يستضيف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الـ13 والذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يومي 4 و5 سبتمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة ثلاثة متحدثين ملهمين يحملون أحلاماً لتغيير العالم للأفضل.

ويشهد المنتدى، خطابات ملهمة يلقيها بيرجريلز، المغامر والمتسلق والمستكشف الذي يرى في مواجهة البرّية المكان الأمثل لتعلم مهارات الحياة، ومايا غزال، سفيرة النوايا الحسنة وأول لاجئة سورية تحصل على رخصة لقيادة الطائرات، وزاكري ديرينوسكي صانع المحتوى الإنساني الذي ألهم الكثير من الناس بقوة التواصل الاجتماعي.

وتهدف هذه الخطابات إلى إبراز دور المؤثرين في استكشاف أبعاد جديدة في الاتصال، وتسليط الضوء على أهمية التواصل الفعال في تحقيق  التغيير الإيجابي وصناعة مستقبل أفضل، استلهاماً من شعار  المنتدى "حكومات مرنة..اتصال مبتكر"، حيث تعد تجاربهم نماذج عالمية رائدة في بناء استراتيجيات أكثر فاعلية وقدرة على التأثير في الآخرين.

ويفتح المنتدى باب التسجيل للمشاركة وحضور الفعاليات عبر الموقع الرسمي: www.igcc.ae.

ويشهد المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في اليوم الأول حضور المستكشف البريطاني العالمي بير جريلز، الذي يشارك الجمهور رحلته الملهمة من مغامر شجاع إلى رائد أعمال ناجح فبعد صعوده لأعلى القمم الجبلية وتحدى أقسى الظروف الطبيعية، يأتي إلى منصة المنتدى ليقدم تجربته في تحويل الشغف بالمغامرة إلى استثمار ملهم.

أخبار ذات صلة 150 مشاركاً في النسخة الأولى لـ «إكواثلون البطائح» الشارقة يُحلق بقوة «كامارا 10»

ويستضيف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في اليوم الثاني الكابتن مايا غزال، التي تمكنت من تحويل تحديات قصتها إلى نجاح ملهم، لتنضم إلى نسبة تتراوح بين 4 و6 بالمئة من الطيارين النساء في العالم، وتصبح سفيرة النوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة  لشؤون اللاجئين وحاملة لجائزة "إرث الأميرة ديانا" التي تحمل نفس عنوان الخطاب الذي ستلقيه في المنتدى.

وتشارك مايا جمهور المنتدى قصة كفاحها وكيف تمكنت من تخطي الصعاب وتحقيق أحلامها، كما تناقش دور وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في إيصال رسائلها المناصرة للاجئين، وسبل توفير بيئة داعمة للاجئين الموهوبين، إلى جانب حديثها عن أهمية استقطاب مواهب اللاجئين وتوظيفها لخدمة المجتمعات.

ويستعد الكندي زاكري ديرينوسكي صاحب المحتوى الإنساني الملهم على منصات التواصل الاجتماعي، لمشاركة جمهور المنتدى خبراته في تحويل الشهرة إلى أثر إيجابي مستدام يعود بالنفع على الآخرين خاصة بعد أن ألهم أكثر من 30 مليون متابع بمقاطعه حول الصحة العقلية والعطاء وفعل الخير التي حصدت أكثر من 10 مليارات مشاهدة.

ويتطرق زاكري في خطابه الذي يحمل عنوان "صورة الإنسانية تتجلى بالاتصال العاطفي" في اليوم الثاني من المنتدى إلى تجربته في نشر الخير، كما يستعرض أهمية التفاعل المباشر مع الجمهور والاستماع إلى قصصهم، ودور المحتوى الايجابي والتجارب الاجتماعية التي يقدمها في بناء مجتمعات أكثر تلاحماً وتعاطفاً، إلى جانب حديثه عن تجربته في تأسيس منظمة Kindness is Cool غير الربحية للاستمرار في رحلة العطاء غير المشروط.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة إكسبو الشارقة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي المنتدى الدولی للاتصال الحکومی

إقرأ أيضاً:

الريان يستضيف الشحانية في الظهور الأول لـ تريزيجيه بدوري نجوم قطر

يستعد نادي الريان لمواجهة الشحانية مساء اليوم على ملعب أحمد بن علي المونديالي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري نجوم قطر. 

إقرأ أيضاً..

خبير لوائح : انتقال تريزيجيه إلى الريان القطري أنعش خزينة الأهلي

المباراة تنطلق في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، حيث يسعى الريان لتحقيق فوزه الثاني في البطولة بعد بداية متعثرة شهدت هزيمتين وفوزًا وحيدًا.

الريان يدخل المباراة متسلحًا بصفقاته الجديدة، أبرزها اللاعب المصري محمود حسن "تريزيجيه"، المعار من نادي طرابزون التركي، الذي من المتوقع أن يسجل ظهوره الأول في الدوري القطري اليوم.

 كما يعود المغربي أشرف بن شرقي للمشاركة مع الفريق بعد أن تم فسخ عقده سابقًا، إلا أنه عاد مجددًا عقب تعديل لائحة القيد في قطر والسماح بزيادة عدد اللاعبين الأجانب.

المدرب السويدي بويا إسباجي يقود الريان وهو في المركز الثامن برصيد 3 نقاط فقط، بعد الفوز على أم صلال (3-1) في الجولة الأولى، ثم تعرضه لهزيمتين متتاليتين أمام الدحيل برباعية نظيفة والغرافة بنتيجة (2-1).

 وقد سبق للريان أن تفوق على الشحانية بهدف نظيف في افتتاحية بطولة كأس "كيو.إس.إل" التنشيطية.

ويتطلع الريان لتحقيق نتيجة إيجابية والخروج من دوامة النتائج السلبية، في مواجهة خصم يسعى بدوره لتحقيق مفاجأة على حساب أحد أندية القمة.

مقالات مشابهة

  • مركز محمد بن راشد للفضاء يستضيف طلاباً من أذربيجان
  • شاطئ جليانة يستضيف بطولة ليبيا للسباحة
  • “الشارقة للفروسية” يستضيف 6 بطولات وسباقات لخيول السرعة
  • الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان
  • رئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الصحفية خديجة طاهر عباس
  • الرياض يستضيف الهلال الليلة في دوري روشن
  • السيتي يستضيف برينتفورد.. وليفربول يستدرج نوتنغهام
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • تحت رعاية “موسم الرياض”.. “ذا سفير” لاس فيغاس يستضيف نزال “Riyadh Season Noche UFC “.. غداً
  • الريان يستضيف الشحانية في الظهور الأول لـ تريزيجيه بدوري نجوم قطر