الثورة نت/..
تواصلت عمليات المقاومة الفلسطينية ضد قوات العدو الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأسفرت عن قتيل في صفوف العدو.

وبحسب ما نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، اليوم الإثنين، فقد وثق مركز معلومات فلسطين “معطي”، ثمان أعمال للمقاومة شملت عمليتي إطلاق نار واشتباكات مسلحة، وإلقاء زجاجات حارقة، والتصدي لاعتداءات المستوطنين، إلى جانب اندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في أربع نقاط بالضفة الغربية، وخروج مظاهرة شعبية منددة بجرائم العدو.


واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو في كفر عين برام الله، ومخيم بلاطة وسبسطية بمدينة نابلس، وتخلل جميع هذه المواجهات رشق بالحجارة، إلى جانب اشتباكات مسلحة في بلاطة.
وخرجت مظاهرة شعبية منددة بجرائم العدو في جنين، فيما أطلق مقاومون النار صوب قوات العدو عند حاجز عناب العسكري في طولكرم.
ونفذ مقاوم فلسطيني عملية نوعية قرب مستوطنة “كدوميم” في قلقيلية، وأسفرت عن مصرع حارس المستوطنين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مواجهات خلال قيام الاحتلال بحملة اعتقالات في الضفة

اندلعت مواجهات بين شُبّان فلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال حملة اعتقالات نفذتها في عدة مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

واندلعت اشتباكات مساحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها الحي الشرقي لجنين، حيث دوت صافرات الإنذار في جنين ومخيمها عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة برفقة جرافة عسكرية قامت بعمليات تخريب للبسطات على دوار الحثناوي.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دار صلاح وتمركزت في أحد أحياءها، وبلدة الخضر قضاء بيت لحم ، وتمركزت في عدة مناطق منها، وأخضعت العديد من الشبان لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

واندلعت مواجهات في بلدة زيتا شمال طولكرم، وذكرت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال اقتحمت البلدة، وجابت شوارعها وأحياءها، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات.

يأتي ذلك، في وقت هاجم مستوطنون فجر اليوم الأحد، حارة جابر ومنطقة واد الحصين في المناطق المغلقة بمدينة الخليل.

وأفاد الناشط في تجمع مدافعون عن حقوق الانسان، عارف جابر، بأن جيش الاحتلال والمستوطنون أطلقوا النار صوب منازل الفلسطينيين في منطقة وادي الحصين قرب مستوطنة كريات أربع بمدينة الخليل، وحطموا عدد من المركبات الفلسطينية بعد رشقها بالحجارة.

كما وهاجم المستوطنون حارة جابر في مدينة الخليل ورشقوا منازل الفلسطينيين والمركبات بالحجارة وسط تواجد لجيش الاحتلال والذي الرصاص وقنابل الغاز السام صوب منازل الفلسطينيين.

وتتعرض حارة جابر وواد الحصين والمناطق المغلقة في مدينة الخليل لاعتداءات متكررة وشبه يومية من قبل المستوطنين بحماية من جيش الاحتلال، كما وتصاعدت الاعتداءات منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا ومنطقة منطقة سنجر بمدينة الخليل وداهمت أحياء مختلفة، وفتشت المحال التجارية والمنازل واستولت على عدد من المركبات.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد قوات العدو دعما لغزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة
  • روسيا تعلن القضاء على ٢٢١٥ أوكرانيا خلال ٢٤ ساعة.. تفاصيل
  • 11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة
  • مواجهات خلال قيام الاحتلال بحملة اعتقالات في الضفة
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وواشنطن تطالب بوقف اعتداءات المستوطنين