رأس الخيمة: «الخليج»

أعلنت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز»، إطلاق برنامج حماية القوى العاملة بالتعاون مع شركة رأس الخيمة الوطنية للتأمين، وذلك لتعزيز الأمان المالي ورفاهية العمال العاملين في الشركات المسجلة تحت مظلة «راكز» تماشياً مع جهود وزارة الموارد البشرية والتوطين الرامية إلى تعزيز الأمان المالي للقوى العاملة.

وسيحل البرنامج التأميني الجديد محل الضمانات المالية الحالية لتأشيرات العمل، وسيوفر تأميناً شاملاً على الرواتب المستحقة وغير المدفوعة ومكافأة نهاية الخدمة وتكاليف عودة العمال إلى وطنهم وتغطية تكاليف الإصابات الناجمة أثناء العمل.

وتؤكد هذه المبادرة التزام «راكز» بتوفير بيئة عمل آمنة ومزدهرة بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات والمتعلقة بحماية وضمان حقوق العمال والتي تتوافق مع رؤية إمارة رأس الخيمة لتعزيز جودة حياة العاملين فيها.

وتم توقيع الشراكة الاستراتيجية بحضور كل من رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة «راكز»، وسانجيف باديال الرئيس التنفيذي لرأس الخيمة للتأمين، وذلك لتكريس الجهود المشتركة لتعزيز حماية العمال ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إمارة رأس الخيمة.

وقال رامي جلاد، إن «راكز» تولي اهتماماً كبيراً لحقوق الموظفين العاملين في مجتمع أعمالها، ويأتي إطلاق برنامج حماية القوى العاملة كخطوة مهمة تعكس جهودها المستمرة في توفير بيئة آمنة ومزدهرة لعمال الشركات المسجلة تحت مظلة «راكز».

ولفت إلى أن هذه المبادرة ليست مجرد امتثال للمتطلبات فحسب بل تتجاوزها لضمان دعم مجتمع أعمال «راكز» على المستويات كافة من خلال حماية مصالح العمال وتعزيز أواصر الثقة والاستقرار التي ترتكز عليها ‘راكز‘.

من جهته قال سانجيف باديال:«يسرنا الإعلان عن تعاوننا مع ‘راكز‘ لإطلاق برنامج حماية القوى العاملة من أجل مستقبل أكثر أماناً وإشراقاً لجميع عمال الشركات العاملة لدى 'راكز' وتؤكد هذه الشراكة التزامنا المشترك بضمان رفاهية الموظفين».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات رأس الخيمة شركات التأمين رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتأمين الصحي هي الكشف المرضى في المستشفيات التي تديرها والتابعة لها وتقديم الأدوية لهم، مشيرا إلى أن هناك خدمة أخرى يقدمها التأمين الصحي للكشف على الموظفين لإصدار تقرير طبي لطلب إجازة.

الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه حال شعور المواطن بالتعب وغير قادر على الذهاب لهيئة التأمين يتوجه الأطباء له للكشف عليه في المنزل بمقابل مادي.

وتابع: "استحدثنا خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي على الشخص المؤمن عليه وغير المؤمن عليه وهي خدمة مستحدثة وخدمة اختيارية وهي بمقابل مادي"، مشددًا على أن اللجان الطبية التي تذهب للمنزل مستمرة لإصدار التقارير الطبية ولا علاقة لها بالخدمة المستحدثة، والتأمين الصحي لا يشمل الكشف المنزلي ولكن ما سيتم تقديمه من كشف منزلي هي خدمة جديدة.
 

مقالات مشابهة

  • إسلامية دبي تطلق برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • وزير الصناعة: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكراً على الكبار
  • وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار
  • دراسة: تزايد اعتماد الشركات على الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإنتاجية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين
  • علياء المزروع تطلع على برنامج تطوير الشركات الناشئة في “كليات التقنية”
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مع «SAP مصر» مستجدات تطبيق برنامج «ERP» في الشركات التابعة