تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، رسالة خطية من فخامة الرئيس الدكتور محمد معز، رئيس جمهورية المالديف، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.
وتسلم الرسالة صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، خلال استقباله في مقر الوزارة بالرياض، اليوم الاثنين، معالي وزير خارجية جمهورية المالديف السيد موسى زامير.

استعراض علاقات البلدينوجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في شتى المجالات، ومناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.
أخبار متعلقة "دوريات المجاهدين" تقبض على مقيم لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بجدةصور| خبير بالأقمشة يوضح لـ"اليوم" ارتفاع مبيعات الزي الموحد 25% مع بدء الموسم الدراسيحضر الاستقبال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية المالديف مترك العجالين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض ولي العهد جمهورية المالديف العلاقات الثنائية جمهوریة المالدیف

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، اليوم الاثنين، أن هناك اهتماما مصريا روسيا لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة.

وأفاد عبد العاطي خلال لقائه الصحفي مع نظيره الروسي: «ناقشنا تطوير العلاقات المصرية الروسية وزيادة معدلات التشاور السياسي والتبادل التجاري والاقتصادي»، مشيرًا إلى أن منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة تتزايد معها مخاطر اندلاع حرب واسعة النطاق.

وأضاف الوزير المصري: «ناقشنا أيضًا العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، كما استعرضت الجهود المصرية القطرية الأمريكية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة».

وتابع وزير الخارجية المصري، أن هناك خطورة كبيرة جراء السياسات العدوانية الإسرائيلية التي يمارسها الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية، كما أكدت مصر على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الجانب الفلسطيني لـ معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

كما ندين سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضمنت الناقشات أيضًا الوضع الحالي والأزمة التي تمر بها دولة السودان على المستوى الإنساني، مطالبين بضرورة وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الأزمة الجارية.

وواصل: «أطلعت وزير الخارجية الروسي على الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية بالسبل السياسية وأكدنا ضرورة استبعاد أي حلول عسكرية، وأن التصعيد في البحر الأحمر غير مبرر ويؤثر بشكل خطير على الملاحة الدولية».

وأردف: «أكدت ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي وشددت على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الصومالية، كما نؤكد الرفض الكامل لأي إجراءات أحادية تنال من وحدة وأمن الصومال».

وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي بتعزيز ودفع العلاقات إلى آفاق أوسع
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات