دون سابق إنذار

الصورة ارشيفية

شكا طلبة يمنيون مبتعثون للدراسة في الخارج، إيقاف مستحقاتهم من قِبل وزارة التعليم العالي في الحكومة المعترف بها، بعد نقلهم من السودان إلى العراق.

وأفادوا بأن هناك مجموعة من الطلبة المُبتعثين من قِبل وزارة التعليم العالي في اليمن، للدراسة في السودان تم نقلهم إلى العراق لاستكمال دراستهم بسبب الحرب التي اندلعت مؤخراً في السودان.

الطلبة أشاروا إلى أن رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك كان شدد على التوجه للدراسة في العراق ومواصلة تعليمهم، غير أنهم فوجئوا ودون سابق إنذار بإسقاط أسمائهم من كشوفات المستحقات المالية، رُغم عدم انتهاء الفترة القانونية للابتعاث.

وأظهرت وثيقة رسمية توجيه السفارة اليمنية في العراق خطاباً إلى وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات أكد أن الطلاب وصلوا إلى العراق واستكملوا بياناتهم، وطالب الوزارة في ذلك الحين بتغيير بلد الإيفاد من السودان إلى العراق، ولكنها لم تتجاوب منذ نحو 6 أشهر.

وطالب الطلبة المبتعثون من الحكومة اليمنية انصافهم وإعادة صرف استحقاقاتهم المالية، حتى يتمكنوا من إكمال دراستهم.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة
  • السوداني يؤكد توجه الحكومة لشراء الخدمات من المستثمرين
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية
  • الحكومة الليبية توجه بسرعة التعامل مع الأزمة فى «سبها» جراء الأمطار الغزيرة
  • «الشكاوى الحكومية» توجه بسرعة التعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام
  • من وراء حادث فهد المولد؟ اكتشف الحقيقة كاملة بعد بيان وزارة الداخلية الإماراتية والقنصلية السعودية
  • حزب بارزاني:حسم إيرادات الإقليم من المنافذ والضرائب وفق آلية وزارة المالية الاتحادية
  • «الرقابة المالية» توجه بزيادة قيمة التعويضات ضد أخطار حوادث القطارات
  • وزير الدولة الصومالي للشؤون الخارجية: نتمنى أن تنتصر الحكومة السودانية الشرعية على المليشيات المسلحة
  • طلبة يمنيون مبتعثون يشكون إيقاف مستحقاتهم المالية دون سابق إنذار