قالت الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء، إن أسعار البنزين بالتجزئة في اليابان سجلت أعلى مستوى لها في 15 عامًا هذا الأسبوع، مدفوعة بارتفاع أسعار النفط الخام والتخفيض التدريجي في الدعم الحكومي المقدم لتحقيق الاستقرار في أسعار البنزين.

وقالت وزارة الصناعة إن متوسط سعر التجزئة الوطني للبنزين العادي ارتفع 3.

6 ين مسجلاً 180.3 ين للتر، متجاوزا 180 ين لأول مرة منذ أغسطس 2008، كما سجل زيادة للأسبوع الثاني عشر على التوالي.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن الحكومة اليابانية تقدم دعما لمصافي التكرير منذ يناير 2022 للمساعدة في الحد من الارتفاع الحاد في أسعار البنزين فيما ساعدت الإعانات في خفض متوسط الأسعار بمقدار 6 ين.

واعتبرت أن ارتفاع أسعار البنزين، يمثل ضربة للأسر في وقت يقود فيه المزيد من الناس السيارات للأنشطة الترفيهية الصيفية وزيارات منازل الآباء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليابان أسعار البنزين الحكومة اليابانية مصافي التكرير أسعار البنزین

إقرأ أيضاً:

النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب

بكين - رويترز

استقرت أسعار النفط اليوم الثلاثاء لتظل قرب أعلى مستوياتها في شهرين التي بلغتها في الجلسة السابقة مدفوعة بتوقعات بزيادة الطلب على الوقود في موسم السفر الصيفي واحتمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعا طفيفا بواقع 20 سنتا عند 86.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 0142 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفعت 1.9 بالمئة في الجلسة السابقة مسجلة أعلى مستوى إغلاق منذ 30 أبريل .

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا مسجلا 83.51 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه 2.3 بالمئة إلى أعلى مستوياته منذ 26 أبريل .

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع بدء موسم السفر الصيفي بعطلة عيد الاستقلال هذا الأسبوع.

وعلى صعيد المعروض، تترقب الأسواق اضطرابات محتملة في نشاط التكرير والإنتاج البحري بالولايات المتحدة جراء الإعصار بيريل. وتشير التوقعات حاليا إلى أن العاصفة ستتحرك على الأرجح إلى خليج كامبيشي في المكسيك وستتسبب في مشاكل لإنتاج النفط هناك.

وضرب بيريل منطقة البحر الكاريبي كعاصفة من الفئة الرابعة يوم الاثنين مع تحذيرات من المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من "وضع خطير للغاية" بعد أن قفز من عاصفة من الفئة الأولى في غضون 10 ساعات.

مقالات مشابهة

  • «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان
  • النفط يرتفع إلى أعلى مستوى في شهرين
  • «قبل تسعيرها في مصر».. ارتفاع أسعار البنزين عالميًا بنسبة 0.65%
  • صحيفة إسرائيلية: ارتفاع تكاليف حرب غزة يدفع تل أبيب لرفع أسعار البنزين
  • مع توقعات ارتفاع الطلب.. النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين
  • النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب
  • أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين
  • النفط عند أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات ارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة
  • بايدن قد يواجه مشكلة ارتفاع أسعار البنزين
  • اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض