أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام الدراسة 6 أيام ليس مستحدثا ويتم تطبيقة في بعض المحافظات وتم طرحه مؤخرا في إطار حزمة من الأليات التي سيتم تطبيقها ببعض المدارس الحكومية بما يتوافق من هذه الاليات وطبيعة كل إدارة تعليمية على حدة.

يذكر أن حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025،
لتبدأ يوم السبت الموافق ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ وينتهي الخميس الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٥، وذلك بعدد ٣٥ أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥.

كما حددت الخريطة الزمنية، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١/ ١/ ٢٠٢٥، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ٨/ ٢/ ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم نظام الدراسة 6 أيام المدارس الحكومية الخريطة الزمنية یوم السبت الموافق

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد

عقد الدكتور  محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية اليوم الأربعاء اجتماعا موسعا بحضور قيادات المديرية ومديري  الإدارات التعليمية الثمانية وذلك لبحث عدد من الموضوعات استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد والاستقبال الجيد للطلاب وسد العجز في الكوادر الدراسية.

حيث أكد وكيل الوزارة علي ضرورة تكليف لجان متابعه لزيارة المدارس المختلفة بالإدارات التعليمية لبحث الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة الي جانب متابعه سد العجز في هيئة التدريس.

كما شدد علي الانتهاء من ترتيبات مجموعات الدعم المدرسية وكذلك وضع الجداول المدرسية

وفى الوقت نفسه اطمأن الدكتور محمد بحيري علي إجراءات تسكين المعلمين الجدد من الدفعة الثانية لمسابقة 30 الف معلم بشفافية وحيادية تامة علي كل الأدارات التعليمي.

 

تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"

 

وعلي صعيد آخر عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا تنسيقيًّا موسعًا لاستعراض ومناقشة خطط ورؤى تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بكافة القطاعات الخدمية، بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام، والعميد محمد فرج المستشار العسكري للمحافظة، واللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ووكلاء وزارة ومديري عموم المديريات الخدمية والمرافق العامة، وممثلي الأوقاف والأزهر والكنيسة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، والمجلس القومي للمرأة، ومديري عموم الموارد البشرية، الشئون القانونية، المركز التكنولوجي، منسق حياة كريمة بالمحافظة، ومدير مكتبة مصر العامة والجهات المعنية بالاجتماع.

خلال الاجتماع، تم عرض المخطط التفصيلي للاصطفاف من أمام ديوان عام المحافظة بالشارع التجاري والذي يبدأ بمسيرة شبابية تضم مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وعرض فني لقصر ثقافة الاسماعيلية. كما تضم المبادرة اصطفاف سيارات تقديم الخدمات الجماهيرية (تنظيم أسرة وقوافل طبية) من قِبل مديرية الصحة، المكتبة المتنقلة من قبل مكتبة مصر العامة، السيارات المتنقلة لخدمات التوثيق التابعة للشهر العقاري، قصر الثقافة، الأحوال المدنية، المراكز التكنولوجية، الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، هيئة البريد، مديرية التموين، الهلال الأحمر وفرق الإغاثة، وسيارات تقديم الخدمة للبنوك.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تحدد ضوابط وقواعد مدارس التعليم المجتمعي والفصل الواحد
  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • رسميًا.. إعلان موعد إجازة المولد النبوي للقطاعين العام والخاص
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024م
  • بعد أنباء تأجيلها.. الموعد الرسمي لـ بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بالمدارس والجامعات
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية
  • قبل إنطلاق ماراثون الدراسة.. 6 توجيهات لتأهيل الأسرة للعام الجديد
  • رسميًا.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024
  • الموعد الرسمي لبدء الدراسة بالمدارس 2024 - 2025