أجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي سؤال طلاب الثانوية العامة حول هي طبيعة مادة العلوم المتكاملة؟ وما هي العلوم التي ستتضمنها بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة؟، وذلك في النظام المعدل الذي يجري تطبيقه في العام الدراسي المقبل للصف الأول الثانوي.

تفاصيل مادة العلوم المتكاملة  

وأكدت الوزارة في بيان رسمي، أن مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، تضم فروع العلوم المختلفة بشكل يظهر تكامل المفاهيم والمعرفة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت أنّ المواد التي تدرس لطلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد ستة مواد، بدلًا من عشرة درسها نظرائهم في العام الماضي، إذ أعُيد تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، ويطبق منهج «العلوم المتكاملة» لأول مرة، بدلًا من منهجي الكيمياء والفيزياء.

تصميم مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

كما يعاد تصميم مادة الجغرافيا، لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد، هي مواد «اللغة العربية- اللغة الأجنبية الأولى- التاريخ- الرياضيات- العلوم المتكاملة- الفلسفة والمنطق»، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع «التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية»، وهي مواد نجاح ورسوب

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مادة العلوم المتكاملة الثانوية العامة مواد الصف الأول الثانوي العلوم المتكاملة الأول الثانوی فی العام

إقرأ أيضاً:

رابط تحميل كتاب التاريخ لعام 2024/2025.. لطلاب الصف الأول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الأول الثانوي العام لعام 2024/2025، رابط تحميل كتاب مادة التاريخ.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي تحميل كتاب مادة التاريخ للعام الدراسي الجديد 2024/2025 عبر الرابط التالي اضغط هنا.

 

وعلى صعيدًا أخر، قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن كل ما يتم تداوله من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي حول صدور أي قرارات جديدة بخصوص اللغة الثانية أو المرحلة الثانوية غير صحيح.

وناشد المتحدث الرسمي مرتادي مواقع التواصل التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم تداوله من معلومات والاستناد للمصادر الرسمية فقط.

مقالات مشابهة

  • هجوم على منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي
  • رابط تحميل كتاب التاريخ لعام 2024/2025.. لطلاب الصف الأول الثانوي
  • «تحميل ومشاهدة».. رابط مباشر منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025
  • التعليم تفاجئ الجميع وتدمج الجيولوجيا في العلوم المتكاملة والأحياء بالمرحلة الثانوية
  • في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي
  • في 3 مواد.. التعليم تطلق برنامج الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي -عاجل
  • يُدرسها معلم واحد.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي
  • ننشر كتاب العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي 2025
  • التعليم تعلن عن منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي
  • القصة الكاملة لهيكلة الثانوية العامة.. اعرف عدد المواد ومدة كل حصة