سلَّمت القوات البحرية الملكية السعودية، نظيرتها الكويتية مهام قيادة قوة الواجب المختلطة (CTF 152)، وذلك في حفل رسمي أقيم في قاعدة الدعم البحرية الأمريكية بالأسطول الخامس في مملكة البحرين.
وتسلَّم العميد البحري طلال الكندري من القوات البحرية الكويتية، قيادة قوة الواجب المختلطة (CTF 152) من العقيد البحري الركن عاصم بن مرعي العمري من القوات البحرية الملكية السعودية.


أخبار متعلقة في ثاني أيام الدراسة.. النيابة تحقق مع مواطن تسبب في انقطاع أطفاله عن التعليم/عاجلولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية المالديف لبحث العلاقات الثنائيةونفذت قوة الواجب المختلطة (CTF 152) خلال تولي القوات البحرية الملكية السعودية قيادتها عددًا من العمليات النوعية لفرض الأمن البحري في مناطق المسؤولية، وضمان التدفق الحر والآمن لخطوط الملاحة العالمية، وردع وإيقاف المنظمات غير الحكومية من تنفيذ الأنشطة الإجرامية والإرهابية، تضمنت إجراء تمارين بحرية مختلطة، وتسيير دوريات مشتركة، وتنفيذ عددٍ من العمليات المركزة في مناطق المسؤولية، وعقد عددٍ من الدورات "مركز قيادة"، ودورات اقتحام وتفتيش السفن مع القوات الأمريكية لعددٍ من المتدربين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القوات البحرية تُسلِّم نظيرتها الكويتية قيادة قوة الواجب المختلطة (ctf 152) - واس القوات البحرية تُسلِّم نظيرتها الكويتية قيادة قوة الواجب المختلطة (ctf 152) - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });ما هي قوات الواجب؟
وتعد القوة التي تأسست في 2004م إحدى خمس قوات واجب تعمل ضمن القوات البحرية المختلطة في الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين.
وتهدف إلى تعزيز التعاون البحري على الصعيد الإقليمي، ودعم الأمن البحري في الخليج العربي، وحماية البنية التحتية في المياه الدولية، ومكافحة الأنشطة غير القانونية والتهديدات الإرهابية.
حضر مراسم التسليم والاستلام، قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة الفريق البحري جورج وايكوف، واللواء البحري الركن محمد بن حامد الغامدي من القوات البحرية، وعددٌ من السفراء والملحقين والسلك الدبلوماسي في المنامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض القوات البحرية القوات البحرية الكويتية قیادة قوة الواجب المختلطة من القوات البحریة

إقرأ أيضاً:

مساعد آمر القوة البحرية يلتقي قائد القوات البحرية الإماراتي وقائد الاسطول الشرقي السعودي

أعلنت وزارة الدفاع اليوم الاحد أن مساعد آمر القوة البحرية اللواء الركن بحري سيف الهملان قام بزيارتين رسميتين إلى كل من الإمارات والسعودية الشقيقتين التقى خلالهما بقائد القوات البحرية الإماراتية اللواء الركن الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان وبقائد الأسطول الشرقي بالقوات البحرية الملكية السعودية اللواء الركن بحري ساجر العنزي.

وقالت (الدفاع) في بيان صحفي إن هاتين الزيارتين اللتين تمتا الاسبوع الماضي تأتيان في إطار تعزيز التعاون العسكري المشترك بين القوات البحرية الشقيقة وتم خلالهما بحث سبل تطوير العمل والتدريب المشترك وتبادل الخبرات.

وأشارت إلى أن المباحثات خلال الزيارتين تطرقت إلى أهمية التنسيق المستمر بين القيادات البحرية لتعزيز القدرات العملياتية البحرية المشتركة.

ساعد آمر القوة البحرية اللواء الركن بحري سيف الهملان وقائد الأسطول الشرقي بالقوات البحرية الملكية السعودية اللواء الركن بحري ساجر العنزي المصدر الجيش الكويتي الوسومالإمارات الجيش الكويتي السعودية القوة البحرية

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات التدريب البحري المصري الأمريكي "النسر المدافع"
  • مصر وأمريكا تختتمان التدريب البحري المشترك «النسر المُدافع» بنطاق البحر الأحمر
  • مصر.. القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بعد فقدانهم خلال رحلة غطس في البحر الأحمر
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر- صور
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر- صور
  • عناصر القوات البحرية تتمكن من إنقاذ ٣ سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • تفاصيل إنقاذ القوات البحرية لـ3 سائحين بريطانيين فقدوا في رحلة غوص بالبحر الأحمر
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر
  • مساعد آمر القوة البحرية يلتقي قائد القوات البحرية الإماراتي وقائد الاسطول الشرقي السعودي