بوابة الفجر:
2024-09-14@13:36:38 GMT

عاجل| السيسي يصدر توجيها جديدا لوزير الأوقاف

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

السيسي: مصر ستتولَّى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقى أكتوبر المقبل عاجل.. الرئيس السيسي يعلن عودة السفارة المصرية في مقديشو للعمل

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول خطة عمل وزارة الأوقاف خلال المرحلة المقبلة، من خلال محاورها الأربعة، المتمثلة في مواجهة التطرف الديني والإرهاب بكافة صورة، وكذا التطرف اللاديني وتراجع القيم الأخلاقية، وتعزيز عمليتي بناء الإنسان، وصناعة الحضارة.

وقد أشار وزير الأوقاف، في هذا السياق، إلى أن الوزارة تهدف إلى مواصلة وتعزيز عملية تشكيل الوعي الديني السليم، بما يسهم في بناء شخصية الإنسان المصري، في إطار الجهود الشاملة للدولة لتجديد الخطاب الديني وتطوير آلياته، لا سيما بالاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة للوصول لأكبر عدد من المتلقين، إلى جانب العمل الميداني بالتواصل المباشر مع المواطنين، وتعزيز دور المرأة في مجال الوعظ والإرشاد وشرح المبادئ الوسطية للإسلام.

وقد وجه الرئيس السيسي، في هذا الصدد بالعناية بالأئمة والخطباء، وتطوير برامج تأهيل وتدريب الأئمة، التي تتم بغرض تأهيلهم دعويًا وعلميًا وثقافيًا، على يد كبار المتخصصين في مجالات علوم الدين والدراسات الإنسانية والاجتماعية والثقافية، وذلك بهدف الصقل المستمر لخبراتهم، وتعزيز قدراتهم على مواكبة قضايا العصر على نحو معتدل ومستنير، وفقًا لصحيح الدين الإسلامي الحنيف. 

وكان الدكتور أسامة الأزهري قد استعرض كذلك مستجدات تطور إيرادات هيئة الأوقاف، التي تتنامى بشكل مستمر، في ضوء توجيهات الرئيس السيسي المستديمة بصون أصول الأوقاف وأعيانها واستثمار عوائدها بما يحقق الصالح العام.

وتناول الاجتماع أيضًا استعدادات وزارة الأوقاف للمؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المقرر انعقاده يومي ٢٥ و٢٦ أغسطس الجاري، بعنوان "دور المرأة في بناء الوعي"، والذي يأتي كرسالة تقدير للمرأة، ويهدف إلى إبراز دورها الكبير في بناء الأسرة والمجتمع والوطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسامة الأزهري وزير الأوقاف التطرف الديني الارهاب الخطاب الديني الدكتور مصطفى مدبولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الصالح العام الوعي الديني توجيهات الرئيس السيسي رئاسة الجمهورية

إقرأ أيضاً:

توجيه عاجل من الرئيس السيسي لـ«الحكومة» بشأن حزمة التسهيلات والتيسيرات الضريبية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة التنفيذ الدقيق والمتابعة المستمرة لحزمة التسهيلات والتيسيرات الضريبية، بما يحقق أهداف تبسيط المنظومة وبناء الثقة، وعلى النحو الذي يعطي دفعة قوية للاستثمار والاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال عقد الرئيس السيسي، اليوم، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة عدد من ملفات عمل الحكومة، من بينها مجمل المؤشرات الاقتصادية وجهود الحكومة لتوفير بيئة استثمارية جاذبة، خاصة في قطاع الصناعة.

كما تابع الرئيس السيسي، في هذا السياق حزمة التسهيلات التي أعلنتها وزارة المالية، بهدف تطوير وتبسيط المنظومة الضريبية بشكل شامل لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين.

و

مقالات مشابهة

  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق وتجديد الخطاب الديني أمر واجب (فيديو)
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • مصرف الرشيد يصدر توجيهاً بشأن بيع الدولار للمسافرين العراقيين
  • عاجل.. مجلس النواب يصدر بيانا بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • وزير الأوقاف يهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • توجيه عاجل من الرئيس السيسي لـ "الحكومة" (تفاصيل)
  • توجيه عاجل من الرئيس السيسي لـ«الحكومة» بشأن حزمة التسهيلات والتيسيرات الضريبية
  • عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي.. وتوجيهات جديدة
  • عاجل| الرئيس السيسي يلتقي وزير خارجية الكويت.. وهذه تفاصيل اللقاء
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف