حددت محكمه استئناف القاهره جلسه 4 سبتمبر المقبل للنظر اولى جلسات محاكمه 21 متهم من العناصر الارهابيه في الخليه المعروفه اعلاميا بخليه البحيره وذلك في القضيه رقم 374 لسنه 2024 جنايات امن الدوله العليا على ان تنظر الدائره الاولى جنايات اول درجه المنعقده بمجمع محاكم بدر اولى الجلسات في الجلسه المحدده برئاسه المستشار محمد سعيد الشربيني

احالت نيابة امن الدوله العليا رئاسه المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابه، 21 متهمًا من العناصر الارهابيه إلى محكمه الجنايات بتهمه الانضمام إلى تنظيم داعش الارهابي والمعروفه اعلاميا بخليه البحيره

واتهمتهم النيابه العامه بتهم تولي قياده في جماعه ارهابيه والانضمام اليها وارتكاب جرائم تمويل الارهاب.

كما اتهمت من النيابه العامه بالتزوير في محررات رسميه واحراز سلاح ناري عباره عن بندقية اليه وفرد روسي واستعمالهم في النشاطات اجراميه ارهابيه تخل بالنظام الامن العام والسلام الاجتماعي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التزوير في محررات رسمية الارهاب داعش الإرهابي تزوير فى محررات رسمية تنظيم داعش الإرهابي جنايات أمن الدولة العليا

إقرأ أيضاً:

لاستجواب المتهمين.. تأجيل محاكمة 11 متهما بخلية استهداف محلات الدهب والكنائس



 


قررت الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل اولي جلسات محاكمة 11 متهم بإستهداف محلات الدهب والكنائس..  لجلسة 1 ديسمبر المقبل لإستجواب المتهمين. 

 

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد. 

 

كانت قد اتهمت النيابة بإشراف المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، كلا من عمر المسلوت «سيزر» طالب بكلية الحقوق، ومحمد سليمان «منفلوط» طالب، وإبراهيم عبدالظاهر «سنجام» طالب، وعبدالرحيم النوبي «قناص الصعيد» طالب بكلية العلوم، في قضية استهداف محلات الذهب.

كما شملت قائمة أسماء المتهمين في قضية استهداف محلات الذهب، أحمد محمد طه طالب، ومحمد أبو المجد طالب، وطه شعبان طالب بمهد فني تمريض، وصلاح ياسر طالب، وعبدالرحمن إدريس طالب، وإبراهيم شوقي «المثقف» أخصائي تمريض، وأبو بكر البرير «سوداني الجنسية» طالب بكلية حاسبات.

لأن المتهمين في الفترة من 2021 وحتى مايو 2024، داخل مصر، ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب والتمويل كان لجماعة إرهابية وإرهابيين بأن وفروا وأمدوا الجماعة وأعضائها بإصدارات إلكترونية تحوى ملفات تثقيفية وأمنية وتقنية وعلوم ومعلومات وبيانات عن بعض الأهداف.

كما قام المتهمين في قضية استهداف محلات الذهب بالإعداد والتحضير لارتكاب جرائم إرهابية بأن رصد المتهمون الثالث والخامس والحادي عشر محلات الذهب الكائنة في مدينة نصر والمرج في القاهرة ومنطقة الدقي في الجيزة ومنطقة شارع السنترال في الفيوم.

كما رصد المتهم السادس في قضية استهداف محلات الذهب، كنيسة دير القديسين الأنبا بشاي والأنبا بسنتاؤس في الأقصر وأفراد الشرطة المعينين لتأمينها تمهيدا لاستهدافهم بعمليات عدائية وقتل مالكي محلات الذهب وسرقة محتواها من الذهب.

مقالات مشابهة

  • لاستجواب المتهمين.. تأجيل محاكمة 11 متهما بخلية استهداف محلات الدهب والكنائس
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة تشكيل متهمون بخطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات أمانة بالفيوم 
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة 37 متهما بخلية داعش سيناء
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية في الفيوم
  • بعد قليل.. أولى جلسات دعوى فرد الأمن بواقعة إمام عاشور ضد أحمد حسن
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد
  • نظر محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج خلال ساعات
  • غدا.. محاكمة متهم بخلية المرج الإرهابية
  • غدًا ..أولى جلسات نظر الاستئناف المتهم بقتل نجله بالقاهرة
  • غدا ..إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع أخرين بخلية اللجان النوعية