استقبل محمد جبران وزير العمل، اليوم الإثنين، بديوان عام الوزارة، جان بيير دومارجورى، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر WFP، والوفد المرافق له، وبحث اللقاء أنشطة برنامج الأغذية العالمى بمصر، وأوجه التعاون المشترك، خاصة الإجراءات التنفيذية لتجديد مذكرة التفاهم بين الوزارة والبرنامج، والمُرتبطة بقضايا العمل.

وبحسب بيان صحفي، بحث الجانبان سُبل تفعيل التعاون المُستقبلي في مجالات ملتقيات التوظيف، والتوعية والتثقيف، وتغيير الصورة الذهنية لدى الشباب نحو أهمية التدريب المهني، والتعليم الفني، والعمل الحر، وتمكين المرأة إقتصاديًا، ودعم المشروعات الصغيرة، ومُتناهية الصغر، وتقديم نماذج شبابية ناجحة في هذا الشأن، وكذلك جهود الوزارة في ملف «التدريب من أجل التشغيل».

كما تباحث الجانبان، ملف اللاجئين في مصر، وكذلك التعاون مع شركاء العمل والتنمية المحليين، والدوليين، بشأن« الإستراتيجية الوطنية التشغيل».

وزير العمل يستقبل وفدًا من برنامج الأغذية العالمي وزير العمل يستقبل وفدًا من برنامج الأغذية العالمي وزير العمل يستقبل وفدًا من برنامج الأغذية العالمي

تحدث الوزير عن ترحيب الوزارة، بتفعيل، وتكثيف التعاون مع برنامج الأغذية العالمي خلال الفترة المُقبلة، خاصة الملفات التي تخص التنمية، والمشروعات الصغيرة، ومُتناهية الصغير، وكذلك الوظائف الخضراء، والاهتمام بتأهيل وتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، في الداخل والخارج، خاصة المهن المُستقبلية، مع التركيز على المناطق الريفية، والصعيد.

من جانبه أشاد جان بيير دومارجورى، بالمناخ الإستثماري في مصر، والتنمية البشرية التي تشهدها البلاد، وإنشاء المدن الجديدة، والإهتمام بتنمية المناطق الأكثر إحتياجًا، مُستشهدًا بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأعلن عن تًطلعه نحو إستكمال التعاون مع وزارة العمل، التي إعتبرها من أهم الجهات الحكومية التي يتعاون معها «برنامج الأغذية العالمي»، مُتطرقًا إلى مشروعات ناجحة بين الجانبين منها: تدشين «المنصة الخاصة بسوق العمل»، و«البوابة الجيومكانية».

وزير العمل يستقبل وفدًا من برنامج الأغذية العالمي

شارك في اللقاء من جانب البرنامج:أماني عبد الأحد جمال الدين، مديرة البرامج، وماريانا برسوم، مسؤول مُكون تمكين الشباب.. ومن وزارة العمل، إيهاب عبد العاطي، المستشار القانوني للوزير، ورشا عبد الباسط، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وأمنية عبد الحميد، مساعد فني بمكتب الوزير.

اقرأ أيضاًمحافظ قنا يُكرم أوائل الدورات التدريبية بمركز التنمية المحلية بسقارة

مدير تعليم الإسكندرية: العمل التطوعي يُعد من أبرز الصفات النبيلة وعاملًا أساسيًا في بناء المجتمع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد جبران وزير العمل

إقرأ أيضاً:

«الجامعة القاسمية» و«مجلس الذهب العالمي» يعززان التعاون في القطاع

الشارقة: «الخليج»
وقعت الجامعة القاسمية مذكرة تفاهم مع مجلس الذهب العالمي، لفتح آفاق تعاون علمي مشترك في اقتصاد الذهب بين مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي في الجامعة ومجلس الذهب العالمي، وتأتي هذه المذكرة في إطار تعزيز التعاون.
وقع المذكرة الأستاذ الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، وأندرو نايلور، رئيس قسم الشرق الأوسط والسياسات العامة في مجلس الذهب العالمي، بحضور مسؤولي الجانبين.
وأعرب الخلف عن أهمية هذه المذكرة، مؤكداً أنها تمثل خطوة مهمة في تحقيق البعد الاقتصادي من فلسفة الجامعة القاسمية ورسالتها، لاسيما أن الجانبين يعملان معاً على التحضير لإقامة مؤتمر علمي مشترك في فصل الربيع المقبل يشارك فيه نخبة من كبار الخبراء والمتخصصين في اقتصاد الذهب.
فيما أشار نايلور إلى أن المذكرة تُعد خطوة مهمة في تلاقي الجهود نحو تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية الرائدة في مجال الاستثمار والاقتصاد العالمي كمركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي في الجامعة.
وأكد الدكتور ياسر الحوسني، مدير مركز الشارقة للاقتصاد الإسلامي في الجامعة القاسمية، أهمية مذكرة التفاهم في تبادل الخبرات والتعاون العلمي، بهدف تطوير وسائل الاستثمار في الاقتصاد الإسلامي.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي رئيس المجلس العالمي للمياه لبحث التعاون
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • الحجر الزراعي يستقبل وفدا من ماليزيا تمهيدا لفتح أسواقها أمام صادرات مصر
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • الغذاء العالمي: 15 مليون شخص في سوريا يعانون الجوع وسوء التغذية
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • «الجامعة القاسمية» و«مجلس الذهب العالمي» يعززان التعاون في القطاع
  • السفير المصري بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي وجامعة بني سويف التكنولوجية
  • استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات