استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، وفدا من قيادات شركة شيفرون أحد أكبر الشركات عالميا في قطاع الطاقة، ضمن الاجتماعات واللقاءات التي يعقدها الوزير مع شركاء الاستثمار في إنتاج البترول والغاز.

وشهد اللقاء تبادل الرؤى ومناقشة خطط عمل الشركة في مصر للبحث عن الغاز وإنتاجه في منطقة البحر المتوسط، من خلال مناطق امتيازها وسبل تقديم الدعم وتضافر الجهود لتسريع الأنشطة وبرامج الحفر لتنمية موارد الغاز .

وفي بداية اللقاء، أعرب المهندس كريم بدوي عن سعادته بوجود شيفرون العالمية باستثماراتها في قطاع البترول كشركة رائدة على مستوى العالم في مجالات البحث والاستكشاف للبترول والغاز ومعروفة بالريادة التكنولوجية في هذا المجال.

وأكد الوزير التزام الحكومة وقطاع البترول بدعم الاستثمار لتحقيق زيادة في إنتاج الغاز والبترول، وتسريع وتيرة تنمية الحقول المكتشفة وزيادة عمليات البحث والاستكشاف في المناطق الجديدة، والوقوف على التحديات والعمل مع الشركاء على تذليلها في إطار ما توليه الدولة والقطاع من أهمية قصوى لزيادة الإنتاج عن المعدلات الحالية وتأمين المزيد من الإمدادات.

وناقش الوزير مع وفد الشركة سبل الإسراع بالأنشطة وبرامج الحفر في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط، وفي مقدمتها منطقة نرجس بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية الشريك مع شيفرون المُشغل الرئيسي للمنطقة.

وأشار الوزير إلى أهمية البنية التحتية التي تتمتع بها مصر في قطاع البترول والغاز والتي تعد ميزة نسبية وداعم لنجاح استثمارات الشركات العالمية في مصر.

وأعرب مسؤولو شيفرون العالمية عن اعتزاز الشركة بالتواجد في مصر وأنّها تتمتع بتاريخ طويل حافل منذ دخولها في مصر في مجال توزيع المنتجات البترولية، ثم توسع نشاطها في مصر عام 2020 لتقتحم مجال البحث والاستكشاف الغاز الطبيعي والذي تتطلع الشركة من خلاله إلى تحقيق قصص نجاح في عدد من المناطق في شرق وغرب المتوسط.

وأكدوا أهمية منطقة امتياز نرجس بالبحر المتوسط وتنمية الكشف الغازي المتحقق بها والذي يعد ذو أهمية متقدمة لعمل الشركة في مصر، مشيدين بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية.

تصدير زيوت المحركات المصنعة في مصر إلى الشرق الأوسط وإفريقيا

وأشاروا إلى نشاط الشركة الرائد في مصر في مجال تصنيع زيوت المحركات عالية الجودة وتوزيعها، حيث تدير مصنعا مهما في مصر في هذا المجال لإنتاج منتج مصري عالي الجودة بتقنيات شيفرون، وتصدّر من خلاله إلى الشرق الأوسط وإفريقيا بما يمثل نحو 45% من إجمالي صادرات الزيوت المصرية لهذه الأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول قطاع البترول شيفرون مصر فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

البترول: «بيكر هيوز» العالمية تتجه لضخ استثمارات جديدة في مصر

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات ثنائية مع لورينزو سيمونيلى، الرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز العالمية والوفد المرافق له، تناولا خلالها مشروعات بيكر هيوز في المجالات المختلفة لصناعة البترول والغاز وخططها المستقبلية، لتطوير الأعمال، وخاصة في مجالات التحول الطاقي، وخفض الانبعاثات وتطبيقاتها في مجال استرجاع غازات الشعلة، وتنويع مصادر إنتاج الطاقة ومنها الطاقة الحرارية الأرضية.

إجراءات وحوافز لزيادة الإنتاج

وأكد أن الوزارة التى تعمل على التطوير بصفة مستمرة، واتخذت مؤخرا العديد من الإجراءات والحوافز لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية والتعدينية، تدعم كل الجهود التي تسعى لذلك، وتسهم في تحقيق الأهداف الحيوية، لتطوير كل جوانب الصناعة البترولية والتعدينية، وخاصة مشروعات التحول الرقمي والتميز البيئي التي تعد قيمة مضافة للعمل والإنتاج.

وأكد دعم بيكر هيوز لقطاع البترول في التطور الذي ينتهجه، واتفاقها مع رؤية الوزارة فى السعي نحو توفير المزيد من الطاقة النظيفة الآمنة وبسعر معقول وبخاصة فى صناعة الغاز الطبيعي، حيث تعمل بيكر هيوز على توفير كافة التقنيات اللازمة لدعم زيادة معدلات الإنتاج، وكذا توفير أحدث التقنيات المناسبة لدعم تطوير الإنتاج من الحقول المتقادمة ، وعمليات الاسترجاع الذكي لغازات الشعلة وفي كل مراحل التحول الطاقي.

تقليل الإجراءات المطلوبة ومرونة العمل

وأشاد بمسار الوزارة في العمل على تذليل العقبات وتقليل الإجراءات المطلوبة ومرونة العمل، وتوجه الحكومة نحو تنويع مصادر إنتاج الطاقة وتوفير حلول رقمية عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج التى تتيح فرصا استثمارية متميزة من خلال طرح المزايدات العالمية، وتسهيل الرد على كل الاستفسارات حولها.

مقالات مشابهة

  • مصر.. إجراءات جديدة تمنع قطع الكهرباء
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولى
  • معهد واشنطن: السياسة في شرق المتوسط قد تزيد التأخير في غاز قبرص
  • البترول: «بيكر هيوز» العالمية تتجه لضخ استثمارات جديدة في مصر
  • البترول: لا يوجد عجز في احتياجاتنا من الغاز والمازوت ونغذي "الكهرباء" باستمرار
  • “المالية”: أسعار الضرائب بمصر أقل من المتوسط مقارنة بالدول العالمية
  • هل يعود تخفيف أحمال الكهرباء الفترة المقبلة؟.. “البترول” توضح
  • حماس تكشف تفاصيل اجتماع وفدها مع الوزير عباس كامل ورئيس وزراء قطر
  • "البترول" تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • هل يعود تخفيف أحمال الكهرباء الفترة المقبلة؟.. متحدث البترول: لا أستطيع النفي