كتب- محمد أبو بكر:

كشف مصدر بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، أن أعضاء الاتحاد المصري للغرف السياحية تقدموا بمقترحات بشأن موسم العمرة الجديد 1446 هجريًا.

وقال المصدر، في تصريحات لمصراوي، إن أبرز المقترحات التي تقدم بها أعضاء الاتحاد بشأن موسم العمرة الجديد تشمل تحديد طاقة تشغيلية للموسم ككل بحد أدنى 600 ألف معتمر كعدد كلي للموسم وبحد أقصى لا يزيد عن 700 ألف معتمر، على أن يتم تقسميهم، كالتالي:

- الموسم الأول: من 250 ألف وحتى 350 ألفا.

- الموسم الثاني "رجب، وشعبان": 200 ألف.

- الموسم الثالث "شهر رمضان": 150 ألفا.

وأوضح أن موسم العمرة السابق 1445 هجريًا شهد الوصول إلى أعلى الأرقام في أعداد المعتمرين والتي بلغت ما يزيد عن 700 ألف معتمر، مشيرًا إلى أن الموسم الحالي سيبدأ خلال شهر سبتمبر المقبل، وهو ما يعني أن موسم العمرة 1446 هجريًا سيكون أقل مُدة من موسم العمرة السابق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان موسم العمرة الغرف السياحية ألف معتمر العمرة ا

إقرأ أيضاً:

واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح جديد بشأن غزة

قالت وزارة الخارجية الأميركية، الإثنين، إن واشنطن تواصل العمل مع الشركاء في المنطقة لتقديم مقترح جديد يهدف إلى وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن.

ونقلت وكالة رويترز عن الخارجية الأميركية قولها:

واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء في المنطقة خاصة مصر وقطر لتقديم مقترح معدل بشان وقف إطلاق النار في غزة. واشنطن تحاول التأكد من أن المقترح يمكن أن يدفع الأطراف للوصول إلى اتفاق نهائي. ليس لدينا جدول زمني لطرح هذا المقترح. واشنطن أوضحت منذ فترة طويلة أنها تعتقد بأن الحل الدبلوماسي هو السبيل الصحيح لتهدئة الوضع في شمال إسرائيل.

وتتبادل إسرائيل وحماس الاتهامات منذ مدة طويلة بشأن النقاط العالقة المتبقية في الاتفاق الذي يتم التفاوض في شأنه.

ومن بين مجالات الخلاف الرئيسية هو مطلب حماس بإنهاء الحرب التي استمرت قرابة عام وانسحاب كامل لجميع القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وأثار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نقطة خلاف جديدة في الأسابيع الأخيرة، قائلا إن إسرائيل يجب أن تظل متمركزة في ممر استراتيجي على طول حدود غزة مع مصر إلى أجل غير مسمى.

وتسبّب هجوم حماس غير المسبوق بمقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية.

وردّت إسرائيل بحملة قصف وهجوم بري، مما أسفر عن سقوط أكثر من 41 ألف قتيل.

ومن بين 251 شخصا اختطفوا خلال هجوم حماس على جنوب إسرائيل، لا يزال 97 محتجزين في قطاع غزة 33 منهم يقول الجيش الإسرائيلي إنهم ماتوا.

مقالات مشابهة

  • موسم العمرة 2024.. ضوابط إقامة المعتمرين في مكة والمدينة
  • اتحاد الغرف السياحية يفجر مفاجأة بشأن سعر أرخص عمرة هذا العام.. (تفاصيل)
  • اتحاد الغرف السياحية يكشف الضوابط الجديدة لأداء العمرة (فيديو)
  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح جديد بشأن غزة
  • "شلبي" يكشف مقترح رابطة الأندية لنظام الدوري الجديد
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • «مصر للطيران» تعلن أسعار تذاكر موسم العمرة حتى أكتوبر.. تبدأ من 11 ألف جنيه