شهد محمد جبران وزير العمل، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، فعاليات حلف "اليمين القانونية" لـ  68 مفتش تفتيش عمل ، وسلامة وصحة مهنية ، من ديوان عام الوزارة ، و12 محافظة ، وذلك قبل إستلام مهامهم كمفتشين ،في إطار حرص وزارة العمل على تعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج "عمال و أصحاب عمل " ، وإعداد وتأهيل صف ثانى من العاملين وتدريبهم على تحمل المسئولية الكاملة فى جميع المهام التى تقوم بها "الوزارة".

وقال جبران، إن "الوزارة" تسعى من خلال هذا الإجراء ضخ دماءً جديدة من المفتشين في ديوان الوزارة والمديريات، مطالباً المفتشين الجُدد بأن يكونوا جيل يتصف بالسُمعة الطيبة والإخلاص في العمل لتحسين صورة الوزارة لدى الرأي العام، مشدداً على مفتشى العمل بالمديريات بتفعيل آليات عملهم خلال التفتيش على المنشآت ، للتأكد من تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقوانين ذات الصلة ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الانتاجية ،من أجل توفير بيئة عمل آمنة ولائقة، مع تحسين الصورة المجتمعية عن أجهزة العمل الميدانية، وتوضيح دورها الهام التى تقوم به بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل.

وجدير بالذكر، أن نص اليمين القانونية كانت : "أقسم بالله العظيم أن أقوم بمهام وظيفتي بأمانة وإخلاص، وألا أفشي سرًا من أسرار المهنة، أو أي اختراع صناعي أطلع عليه بحكم وظيفتي وحتى بعد ترك العمل، والله على ما أقول شهيد".

ويُمثل المفتشين الجدد، ديوان عام الوزارة و 12 مديرية عمل هى: القاهرة ، والدقهلية، والأسكندرية ، والجيزة ، وأسوان ، والأقصر ، وبني سويف ، والقليوبية ، والمنوفية ، ودمياط، وبورسعيد، ومطروح.

وتأتى مراسم حلف اليمين التى حضرها عدد من قيادات الوزارة ، تنفيذاً لنص الفقرة الثانية من المادة 232 من  قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 و التى تنص على ( و يحلف كل منهم قبل مباشرة عمله يمينا أمام الوزير المختص بأن يقوم بعمله بالأمانة و الاخلاص و ألا يفشى سرا من أسرار العمل أو الاختراعات التى يطلع عليها بحكم وظيفته حتى بعد ترك العمل ).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل محمد جبران وزير العمل العاصمة الإدارية الجديدة وزارة العمل قانون العمل

إقرأ أيضاً:

أبرزها اجتماعات البريكس.. نشاط وزارة العمل في أسبوع

نشرت وزارة العمل، اليوم السبت، أبرز فعالياتها على مدار الأسبوع الأخير، والتي يأتي في مقدمتها مشاركة محمد جبران وزير العمل، فى أعمال الاجتماع الوزاري العاشر للوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، المُنعقد في سوتشي الروسية، بدعوة رسمية من انتون كوتياكوف، وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، لمُناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج، بحضور وفود من الدول الاعضاء لمجموعة البريكس.

واختتم وزير العمل، مُشاركته في اجتماعات "البريكس" بحضور الجلسة الختامية، التي أكد خلالها على تثمينه للنتائج والتوصيات التي صدرت عن الاجتماعات، خاصة "الإعلان الوزاري"، والذي من شأنه الإسهام في تعزيز التعاون المشترك بين جميع الدول الأعضاء فى مجموعة البريكس، في مجالات العمل المختلفة.

وخلال مشاركته هذه الفعاليات في روسيا، التقى وزير العمل، مع الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقام محمد جبران وزير العمل، خلال الإسبوع بتفقد اختبارات نظرية لشباب تقدموا بأوراقهم، لشغل فرص العمل التي أعلنت عنها "الوزارة"، منذ أسبوعين، للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد، في البوسنة والهرسك.

وشهد الأسبوع إعلان الوزير، عن تعاون مُرتقب بين "الوزارة" وشركة وداي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية، برئاسة المهندس هاني ضاحي، كإحدى الشركات الوطنية المنفذة للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وإعلان وزير العمل، موعد إجازة المولد النبوي الشريف، المقررة غدًا الأحد الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1446، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.

مقالات مشابهة

  • كوارث عمر أفندى!
  • اختلاف بين مصر والسعودية بحكم الاحتفال بالمولد النبوي.. إليكم الرأيين
  • «حظر العمل وقت الظهيرة» ينتهي اليوم
  • طلاب الجامعات الأهلية يبدأون «جني الثمار»
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة
  • وزير العمل يعلن توفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا على مهنة "مساح عام"
  • أبرزها اجتماعات البريكس.. نشاط وزارة العمل في أسبوع
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع
  • أمل سلامة تكتب: طريق مصر للنهوض
  • وزير العمل: توفير فرص عمل لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الآداب